بالفيديو.. المالية: الحكومة ستحصل على مستحقاتها إلكترونيا خلال أيام | الصباح
مهرجان الاسكندريه السينمائي يدين العدوان التركي على سوريا     elsaba7     مصر تُعرب عن خالص تعازيها في ضحايا إعصار "هاجيبيس" باليابان     elsaba7     نائب وزير الخارجية يعرب عن استياء مصر من مفاوضات سد النهضة لسفراء ألمانيا وإيطاليا والصين     elsaba7     تشكيل المنتخب الأوليمبي في مواجهة جنوب إفريقيا الودية     elsaba7     "الشاب الذي كسر المستحيل".. قصة أحمد عماد الطالب والمدرس وصاحب عربة "غزل بنات وفشار" (صور)     elsaba7     وضع حجر أساس مدرسة دهتورة الثانوية وتوسعات مدرسة حانوت الإبتدائية بزفتي     elsaba7     بتكلفة8 مليون جنيه .. أفتتاح مدرسة الدكتور سعيد شاهين الرسمية للغات بزفتى     elsaba7     غضب الأهالى بسبب كسر فى ماسورة مياه الشرب بالمحلة     elsaba7     *جامعة سوهاج تكرم ٢٠ من قدامى المحاربين خلال احتفالاتها بانتصارات اكتوبر*     elsaba7     بروتوكول تعاون بين الأكاديمية العربية للعوم الإدارية والمالية والمسعود القابضة     elsaba7     ميركل تدعو أردوغان لوقف العمليات العسكرية ضد سوريا     elsaba7     شاهد.. الرهبان في تايلاند يصنعون ملابسهم من النفايات البلاستيكية (تقرير)     elsaba7    

بالفيديو.. المالية: الحكومة ستحصل على مستحقاتها إلكترونيا خلال أيام

ارشيفية

ارشيفية

قال محمد إبراهيم، رئيس وحدة الميكنة في وزارة المالية، إن هدف الدولة المصرية خلال الفترة المقبلة هو تطبيق التحول الرقمي والشمول المالي، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحيث يتم استبدال العمل بالطرق العادية إلى الطرق الإلكترونية.

 
 
وأضاف "إبراهيم"، خلال المداخلة الهاتفية التي أجراها عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن وزارة المالية تعمل حاليا بالتنسيق مع محافظة بورسعيد على ميكنة كل الأعمال التي تقوم بها المحافظة، لتكون أول محافظة مميكنة فى كافة معاملاتها، واصفًا إياه بـ"الخطوة الكبيرة".
 
وأشار رئيس وحدة الميكنة في وزارة المالية، إلى أنه اعتبارا من أول مايو ستحصل الحكومة مستحقاتها من الغير إلكترونيًا، مضيفًا أن التحول الإلكتروني سيرفع أداء المالية في مصر، وسيخفف من أعباء الدين العام، وسيقلل حجم الفجوة التمويلية، وسيوفر المواطن جهده في الوقوف في طوابير، وكذلك سيتم رفع أداء الموازنة العامة.
 
وأكد أن مشروع التحول الرقمى يستهدف إلغاء العمل بالدفاتر الورقية نهائيًا، لافتًا إلى أنه سيتم إعداد الموازنة العامة للدولة إلكترونيًا.
 

 


اضف تعليقك

لأعلى