عصام زكريا : 51 دولة تشارك بمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية | الصباح

عصام زكريا : 51 دولة تشارك بمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية

احمد حسن / 2019-04-10 22:23:23 / فن
الناقد الفني عصام زكريا

الناقد الفني عصام زكريا

أكد الناقد الفني عصام زكريا خلال كلمته في حفل افتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة في دورته ال ٢١، أن المهرجان يضم هذا العام ١٥٠ فيلم.

واشار الي ان هناك ٥١ دولة مشاركة علي مستوي العالم العربي والاوربي والافريقي. وأكد أنهم قاموا هذا العام بعمل لجنتين للمسابقات الأفلام، لأنه كان من الصعب عمل لجنة واحدة فقط نظرا للكم الهائل من الأفلام المشاركة، وكان من الصعب عليها ان يتم متابعة كل هذا من خلال لجنة واحدة.

وأكد أنه في المستقبل من الممكن أن تشهد وجود ٤ لجان التحكيم. ويحضر حفل الافتتاح كل من وزيرة الثقافة د.إيناس عبد الدايم، ومحافظ الإسماعيلية اللواء أ.ح حمدي عثمان، ورئيس المركز القومي للسينما الدكتور خالد عبد الجليل، ورئيس المهرجان الناقد عصام زكريا.

كما شهد حضور المخرج المصري يسري نصر الله رئيس لجنة تحكيم مسابقتي الأفلام التسجيلية، بالإضافة إلي الفنانة سلاف فواخرجي من سوريا، هذا بجانب النجم سمير صبري، والكاتب ناصر عبدالرحمن، والناقد رامي عبدالرازق، ومسعد فودة نقيب المهن السينمائية، والمنتج هشام عبدالخالق الذي يشارك في رعاية المهرجان، خاصة أنها ليست المرة الأولي التي يدعم فيها المهرجانات السينمائية في مصر، والمخرج عمر عبدالعزيز، والناقد أحمد شوقي، والمخرج مجدي أحمد علي، والمخرج أحمد عاطف، و انتشال التميمي مدير مهرجان الجونة السينمائي.


اضف تعليقك

لأعلى