آية غزالي: أعشق فن البورترية..وأطالب الثقافة بعمل معارض خاصة للشباب | الصباح
البنتاجون تعلن انسحاب قواتها من سوريا وتحسم الجدل في المشاركة بالمنطقة الآمنة     elsaba7     ضمن قائمة أكثر 100 امرأة مؤثرة في العالم.. نجاز عالمي جديد لفريدة عثمان     elsaba7     رشوان توفيق يكشف تفاصيل اتصاله بجيهان السادات بعد رؤية الرئيس الراحل     elsaba7     نفاذ تذاكر حفل أنغام فور طرحها على موقع الأوبرا     elsaba7     رشوان توفيق: راض عن كل أعمالي الفنية ولم أندم على مشهد قدمته .. فيديو     elsaba7     «ببكي لوحدي وأنا فى البيت» ..الفنان رشوان توفيق يتحدث بكلمات مؤثرة عن زوجته الراحلة .. فيديو     elsaba7     اقتصادي: الشعب فقد ثقته في حكومة الحريري.. ويطالب بتشكيل وزاري لتعديل النهج السياسي     elsaba7     باحث: شرعية حكومة الحريري سقطت.. وننتظر استقالته خلال ساعات     elsaba7     "أغرب قضية خلع".. تحرش بأمي وأختي و لم يرحم زوجى أى امرأة دخلت حياتنا أو بيتنا إلا وتحرش بها     elsaba7     الهجوم التركي على شمال سوريا.. سقوط طائرة عسكرية     elsaba7     زيارة تفقدية لوفد المجلس القومي لحقوق الاإنسان لسجن النساء بالقناطر     elsaba7     أعضاء لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان يتفقدون أقسام الشرطة بالإسكندرية     elsaba7    

آية غزالي: أعشق فن البورترية..وأطالب الثقافة بعمل معارض خاصة للشباب

ايه غزالي

ايه غزالي

فنانة شابة في الفرقة الثالثة بجامعة أسيوط،  خاضت تجربة الرسم منذ نعومة أظافرها فكانت تبدع فيالرسم علي الجدران، البساطة في رسمها بالألوان جعلها مميزه بين زملائها في الدراسة، تعشق الألوان وتغازلها بطريقتها الخاصة من خلال رسم البورتريه والأشكال المختلفة للفن التشكيلي.  

 

فن البورترية

قالت ايه محمد عبده غزالي من أسيوط، طالبة بكلية التربية الفنية جامعة أسيوط، بحب الرسم منذ طفولتي، وأقوم بالرسم في مكان، واحيانا كنت استغل الجدران بالرسم، حبيت الرسم من خلال أساتذتي بالجامعة، والحقيقة لم يبخلوا بأي معلومه وإفادة لي. أكثر ما أحب القيام به في الرسم هو رسم البورترية.

التعليم والرسم

وأضافت غزالي، ربما حبي للرسم كان سببًا اساسيًا في تكملتي للدراسة فلم يكن لدي الرغبة بعد الثانوية العامة لتكملة الجامعة نظرًا للتنسيق ولكن شجعتني عائلتي علي الاستمرار خاصة لعلمهم بعشقي للرسم، وحواري الخاص بين الألوان فهي عالم أخري يأخذني لحياة جميلة اعيش فيها أحلامي كلها لأخرجها علي لوحاتي المختلفة.

عالم الألوان

نعم عالم الألوان عالم ساحر وبريشتي استطيع أن أحارب الدنيا لتحقيق أحلامي، قد لا يكون هناك فرصة حقيقية وكبيرة لي حتي هذه اللحظة ولكن علي يقين أنني سأكمل مسيرتي مع الفن بعد تخرجي من كليتي، هناك أساتذة بالجامعة يشجعوني دائمًا علي الرسم والمشاركة بمعارض الجامعة والدخول في منافسات مع زملائي وهذه مبارتنا التي نستطيع خوضها في هذا الوقت.

معارض فنية

وأوضحت: في الحقيقة كنت اتمني أن يكون هناك مساحة لنا كشباب في عمل معارض خاصة خارج نطاق الجامعة والكلية، لننتقل بأعمالنا العديدة هذه لمنافسة خارجية يشرف عليها متخصصين من خارج المحافظة، فأنا اسائل دائما، لما كل المعارض التي تقوم بها الثقافة علي سبيل المثال بقصر ثقافة أسيوط هي "لدكاترة متخصصين وكبار ومعروفين وهما هما مش بيتغيروا لازم يدونا فرصه احنا كشباب"، لعرض  لوحاتنا، فأعتقد أن ذلك سيكون بداية لمشاركتنا وتطوير قدراتنا الأبداعية بشكل أفضل وهذا أطالب به الثقافة والقائمين عليها.

مبادرات

وتابعت غزالي: لما لا يتم عمل مبادرات فنيه  للشباب تكون هادفه وليس مجرد مجموعة من الصور فقط، كل هذا يلقي بالضوء علي مواهب كثيرة موجودة في الصعيد بأعمار مختلفة أطفال وشباب وكبار لهم رؤيه فنية وابداعية تضيف للفن وترتقي به، فهناك فنانين لهم خيالهم الخاص ومبدعين بالفطرة ولكن لا يعرف أحد عنهم شئ.

 

 

 

 

 

  ايه غزالي

ايه غزالي
ايه غزالي
ايه غزالي
ايه غزالي

   


اضف تعليقك

لأعلى