جيهان أحمد الدمرداش تكتب:الكابوتشى.. فوائد ساحرة | الصباح
محافظ الغربية يضع حجر الأساس لمبنى الفلك لذوى القدرات الخاصة بكفر الزيات     elsaba7     بالفيديو.. تعرف على الكمبيوتر الجديد بحجم بطاقة ائتمان     elsaba7     نقابة الصيادلة ترسل 18 ملاحظة على مشروع قانون هيئة الأدوية للبرلمان     elsaba7     استئناف تصوير "فلانتينو" للزعيم في شهر سبتمبر     elsaba7     بالفيديو.. "سما" المصابة بمتلازمة داون: لسنا "متخلفين".. وبإمكاننا التفكير والتعامل مع الناس     elsaba7     تراجع جماعى لمؤشرات البورصة بختام تعاملات جلسة منتصف الأسبوع     elsaba7     للرجال فقط.. احذر السهر يهدد حياتك الزوجية     elsaba7     بعد التطوير.. وزير قطاع الأعمال العام يشهد افتتاح فندق شتايجنبرجر بيراميدز بمنطقة الأهرامات     elsaba7     شاهد.. خبير: الاقتصاد المصري الأول أفريقيا والثالث عربيا و44 عالميا     elsaba7     ماعت: على مجلس حقوق الإنسان وضع حد لتقييد حرية الرأي والتعبير بتركيا     elsaba7     ترقية 58 مستشارا بالنقض وانضمام 70 عضوا جديد بالمحكمة     elsaba7     سيدة تلد 5 توائم بعد تأخر الحمل 7 سنوات فى المحلة     elsaba7    

جيهان أحمد الدمرداش تكتب:الكابوتشى.. فوائد ساحرة

د.جيهان الدمرداش

د.جيهان الدمرداش

الكابوتشى من أحد الخضراوات الورقية الخضراء الرائعة التى نتناولها خلال يومنا مع طبق السلطة المحبب أثناء وجبة الغداء أو نتناوله كوجبة سناك خفيفة خلال اليوم وله قيمة غذائية مهمة جدًا.

فكوب واحد منه يحتوى على 5 سعرات حرارية و10 جرامات صوديوم ولا يحتوى على الدهون والكوليسترول الضار بالإضافة إلى وجود مجموعة من العناصر الغذائية الهامة ومنها الألياف وفيتامين «ك» وفيتامين «أ» فيتامين «ج» والفولات والحديد والمنجنيز والكالسيوم والفوسفور وبذلك يساعد الكابوتشى فى مقاومة الكثير من الأمراض والالتهابات لاحتوائه على مضادات أكسدة مثل مرض السكرى وبعض أنواع السرطان ولاحتوائه على نسبة عالية من الماء فهو يعمل على حماية البشرة والشعر ويستخدم فى نظام إنقاص الوزن لاحتوائه على الألياف التى تعطى إحساسًا بالشبع لفترة طويلة ومن بعض فوائده إنه يقى من الحصوة البولية ومرض سرطان المعدة لأنه يحتوى على حمض الفوليك الفعال ضد الخلايا السرطانية ويعد بمثابة المسكن القوى لآلام المعدة حيث إنه يحتوى على كثير من الألياف ويعالج الإمساك ويغذى الشعر ويساعد على نموّه وقوته وذلك لما يحتويه من فيتامين A الذى يحسن من صحة الشعر ويزيد نعومته ويعد مهدئًا فعالاً للأعصاب ومصدرًا للراحة ويساعد بقوة على النوم والاسترخاء ويعتبر غذاء مفيدًا جدًّا لصحة الحامل وذلك لما يحتويه من حمض الفوليك الذى يجنبها تشوهات الجنين وضعفه ويعمل على ترطيب الجسم من خلال كميات المياه التى يحتوى عليها والمفيدة جدًّا لنضارة البشرة خاصة.


اضف تعليقك

لأعلى