تحركات وزيرة التخطيط للتجديد ل «الشيخ » بالتنظيم والإدارة | الصباح
متحدث البرلمان: نرفض تدخلات أردوغان الذي حول سجون تركيا إلى «سلخانات».. فيديو     elsaba7     أحمد موسى يفتح النار على أردوغان: ضيّع تركيا.. ويداه ملطخة بدماء الأبرياء.. فيديو     elsaba7     الخارجية اليونانية: سينتخذ إجراءات عقابية ضد تركيا بسبب التنقيب بدون حق في المنطقة الاقتصادية.. فيديو     elsaba7     حماية المستهلك يعلن بدء إجراءات تعويض متضرري «تذاكر الكويت».. فيديو     elsaba7     تدشين التعاون بين مركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات ومكتب الأمم المتحدة لسيادة القانون     elsaba7     تعليق ناري من أحمد موسى بعد هجوم الإخوان عليه: «برنامجي واجعهم وبيعيطوا من امبارح».. فيديو     elsaba7     تعرف على ميعاد فصل الصيف رسمياً      elsaba7     المهدي التونسي رئيسا لنادي روتاري هيليوبوليس الكوربة للسنة الروتارية ٢٠٢٠/٢٠١٩     elsaba7     الاهلي يرفض التفريط في جيرالدو.. اعرف التفاصيل     elsaba7     فنان مصري يسخر من صورته وهو صغير..تعرف عليه     elsaba7     مصر تدين الهجوم الإرهابي على صالة لمشجعي كرة القدم في بلدة كوندوغا في نيجيريا     elsaba7     أسامة كمال يستنكر عدم الاحتفال بعيد الجلاء     elsaba7    

تحركات وزيرة التخطيط للتجديد ل «الشيخ » بالتنظيم والإدارة

مصطفى زكريا / 2019-04-08 20:58:22 / سياسة
الدكتور صالح الشيخ

الدكتور صالح الشيخ

>>أعد كشف إنجازات بمشروعات الجهاز أبرزها إلغاء المعاملات الورقية

كشفت مصادر حكومية مطلعة عن اتجاه رئيس الوزراء دكتور مصطفى مدبولى، إلى التجديد للرئيس الحالى للجهاز المركزى للتنظيم والإدارة الدكتور صالح الشيخ، والذى ينتهى قرار تعيينه فى 12 أبريل المقبل.

 وأكدت المصادر أن تجديد الثقة يأتى بدعم من الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والتى سبق لها أن قامت بترشيحه للمنصب وقت أن كان نائبًا لها للإصلاح الإدارى، وقد نجح «الشيخ» خلال العام الذى تولى فيه المسئولية فى نبذ الخلافات الشخصية وتجنبها بينه وبين العاملين بالجهاز تفعيلاً لسياسة فريق العمل الواحد، إلى جانب اجتهاده فى إنجاز عدد من الملفات المعلقة منذ سنوات، وأبرزها ملف «العمالة والأجور» ومشاركة الجهاز فى علاج هيكل الأجور.

وأشارت إلى أنه خلال العام الماضى تم تدشين مبادرة «هيئاتنا 2020»، وتنص على الانتهاء من جميع الطلبات المعلقة منذ عهد الرئيس السابق للجهاز والخاصة بتثبيت العمالة المؤقتة والتنقلات بين الوزارات، وكذلك توفير الدرجات المالية للتعيينات الجديدة والبت بشكل نهائى فى جميع الطلبات الخاصة بالهيئات الحكومية، فى ضوء لقاءات أسبوعية سيتم تنظيمها بين الجهاز وبين تلك الهيئات بمعدل ثلاثة لقاءات فى الأسبوع الواحد.

وأوضحت أن «الشيخ» حاول خلال العام الماضى علاج أهم أزمة تمثلت فى ارتباط الوزارات والهيئات بالشكل الورقى التقليدى وأرقام الصادر والوارد، وتجاهل توجيهات الحكومة بشأن التحول إلى مجتمع رقمى، وبالتالى فإن الإجراءات التى يقوم بها الجهاز لتحويل جميع التعاملات من ورقية إلى إلكترونية، لن تكون ذات قيمة طالما كانت من اتجاه واحد، وهو ما يعمل عليه الجهاز بالوقت الحالى، لتعزيز ميكنة الخدمات وعدم الاعتراف أو التعامل بالشكل الورقى التقليدى، ويتم حاليًا سحب جميع الملفات على أجهزة «سكانر».

فيما رجح مصدر مطلع بالجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، أن التحدى الكبير الذى سيواجه «الشيخ» يتمثل فى استكمال قاعدة العمالة، وعلى ضوئها يتم تحديد عدد العاملين بالدولة خاصة أن هناك معلومة خطيرة بخصوص وجود عدد من الموظفين على قوة مكانين، وهو ما كشفه الرقم القومى، وهى المعلومة التى سيتم التأكد منها مع استمرار عمل لجان الحصر بالمحافظات.

ولفت المصدر، إلى أنه قبل فترة طلب «الشيخ» من الموظفين بيانًا بالمشروعات التى عملوا عليها خلال الفترة الماضية، بما يخدم خطة الحكومة للإصلاح الإدارى بالدولة، لتكون ضمن كشف الإنجازات.


اضف تعليقك

لأعلى