وزير البترول يبحث مع نظيره السعودي سبل تعزيز التعاون المشترك | الصباح
بالصور.. تفاصيل المؤتمر الصحفي لمهرجان متحف قصر المنيل الموسيقى الكلاسيكية     elsaba7     الجمعة.. عمر خيرت يحيي حفلا في"الماسة كابيتال" بالعاصمة الإدارية     elsaba7     السفير احمد فاروق يقدم أوراق اعتماده للملك سلمان بن عبدالعزيز     elsaba7     مصرع طفلة إثر إنهيار عقار قديم بكرموز     elsaba7     الجيل يشارك فى "الخطاب الديني بين الواقع والمامول" بالكنيسة الإنجيلية     elsaba7     محافظ الإسكندرية يوافق على تنفيذ التوسعات ب6مدارس بالإدارات التعليمية المختلفة بتكلفة ب 49 مليون جنية     elsaba7     ضبط مسجل خطر وبحوزته مواد مخدرة بالغربية     elsaba7     رعب بين الأهالى بسبب عمود إنارة مكشوف بالمحلة     elsaba7     غرفة طوارىء لأستقبال شكاوى سقوط الأمطار بالمحلة     elsaba7     الأثار: تشكيل غرفة عمليات لمتابعة سقوط الأمطار لمتابعةالمواقع الأثرية بالاسكندريه ومطروح وسيوة     elsaba7     سقوط الأمطار يتسبب فى تعطيل الحركة المرورية بقطور     elsaba7     «الغربية».. تحذر من ملامسة أعمدة الكهرباء أثناء سقوط أمطار     elsaba7    

وزير البترول يبحث مع نظيره السعودي سبل تعزيز التعاون المشترك

أ ش أ / 2019-04-07 10:57:14 / الصباح Extra
المهندس طارق الملا وزير البترول

المهندس طارق الملا وزير البترول

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع المهندس خالد الفالح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية بالمملكة العربية السعودية، سبل تعزيز أوجه التعاون المشترك في مجالات البترول والغاز والثروة المعدنية، إلى جانب استعراض الموقف الحالي لأسواق البترول العالمية والأسعار، وذلك على هامش مشاركته في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس – البحر الميت" بالأردن.

وتبادل الملا والفالح الآراء حول الفرص البترولية والغازية في منطقة البحر الأحمر وفرص التعاون بين البلدين في هذه المنطقة الواعدة، في ضوء التوجه لتكثيف أعمال البحث والاستكشاف خلال المرحلة المقبلة وطرح مصر مؤخرا لأول مزايدة عالمية في البحر الأحمر تتضمن 10 مناطق جديدة للبحث عن البترول والغاز.

وأكد الوزيران، بحسب بيان لوزارة البترول اليوم الأحد، على أهمية التعاون في مجال البحث والاستكشاف فى البحر الأحمر من خلال نقل وتبادل المعلومات الفنية والجيولوجية التي تعزز فرص جذب استثمارات كبرى الشركات العالمية للعمل في هذه المنطقة.

وتم خلال اللقاء استعراض فرص التعاون في أنشطة التعدين وتبادل المعلومات والخبرات، خاصة أن كلا البلدين يعمل على تنفيذ رؤية استراتيجية خاصة به لتطوير هذا القطاع الحيوي وزيادة مساهمته في الناتج المحلي وتعزيز القيمة المضافة وتحويله الى أحد أهم مصادر الإيرادات في الاقتصاد، بالإضافة إلى دعم تبادل المعلومات الفنية والجيولوجية والخبرات في ظل تشابه الطبيعة الجيولوجية لكلا البلدين في بعض المناطق.

كما بحث الملا والفالح تطورات أسواق البترول العالمية والموقف الحالي لأسعار خام برنت والعوامل المؤثرة في مستويات الأسعار عالمياً، وتبادلا وجهات النظر حول توقعات الأسعار العالمية خلال الفترة القادمة.

على جانب آخر، عقد المهندس طارق الملا والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي جلسة مباحثات مع عدد من وزراء الحكومة الأردنية المعنيين، تم خلالها استعراض ترتيبات عقد الاجتماع المقبل للجنة العليا المصرية الأردنية برئاسة رئيسي الوزراء في البلدين خلال الفترة القادمة.


اضف تعليقك

لأعلى