وزيرة التخطيط: خطة تنشيط وتنمية الصادرات المصرية تعتمد على الصناعة الوطنية | الصباح
"ransnet" يعلن عن جيل جديد فى عالم "الواى فاى".. يحدث نقلة كبيرة في عالم التكنولوجيا     elsaba7     ندى بسيوني: «أحب الفكر الصوفي.. وأمارس رياضة روحية».. فيديو     elsaba7     التاكسي الفقاعة.. أول تجربة مواصلات صديقة للبيئة في باريس     elsaba7     ندى بسيوني: «كنت دحيحة واستقلت من العمل الأكاديمي».. فيديو     elsaba7     "منظمة العفو الدولية" تفتح النار على قطر     elsaba7     ندى بسيوني تناشد الدولة بإنتاج الدرما.. القطاع الخاص يبحث عن الربح (فيديو)     elsaba7     تصعيد جديد.. وزارة الدفاع الأمريكية تقدم لـ"ترامب" خيارات الرد على هجوم "أرامكو"     elsaba7     ندى بسيوني: «لا يجوز تقديم العنف والمخدرات في الدراما.. والرقابة الحل».. فيديو     elsaba7     فلاح أمريكي يشتري عجلاً بخمسة أطراف ليجري له عملية جراحية     elsaba7     مبادرة شبابية من أجل إعلام أفضل بعنوان " قعدة إعلاميين"     elsaba7     تجديد شهادة الأيزو الدوليه (ISO 9001) للشركه المصريه للمطارات ومطار الغردقه الدولى     elsaba7     بالتعاون مع الأوقاف.. توزيع شنط المدارس على الأطفال المشاركين في مسابقة القرآن الكريم     elsaba7    

وزيرة التخطيط: خطة تنشيط وتنمية الصادرات المصرية تعتمد على الصناعة الوطنية

أ ش أ / 2019-04-07 10:52:03 / الصباح Extra
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط

الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط

أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ومحافظ مصر بمجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمية ، ترحيب مصر بالتعاون مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة "إحدى المؤسسات الأعضاء في مجموعة البنك "من خلال برامج وآليات التمويل المختلفة التي تقدمها المؤسسة .

وأشارت إلى التقاء تلك البرامج مع التوجه والخطة الشاملة التي وضعتها الحكومة المصرية لتنشيط وتنمية الصادرات ،والتى ترتكز على عدد من النقاط الرئيسة يأتى فى مقدمتها تعميق الصناعة وتنمية وتحفيز الصادرات إلى جانب توفير خدمات التمويل والضمان للصادرات ، كما أشارت إلي الخطوات التنفيذية التي بدأتها الدولة بالفعل لتحقيق ذلك ومن بينها إعادة هيكلة المؤسسات المعنية بتنمية الصادرات.

جاء ذلك فى بيان للوزارة اليوم حوله اجتماع الوزيرة مع المهندس هاني سنبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة إحدى المؤسسات الأعضاء في مجموعة البنك وذلك في ختام فعاليات الاجتماع الـ 44 لمجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمية المنعقد بالمغرب لبحث تعزيز سبل التعاون القائم بين مصر والمؤسسة .

ومن جانبه ، أعرب المهندس هاني سنبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة عن تطلعه لتكثيف العمل مع الحكومة المصرية خلال المرحلة المقبلة في العديد من البرامج التمويلية التي تنفذها المؤسسة ومن بينها إطلاق المرحلة الثانية لبرنامج مبادرة المساعدة من اجل التجارة وذلك في ضوء قرار القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في دورتها الرابعة في بيروت في 20 يناير 2019 بتكليف المؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة بتصميم وإطلاق المرحلة الثانية من المبادرة بالتعاون والتشاور مع جامعة الدول العربية والدول العربية، مشيراً إلى النجاح الذي تم تحقيقه في المرحلة الأولى من البرنامج،.

ولفت سنبل إلى أن البرنامج يهدف إلى المساهمة في تحقيق نمو اقتصادي شامل عن طريق زيادة فرص العمل وزيادة مستوى التنافسية من خلال إصلاح السياسات التجارية في الدول العربية ، منوها بأن البرنامج قدم خلال عام 2018 الدعم الفني لـ28 مشروعا و19 دولة عربية، كما اطلق البرنامج عملية تقييم لمبادرة المساعدة من اجل التجارة للدول العربية. 

وتطرق الجانبان إلى فرص تفعيل التعاون من خلال برنامج جسور التجارة العربية الأفريقية ، وهو يهدف إلى تعزيز التجارة باعتبارها أداة لزيادة الفرص الاقتصادية ودعم النمو الشامل والمستدام عبر أعضاء منظمة التعاون الإسلامي من الدول العربية ودول جنوب الصحراء، وتتمثل أبرز النقاط الرئيسية بالبرنامج الأعمال التجارية فيما بين الشركات B2B فيما يتعلق بمنتجات الأغذية الزراعية.

جدير بالذكر أن المؤسسة الإسلامية الدولية لتمويل التجارة أنشئت في عام 2007، ومقرها مدينة جدة، وبدأت نشاطها في يناير 2008 كأحد المؤسسات الأعضاء في مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، وتهدف المؤسسة إلى تنمية التجارة للدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي بتوفير التمويل للتجارة والقيام بأنشطة تساعد على تيسير التجارة البينية والدولية للدول الأعضاء.


اضف تعليقك

لأعلى