الحكومة الجزائرية: المسيرات السلمية لن يقابلها الا التعامل السلمي من الأمن | الصباح
احمد حمزة: "النائب حمدي السيسي يعمل على قدم وساق من أجل إنشاء محكمة بالهرم"     elsaba7     نقيب شباب محامي الجيزة: وضع تكيفات داخل غرف الحجز بقسم الهرم بعد تطويره     elsaba7     بالفيديو.. تركي آل الشيخ يوجه الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سالمان والأمير محمد ولي العهد على دورهما الكبير في موسم الرياض     elsaba7     أحد أبطال معركة المنصورة الجوية: أسقطت طائرة العدو بصاروخ رغم احتراق طائراتي     elsaba7     اللواء عبد المنعم همام : واجهت العدو الإسرئيلي فى مهمة انتحارية بمعركة المنصورة     elsaba7     المصريين بالسعودية يشارك في احتفالات الاتحاد العام الرياضي السعودي بحرب أكتوبر     elsaba7     أحد أبطال معركة المنصورة يحكى كيف دمر ثلاث طائرات للعدو .. فيديو     elsaba7     «استمرت أكثر من 50 دقيقة» .. أحد أبطال معركة المنصورة يكشف كيف تحقق النصر .. فيديو     elsaba7     مستشار الحكومة اليمنية: بلادنا تعيش أوضاعًا إنسانية مأساوية بسبب الحوثيين     elsaba7     كاتب تونسي يكشف أسباب التفاف شباب تونس حول قيس سعيد     elsaba7     معتدل على محافظات ومصحوب بأمطار على أخرى.. تعرف على طقس الجمعة     elsaba7     قصة حب وراء إجبار أردوغان على إنهاء العملية العسكرية في سوريا؟     elsaba7    

الحكومة الجزائرية: المسيرات السلمية لن يقابلها الا التعامل السلمي من الأمن

حسان رابحي وزير الاتصال (الإعلام) الناطق الرسمي للحكومة الجزائرية

حسان رابحي وزير الاتصال (الإعلام) الناطق الرسمي للحكومة الجزائرية

أكد حسان رابحي وزير الاتصال (الإعلام) الناطق الرسمي للحكومة الجزائرية، اليوم الأربعاء، أنه طالما أن المسيرات التي ينظمها الجزائريون منذ 22 فبراير المنصرم سلمية فلن يقابلها إلا التعامل السلمي من قبل أجهزة الأمن، التي تسهر على أمن المواطنين والممتلكات.

وقال رابحي، في مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة الجزائرية اليوم الأربعاء إن "الجزائر وعلى غرار كل الدول الأخرى تحرص على الحفاظ على النظام العام وطالما أن مسيرات الجزائريين يسودها الطابع السلمي فلن يقابلها إلا التعامل السلمي من قبل أجهزة الأمن التي تسهر على حماية المواطنين والممتلكات والذود عن كل مكروه".

وأشاد بالسلمية التي ميزت المسيرات المتتالية والتي قال إنها أعطت صورة جميلة عن المواطن الجزائري، وقال "إن اللجوء إلى قمع مظاهرات الطلبة أمس لم يكن إلا بوازع الحفاظ على النظام العام".

وقال إن "هذه المسيرات السلمية قد يتسلل إليها أشخاص أو جهات قد تكون نواياها سيئة لا تخدم الهدنة والطمأنينة وحق الشعب في التعبير بكل سلمية"، داعيا الشعب إلى اليقظة والاستعداد والمساهمة مع قوات الأمن للتصدي بقوة لهؤلاء حفاظا على المصلحة العليا للوطن.

وأشار إلى أن الدولة على دراية بمطالب الشعب التي يعبر عنها خلال هذه المسيرات التي أظهر من خلالها رغبته في الديمقراطية، وسلامة البلاد واستغلال قدرات البلاد من أجل تحقيق نقلة نوعية في جميع المجالات، داعيا بالمقابل الجميع إلى التحلي بروح المسؤولية والواجب كل في مجال عمله. 

وقال: "على حد علمي لم يتم منع المسيرات بالعاصمة غدا الخميس ، مشيدا بالتعامل وتنظيم المسيرات من قبل القائمين على الأمن ، ودعا وسائل الإعلام التي يجب أن تكون سدا منيعا إلى الانتباه للإشاعات التي تضر بلحمة البلاد واستقراره. 

وأبدى استعداد الحكومة وعزمها الصادق للتعامل مع أسرة الإعلام العام والخاص بما يتوافق مع تضافر الجهود في هذه الفترة الهامة من تاريخ الأمة وبما يرقى بأدائها إلى مصاف الدول التي تنعم بالطمأنينة والاستقرار والتنمية.


اضف تعليقك

لأعلى