مستوطنون يقتحمون الأقصى وسط دعوات لتكثيفها بالتزامن مع انتخابات "الكنيست" | الصباح
المشروعات والتأشيرة الإلكترونية.. كواليس اجتماع الرئيس مع مدبولي ووزير الاتصالات     elsaba7     نجم مصر الصاعد إلى أمستردام للمنافسة على بطولة هولندا للجولف     elsaba7     السيسي يوجّه بمواصلة تطوير قطاع السياحة من خلال تعزيز الإصلاحات الهيكلية     elsaba7     الأونروا: لسنا سبب مشكلة لاجئي فلسطين.. واستمرارها بسبب المجتمع الدولي (فيديو)     elsaba7     دعم الشرعية فى اليمن: تدمير طائرة لـ"الحوثيين" تحمل متفجرات     elsaba7     إصابة 3 أشخاص بينهم طفلة فى حادث تصادم بالغربية     elsaba7     نشوى مصطفي عن ياسمين صبري في "حكايتي":"سوبر ستار وكاريزما"     elsaba7     رد فعل قوي من "هواوى" على حظر ترامب التعامل معها     elsaba7     "صناع الخير" تبدأ أولى قوافل إعمار المنازل المتهالكة بـ"دار السلام" في الفيوم     elsaba7     البنك المركزي يُثبت سعر الفائدة علي الإقراض والإيداع.. تعرف على التفاصيل     elsaba7     بسبب الحر الشديد .. اندلاع حريق فى كشك كهرباء بالغربية (صور)     elsaba7     الرقابة الإدارية تلقى القبض على عدد من الأشخاص في قضايا رشوة     elsaba7    

مستوطنون يقتحمون الأقصى وسط دعوات لتكثيفها بالتزامن مع انتخابات "الكنيست"

ارشيفية

ارشيفية

 اقتحم عشرات المستوطنين اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة معززة ومشددة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال شهود عيان إن المستوطنين نفذوا جولات استفزازية وسريعة في أرجاء المسجد المبارك، وسط استماع لشروحات حول الهيكل المزعوم ومحاولات لإقامة صلوات وشعائر تلمودية فيه.

وكان ما يسمى بـ"اتحاد منظمات الهيكل" المزعوم قد دعا أنصار هذه الجماعات للمشاركة الواسعة في اقتحام الاقصى اليوم تزامنا مع انتخابات "الكنيست" للمطالبة بتقسيم المسجد واغلاق مصلى باب الرحمة نهائيا.

يأتي ذلك في الوقت الذي دفعت فيه سلطات الاحتلال بالمزيد من عناصر وحداتها العسكرية وما يسمى بقوات حرس الحدود إلى مدينة القدس المحتلة، ومحيط البلدة القديمة، والبؤر الاستيطانية في المدينة تزامنا مع بدء الانتخابات لبرلمان الاحتلال "الكنيست" التي بدأت صباح اليوم، علما أن أجهزة الاحتلال أعلنت الليلة الماضية، انتهاء استعداداتها لهذه الانتخابات بنشر قواتها بشكل معزز وبفرض طوق أمني شامل على دخول الفلسطينيين من محافظات الضفة الغربية للقدس واراضي عام 48، وإغلاق المعابر مع قطاع غزة.

وشملت التعزيزات تسيير دوريات عسكرية وشرطية راجلة ومحمولة وخيالة، ونصب المتاريس والحواجز العسكرية في العديد من شوارع وطرقات المدينة وعلى بوابات البلدة القديمة والمناطق القريبة من خط التماس غربي القدس.

 


اضف تعليقك

لأعلى