وكيل النواب: مصر تقف على أرضية صلبة في علاقاتها بكل القوى الخارجية | الصباح
مهرجان الاسكندريه السينمائي يدين العدوان التركي على سوريا     elsaba7     مصر تُعرب عن خالص تعازيها في ضحايا إعصار "هاجيبيس" باليابان     elsaba7     نائب وزير الخارجية يعرب عن استياء مصر من مفاوضات سد النهضة لسفراء ألمانيا وإيطاليا والصين     elsaba7     تشكيل المنتخب الأوليمبي في مواجهة جنوب إفريقيا الودية     elsaba7     "الشاب الذي كسر المستحيل".. قصة أحمد عماد الطالب والمدرس وصاحب عربة "غزل بنات وفشار" (صور)     elsaba7     وضع حجر أساس مدرسة دهتورة الثانوية وتوسعات مدرسة حانوت الإبتدائية بزفتي     elsaba7     بتكلفة8 مليون جنيه .. أفتتاح مدرسة الدكتور سعيد شاهين الرسمية للغات بزفتى     elsaba7     غضب الأهالى بسبب كسر فى ماسورة مياه الشرب بالمحلة     elsaba7     *جامعة سوهاج تكرم ٢٠ من قدامى المحاربين خلال احتفالاتها بانتصارات اكتوبر*     elsaba7     بروتوكول تعاون بين الأكاديمية العربية للعوم الإدارية والمالية والمسعود القابضة     elsaba7     ميركل تدعو أردوغان لوقف العمليات العسكرية ضد سوريا     elsaba7     شاهد.. الرهبان في تايلاند يصنعون ملابسهم من النفايات البلاستيكية (تقرير)     elsaba7    

وكيل النواب: مصر تقف على أرضية صلبة في علاقاتها بكل القوى الخارجية

محرر الصباح / 2019-04-09 18:49:21 / سياسة
سليمان وهدان

سليمان وهدان

قال سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للعاصمة الأمريكية واشنطن مهمة للجانبين وتأتي في إطار التشاور والتنسيق في العديد من الملفات المهم بالشرق الأوسط، مؤكدا ان مصر تقف على أرضية صلبة في علاقاتها بكل القوى الخارجية، وتتمتع بعلاقات متوازنة مع كل الدول العظمى.

وأوضح وهدان في تصريح صحفي له، ان وجود حالة من الاستقرار الامني والسياسي في مصر، مع  نهضة شاملة في كافة جوانب الحياة وعمل بنية تحتية كبيرة لم تحدث منذ زمن جعل مصر تتحدث من أرضية صلبة في علاقاتها الخارجية، مشيرا إلى أن مصر من أهم دول الشرق الأوسط ولها ثقلها السياسي ومكانتها الإقليمية ،وهي لاعب محوري في العديد من قضايا المنطقة.

ولفت "وكيل مجلس النواب" إلى ان الرؤية المصرية في العديد من ملفات الشرق الأوسط أثبتت صحتها في خدمة المجتمع الدولي وفي ضرورة وجود استقرار  بدول الشرق الأوسط ، مؤكدا أن القضية الفلسطينية على رأس اهتمامات الجانب المصري في جميع مباحثات الرئيس السيسي مع إدار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. 

 

وأضاف"وهدان"  إلى أن الزيارة تهتم بجانب كبير بالمجال الاقتصادي حيث يحرص الرئيس السيسي على  عقد لقاءات مع كبرى الشركات ورجال الأعمال بحثهم على الإستثمار في مصر، في ظل مزايا الإستثمار المصرية التي وضعتها مصر  الفترة الماضية، مشيرا إلى أن حجم الاستثمارات الأمريكية في مصر لا يتناسب مع علاقات البلدين.


اضف تعليقك

لأعلى