توقيع بروتوكول تعاون بين "الإنتاج الحربي" والمجلس القومى للمرأة | الصباح
تركي آل الشيخ يعلق بشكل ضاحك على استغلال شعبيته في جذب عشاق الشاورما     elsaba7     العاصي: المستشار تركي آل الشيخ يكرر نجاحات بيراميدز بعد كسر الملل في ألميريا     elsaba7     أستاذ اقتصاد يشرح أهمية تخفيض سعر الفائدة البنكية في مصر (فيديو)     elsaba7     الصحة: مصر الدولة الوحيدة التي قدمت علاجا مجانيا لمرضى فيروس سي (فيديو)     elsaba7     جدل على الهواء بسبب «فندق كلاب» في الغردقة.. والطب البيطري: «لازم تصاريح» (فيديو)     elsaba7     الشباب يستعدون لخوض المعركة وحشد الأسر الطلابية.. استعدادات مبكرة لانتخابات اتحاد الطلاب     elsaba7     اشتعال بورصة الموسم..ارتفاع أسعار الشنط والأدوات المدرسية والملابس     elsaba7     استعدادًا للمقاصة.. طارق حامد ينتظم في تدريبات الزمالك اليوم     elsaba7     إسماعيل حماد: صوت مصر أصبح مؤثرا على الساحة الدولية (فيديو)     elsaba7     أحمد فرج يكتب: الحلم الفضائى الإفريقى(3)     elsaba7     مصر للطيران للصيانة توقع عقد إنشاء محطة دبى بالشراكة مع SKAN Aviation     elsaba7     مدحت بشاي يكتب: الصحافة الدينية.. «العناية » مثالآ     elsaba7    

توقيع بروتوكول تعاون بين "الإنتاج الحربي" والمجلس القومى للمرأة

ا ش ا / 2019-04-09 10:43:26 / الصباح Extra
الدكتور محمد سعيد العصار

الدكتور محمد سعيد العصار

أبرمت الهيئة القومية للإنتاج الحربي والمجلس القومى للمرأة بروتوكول تعاون يهدف إلى قيام شركات ووحدات الإنتاج الحربي بتوريد المستلزمات اللازمة لتنفيذ المشروعات التى يقوم بها المجلس من إقامة محطات الطاقة الشمسية، تدبير المعدات الخفيفة والثقيلة والشاحنات، الأثاث العادى والمكتبى، الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، شاشات العرض، المستلزمات الطبية اللازمة للمستشفيات والعيادات وعدادات المياه والكهرباء الذكية ومسبوقة الدفع، والمشاركة فى تنفيذ المشروعات التى يقوم بها المجلس وتقديم كافة الاستشارات الهندسية وكذا توريد المستلزمات الخاصة للمجلس القومى لرفع كفاءة منشآته.

شهد توقيع البروتوكول الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي بحضور الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة، وذلك بمقر ديوان عام وزارة الإنتاج الحربي، حيث يأتى هذا البروتوكول فى إطار دعم الصناعة المحلية وبما يخدم المواطن المصرى.

وأعربت رئيس المجلس عن ثقتها فيما تمتلكه وزارة الإنتاج الحربي من مقومات تكنولوجية وفنية يسعى المجلس للاستفادة منها فى إطار التعاون والتكامل بين أجهزة الدولة المختلفة من أجل تنفيذ مشروعات لصالح خدمة المرأة والمجتمع وبما يحقق الاستفادة من دعم المنتج المصرى والحد من الإستيراد، مؤكدة دعم الوزارة لما يقوم به المجلس من مشروعات وخدمات لصالح المجتمع.

وعقب التوقيع شهدت الدكتورة مايا مرسي احتفالية وزارة الإنتاج الحربي لتكريم الأمهات المثاليات بالوزارة، حيث قام العصار بتكريم أم مثالية على مستوى الإنتاج الحربي ككل و22 أما مثالية على مستوى الشركات والوحدات التابعة للوزارة، وتم استعراض سبل دعم المرأة فى الإنتاج الحربي من خلال عدة إسهامات كان أبرزها القيام بحملات الكشف المبكر عن سرطان الثدى للعاملات فوق سن الأربعين بالتعاون مع وزارة الصحة إلى جانب تقديم كافة التسهيلات للسيدات ممن تعول أبناء من ذوى الإعاقة من خلال إضافة مادة إلى لائحة شئون العاملين بالإنتاج الحربي تنص على تقليل ساعات عملها بواقع ساعة يوميا أو منحها يوما بدل راحة من خلال تجميع الساعات المخفضة وذلك بأجر كامل ودون التأثير على تقارير الكفاءة أو دورها في الترقية الوظيفية.

وأكد العصار أهمية دور المرأة فى المجتمع وزيادة مشاركتها فى الحياة السياسية والاجتماعية والثقافية فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحفيز العاملات بالإنتاج الحربي لبذل المزيد من الجهد والعمل لصالح خدمة الإنتاج الحربي وبما يعود بالنفع لصالح الوطن والتأكيد على الدور الفعال لهن فى تنمية وخدمة شركاتهن بما يخدم المجتمع .

وأشادت مايا مرسي بدور الإنتاج الحربي فى تمكين المرأة وتوفير سبل الرعاية المختلفة لها لتأدية دورها فى خدمة الوطن والذى يعتبر نموذجا فريدا يحتذى به فى جميع الوزارات والمؤسسات الأخرى بالدولة، حيث تعد المرأة فى الإنتاج الحربي رمزا للعمل والإصرار على النجاح .

وفى ختام الحفل قام الطرفان بشكر الأمهات المثاليات على ما تبذله من جهد فى تربية أبنائهن إلى جانب تفوقهن العملى فى أداء وظيفتهن، وفى نهاية الحفل تم منح شهادات التقدير والهدايا تشجيعا لهن ليكن قدوة لجميع العاملات فى قطاع الإنتاج الحربي.


اضف تعليقك

لأعلى