تحركات وزيرة التخطيط للتجديد ل «الشيخ » بالتنظيم والإدارة | الصباح
الرئيس السيسي يستقبل وفدًا من المستثمرين المصريين بالخارج.     elsaba7     الرئيس السيسي لتويوتا: مصر مؤهلة لتصبح محورًا هامًا للصناعات والمنتجات اليابانية     elsaba7     بعد شائعات وفاته .. حسن حسني "يشيش" مع هنيدي في عيد ميلاده     elsaba7     الحركة المدنية الديمقراطية.. تيارات تنفذ توجهات الإخوان الإرهابية     elsaba7     الآثار: العثور على 20 تابوتا لفراعنة مصر بالأقصر     elsaba7     القبض على ثلاثة سيدات بتهمة الأتجار فى المخدرات بالاسكندرية     elsaba7     وزير البيئة اللبناني: الحرائق مفتعلة ويجب معاقبة المسئول     elsaba7     مدبولى يصل واشنطن للمشاركة في اجتماعات صندوق النقد ومجموعة البنك الدوليين     elsaba7     التعليم: بوابة التوظيف مستمرة ويمكن تحديث البيانات فى أى وقت     elsaba7     اجراءات بين "البنك المركزي" و"الرقابة المالية" لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب     elsaba7     "القومي للمرأة" يناشد ركاب المترو باحترام خصوصية السيدات في العربات الخاصة بهن     elsaba7     الأهلي فى معسكر مغلق الجمعة المقبل استعدادا لمواجهة الزمالك     elsaba7    

تحركات وزيرة التخطيط للتجديد ل «الشيخ » بالتنظيم والإدارة

مصطفى زكريا / 2019-04-08 20:58:22 / سياسة
الدكتور صالح الشيخ

الدكتور صالح الشيخ

>>أعد كشف إنجازات بمشروعات الجهاز أبرزها إلغاء المعاملات الورقية

كشفت مصادر حكومية مطلعة عن اتجاه رئيس الوزراء دكتور مصطفى مدبولى، إلى التجديد للرئيس الحالى للجهاز المركزى للتنظيم والإدارة الدكتور صالح الشيخ، والذى ينتهى قرار تعيينه فى 12 أبريل المقبل.

 وأكدت المصادر أن تجديد الثقة يأتى بدعم من الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والتى سبق لها أن قامت بترشيحه للمنصب وقت أن كان نائبًا لها للإصلاح الإدارى، وقد نجح «الشيخ» خلال العام الذى تولى فيه المسئولية فى نبذ الخلافات الشخصية وتجنبها بينه وبين العاملين بالجهاز تفعيلاً لسياسة فريق العمل الواحد، إلى جانب اجتهاده فى إنجاز عدد من الملفات المعلقة منذ سنوات، وأبرزها ملف «العمالة والأجور» ومشاركة الجهاز فى علاج هيكل الأجور.

وأشارت إلى أنه خلال العام الماضى تم تدشين مبادرة «هيئاتنا 2020»، وتنص على الانتهاء من جميع الطلبات المعلقة منذ عهد الرئيس السابق للجهاز والخاصة بتثبيت العمالة المؤقتة والتنقلات بين الوزارات، وكذلك توفير الدرجات المالية للتعيينات الجديدة والبت بشكل نهائى فى جميع الطلبات الخاصة بالهيئات الحكومية، فى ضوء لقاءات أسبوعية سيتم تنظيمها بين الجهاز وبين تلك الهيئات بمعدل ثلاثة لقاءات فى الأسبوع الواحد.

وأوضحت أن «الشيخ» حاول خلال العام الماضى علاج أهم أزمة تمثلت فى ارتباط الوزارات والهيئات بالشكل الورقى التقليدى وأرقام الصادر والوارد، وتجاهل توجيهات الحكومة بشأن التحول إلى مجتمع رقمى، وبالتالى فإن الإجراءات التى يقوم بها الجهاز لتحويل جميع التعاملات من ورقية إلى إلكترونية، لن تكون ذات قيمة طالما كانت من اتجاه واحد، وهو ما يعمل عليه الجهاز بالوقت الحالى، لتعزيز ميكنة الخدمات وعدم الاعتراف أو التعامل بالشكل الورقى التقليدى، ويتم حاليًا سحب جميع الملفات على أجهزة «سكانر».

فيما رجح مصدر مطلع بالجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، أن التحدى الكبير الذى سيواجه «الشيخ» يتمثل فى استكمال قاعدة العمالة، وعلى ضوئها يتم تحديد عدد العاملين بالدولة خاصة أن هناك معلومة خطيرة بخصوص وجود عدد من الموظفين على قوة مكانين، وهو ما كشفه الرقم القومى، وهى المعلومة التى سيتم التأكد منها مع استمرار عمل لجان الحصر بالمحافظات.

ولفت المصدر، إلى أنه قبل فترة طلب «الشيخ» من الموظفين بيانًا بالمشروعات التى عملوا عليها خلال الفترة الماضية، بما يخدم خطة الحكومة للإصلاح الإدارى بالدولة، لتكون ضمن كشف الإنجازات.


اضف تعليقك

لأعلى