وكيل إدارة الجوازات :إعفاء ذوي الإعاقة من رسوم إصدار الوثائق | الصباح

وكيل إدارة الجوازات :إعفاء ذوي الإعاقة من رسوم إصدار الوثائق

/ 2019-04-10 11:45:31 / حوادث
جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

قال اللواء خالد غريب وكيل الإدارة العامة الجوازات والهجرة والجنسية في ندوة الشرطة في خدمة ذوي الاعاقة بمركز بحوث الشرطة ان توجيهات وزير الداخلية دائما تحرص على الاهتمام بذور الاعاقة وحدثت نقلة كبيرة في قطاع الوثائق وان هناك تواصل تام مع قطاع حقوق الإنسان لتوفير كافة الاحتياجات لذوي الاعاقة ومنها عمل شبابيك خاصة توفير كراسي متحركة إعفاء ذوي الاعاقة من الضمان المالي والرسوم وحقهم في التقدم لاصدار كافة الأوراق من اي مكان ايضا يمكن التقدم باوراقهم من خلال ذويهم والاعفاء من الرسوم في الجوازات وتصاريح العمل.

 

 

ولدينا ضباط حقوق الإنسان يقومون بالمرور داخل الإدارة لملاحظة الحالة من كبار السن وذوي الاعاقة لتسهيل وتوفير كافة الإجراءات لهم من بداية الإجراءات وحتى ندتسليمهم كافة الأوراق الخاصة بهم.

 

يذكر ان مركز بحوث الشرطة قد نظم تدوة علمية بعنوان الشرطة في خدمة ذوي الاعاقة بالتتسيق مع قطاعي الاعلام والعلاقات وحقوق الانسان وبمشاركة الاجهزة الحكومية وغير الحكومية . ويأتي ذلك انطلاقا من السياسة العامة لوزارة الداخلية في اعلاء حقوق الانسان للسيما الاشخاص ذوي اللاعاقة تزامنا مع الاتجاهات الجديدة للدور المجتمعي للوزارة وجهودها المستمرة للارتقاء بالخدمات الامنية الجماهيرية وتوفير كافة السبل لخدمة المواطنين وخاصة ذوي الاعاقة برعاية وزير الداخلية اللواء محمود توفيق. حضر الندوة اللواء طارق الاعصر مساعد وزير الداخلية لقطاع الاحوال المدنية ، اللواء شريف جلال مساعد ووير الداخلية لقطاع حقوق الانسان ، اللواء عصام شادي مدير الادارة العامة للمرور واللواء خالد غريب وكيل الادارةىالعامة للجوازات والهجرة والجنسية الدكتور اشرف مرعي امين عام المجلس القومي لشئون الاعاقة .


اضف تعليقك

لأعلى