" افريقية النواب" تبحث مع وفد برلماني سيراليوني ضرورة النهوض بشعوب القارة السمراء | الصباح

" افريقية النواب" تبحث مع وفد برلماني سيراليوني ضرورة النهوض بشعوب القارة السمراء

أش أ / 2019-04-08 13:11:26 / الصباح Extra
النواب

النواب

أكد النائب طارق رضوان رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب ضرورة دعم العلاقات البرلمانية بين مصر وسيراليون، بالإضافة إلى توحيد المواقف والروئ الإفريقية على المستويين الإقليمي والدولي.


جاء ذلك خلال اجتماع رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب اليوم /الاثنين/ مع رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الشعب السيراليوني الحاكم سيدي محمد تونس، حيث شدد اللقاء ضرورة معرفة التحديات التي تواجه جميع الدول الإفريقية والعمل على حلها.


وأشار رضوان إلى ضرورة تكامل موارد كل الدول الأفريقية للنهوض بشعوب القارة ، لافتا إلى أن ترأس مصر للاتحاد الأفريقي هو الخطوة الأولى وليست الأخيرة لتحقيق الوحدة الأفريقية، مع ضرورة تحسين العلاقات الثنائية والمتعددة بين الدول الأفريقية، معربا عن تطلعه لزيارة دولة سيراليون.


وأوضح : أن العالم ينظر إلى إفريقيا نظرة اهتمام، حيث توجد ببعض برلمانات الدول لجنة تختص بالشئون الإفريقية مثل العديد من الدول سواء غربية أو عربية .


من جانبه،عبر رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الشعب السيراليونى الحاكم عن سعادته بزيارة البرلمان المصري، مؤكدا ضرورة تقوية العلاقات الاقتصادية والثقافية بين شعوب الدول الإفريقية، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يمتلك الرؤية الواضحة لتحقيق الوحدة الإفريقية.


وأوضح : أن العلاقات البرلمانية هي بداية إرساء وتقوية العلاقات بين الدول الإفريقية، لافتا إلى ضرورة أن يتشارك الأفارقة مع بعضهم البعض، معربا عن تطلعه إلى التعاون مع مصر.


ودعا إلى ضرورة التخلص من عبء الديون التي ترهق ميزانية كل الدول الإفريقية، مشيرا إلى أن إفريقيا غنية بمواردها ومن ثم لابد من إنشاء العلاقات التعاونية التي تجمع شعوب القارة من أجل تحقيق نهضة شعوبها.


اضف تعليقك

لأعلى