كمال: قمة "السيسى- ترامب" تحدد إسم رئيس وزراء إسرائيل القادم | الصباح
عقار كرموز القديم يقتل شاب ويصيب شخصين بعد انهياره بالإسكندرية     elsaba7     بمناسبة عيد النسور.. متحف القوات الجوية يفتح أبوابه مجانا للمواطنين     elsaba7     صور.. حريق بكنيسة مارجرجس في حلوان ورئيس الحي يكشف سببه     elsaba7     طقس اليوم.. انخفاض طفيف فى درجات الحرارة والعظمى بالقاهرة 33 درجة     elsaba7     سميرة صدقي الفن هو اكسجين الحياة وان الحب هو دافع للنجاح     elsaba7     النائب العام يصدر قرار بمنع المطربة بوسي من السفر.. ومحامي طليقها السابق ينذر هاني شاكر علي يد محضر (مستندات)     elsaba7     مهرجان الاسكندريه السينمائي يدين العدوان التركي على سوريا     elsaba7     مصر تُعرب عن خالص تعازيها في ضحايا إعصار "هاجيبيس" باليابان     elsaba7     نائب وزير الخارجية يعرب عن استياء مصر من مفاوضات سد النهضة لسفراء ألمانيا وإيطاليا والصين     elsaba7     تشكيل المنتخب الأوليمبي في مواجهة جنوب إفريقيا الودية     elsaba7     "الشاب الذي كسر المستحيل".. قصة أحمد عماد الطالب والمدرس وصاحب عربة "غزل بنات وفشار" (صور)     elsaba7     وضع حجر أساس مدرسة دهتورة الثانوية وتوسعات مدرسة حانوت الإبتدائية بزفتي     elsaba7    

كمال: قمة "السيسى- ترامب" تحدد إسم رئيس وزراء إسرائيل القادم

الأمين العام لمؤسسة "كيان" لدراسات إسرائيل والصهيونية، إسلام كمال

الأمين العام لمؤسسة "كيان" لدراسات إسرائيل والصهيونية، إسلام كمال

قال الأمين العام لمؤسسة "كيان" لدراسات إسرائيل والصهيونية، إسلام كمال، إن مصر شريكة في تحديد إسم رئيس وزراء إسرائيل بشكل كبير في الجولة الانتخابية التي تنطلق غداً، موضحا إن هذا أمر تاريخى.

وأضاف كمال خلال محاضرته عن مصر في الانتخابات الإسرائيلية ندوة بعنوان "رؤية تحليلة للانتخابات الإسرائيلية" عقدت بمركز بحوث الشرق الأوسط والدراسات المستقبلية بجامعة عين شمس، أن قضية الغواصات الاستراتيجية الألمانية التى حصلت عليها مصر ولم تستطع تل أبيب منعها ستؤثر بشكل قوي في مؤشرات تصويت الناخب الإسرائيلى، لافتا إلى أنها مُرشحة لتكون سبباً من أسباب إنهاء الحياة السياسية لنتنياهو .

وأوضح كمال أن تزامن قمة "السيسى- ترامب" مع الانتخابات الإسرائيلية يلعب دوراً كبيراً في نتيجة الانتخابات بشكل أو أخر، إذ يتعلق مصير "نتنياهو" ومنافسه رئيس الأركان السابق، بيني جانتس، بما سينتهى عليه الإجتماع بين الرئيسين المصرى والأمريكي، مشددا على الموقف المصرى الصارم المصمم على الثوابت العربية في إنهاء الصراع الفسلطيني الإسرائيلي.

ودعا كمال الإسرائيليين إلى اقتناص فرصة أن الرئيس "السيسى" مقتنع بفكر الرئيس الراحل، أنور السادات، ومستعد لتمرير عملية سلام على طريقة السادات، مشيرا إلى أنه يستبعد أن يزور السيسى تل أبيب لكن بمقابل كبير وحقيقي .


اضف تعليقك

لأعلى