آية غزالي: أعشق فن البورترية..وأطالب الثقافة بعمل معارض خاصة للشباب | الصباح
إعدام 2 طن شاي غير صالح .. وضبط 120 كجم لحوم فاسدة قبل طرحهم للبيع بسوهاج     elsaba7     "دفاع النواب" ترفض إعفاء العمدة أو شيخ البلد من شرط أداء الخدمة العسكرية     elsaba7     الدباس: الإسكندرية هي توأم مدينة يافا الفلسطينية تربطهما علاقات تاريخية في المقاومة ضد الإستعمار     elsaba7     خالد عكاشة .. يشيد بالصفحة الرسمية لوزارتي الدفاع و الداخلية في مواجهة الشائعات     elsaba7     محمد سعد الدين: الرئيس السيسى أنقذ الصناعة من الإنهيار وفتح شهية المستثمرين للتوسعات     elsaba7     تحالف ألمانى سويسرى لإنشاء وادى للتكنولوجيا بالمدينة المستدامة فى العلمين الجديدة     elsaba7     الإسكان تحدد ميعاد تسليم قطع أراضي الإسكان الاجتماعى والاكثر تميزا     elsaba7     مسئول بقطاع الأمن الوطنى: الشائعات تهدف عدم قدرة أجهزة الأمن إنفاذ القانون وانتشار الجماعات المتطرفة     elsaba7     ختام فاعليات مؤتمر الجرائم الإلكترونية وحروب الجيل الرابع بجامعة سوهاج     elsaba7     رئيس المركز الإعلامي بمجلس الوزراء: الشائعات تهدف في المقام الاول نشر اليأس والإحباط لدى المواطنين     elsaba7     رئيس هيئة الاستعلامات : هناك حالة من الصراعات الضخمة بين الدول والشائعات ازدات منذ احداث يناير 2011 وحتى الان      elsaba7     وزير النقل يعلن موعد افتتاح محطتي مترو النزهة وهشام بركات     elsaba7    

آية غزالي: أعشق فن البورترية..وأطالب الثقافة بعمل معارض خاصة للشباب

ايه غزالي

ايه غزالي

فنانة شابة في الفرقة الثالثة بجامعة أسيوط،  خاضت تجربة الرسم منذ نعومة أظافرها فكانت تبدع فيالرسم علي الجدران، البساطة في رسمها بالألوان جعلها مميزه بين زملائها في الدراسة، تعشق الألوان وتغازلها بطريقتها الخاصة من خلال رسم البورتريه والأشكال المختلفة للفن التشكيلي.  

 

فن البورترية

قالت ايه محمد عبده غزالي من أسيوط، طالبة بكلية التربية الفنية جامعة أسيوط، بحب الرسم منذ طفولتي، وأقوم بالرسم في مكان، واحيانا كنت استغل الجدران بالرسم، حبيت الرسم من خلال أساتذتي بالجامعة، والحقيقة لم يبخلوا بأي معلومه وإفادة لي. أكثر ما أحب القيام به في الرسم هو رسم البورترية.

التعليم والرسم

وأضافت غزالي، ربما حبي للرسم كان سببًا اساسيًا في تكملتي للدراسة فلم يكن لدي الرغبة بعد الثانوية العامة لتكملة الجامعة نظرًا للتنسيق ولكن شجعتني عائلتي علي الاستمرار خاصة لعلمهم بعشقي للرسم، وحواري الخاص بين الألوان فهي عالم أخري يأخذني لحياة جميلة اعيش فيها أحلامي كلها لأخرجها علي لوحاتي المختلفة.

عالم الألوان

نعم عالم الألوان عالم ساحر وبريشتي استطيع أن أحارب الدنيا لتحقيق أحلامي، قد لا يكون هناك فرصة حقيقية وكبيرة لي حتي هذه اللحظة ولكن علي يقين أنني سأكمل مسيرتي مع الفن بعد تخرجي من كليتي، هناك أساتذة بالجامعة يشجعوني دائمًا علي الرسم والمشاركة بمعارض الجامعة والدخول في منافسات مع زملائي وهذه مبارتنا التي نستطيع خوضها في هذا الوقت.

معارض فنية

وأوضحت: في الحقيقة كنت اتمني أن يكون هناك مساحة لنا كشباب في عمل معارض خاصة خارج نطاق الجامعة والكلية، لننتقل بأعمالنا العديدة هذه لمنافسة خارجية يشرف عليها متخصصين من خارج المحافظة، فأنا اسائل دائما، لما كل المعارض التي تقوم بها الثقافة علي سبيل المثال بقصر ثقافة أسيوط هي "لدكاترة متخصصين وكبار ومعروفين وهما هما مش بيتغيروا لازم يدونا فرصه احنا كشباب"، لعرض  لوحاتنا، فأعتقد أن ذلك سيكون بداية لمشاركتنا وتطوير قدراتنا الأبداعية بشكل أفضل وهذا أطالب به الثقافة والقائمين عليها.

مبادرات

وتابعت غزالي: لما لا يتم عمل مبادرات فنيه  للشباب تكون هادفه وليس مجرد مجموعة من الصور فقط، كل هذا يلقي بالضوء علي مواهب كثيرة موجودة في الصعيد بأعمار مختلفة أطفال وشباب وكبار لهم رؤيه فنية وابداعية تضيف للفن وترتقي به، فهناك فنانين لهم خيالهم الخاص ومبدعين بالفطرة ولكن لا يعرف أحد عنهم شئ.

 

 

 

 

 

  ايه غزالي

ايه غزالي
ايه غزالي
ايه غزالي
ايه غزالي

   


اضف تعليقك

لأعلى