آية غزالي: أعشق فن البورترية..وأطالب الثقافة بعمل معارض خاصة للشباب | الصباح
كانا يمارسان الجنس داخل السيارة.. ضبط مصرى رفقة فتاة بالكويت     elsaba7     "دار أيتام" كلمة السر فى مقتل شاب وإلقاء جثته فى ترعة بالغربية     elsaba7     منذ  الإطاحة به.. أول ظهور لـ البشير أثناء اقتياده لقفص الاتهام     elsaba7     "عكاشة": ربع الشعب المصري يعاني الألم النفسي.. والعلاج ناجح ويرفع الناتج القومي للدولة 3٪     elsaba7     "السيسي" يؤكد دعم مصر للإمارات حكومة وشعبًا (صور)     elsaba7     الأهلي يواصل مباحثات تشكيل قطاع الناشئين     elsaba7     شيما الحاج ومنى فاروق تصلان إلى قسم شرطة أول مدينة نصر     elsaba7     رئيس جامعة طنطا: تمويل مشروعات بحثية جديدة بتكلفة 7 ملايين جنيه     elsaba7     «البرلمان» يقضى على اسطورة نواقص الدواء والمستحضرات المغشوشة     elsaba7     وزيرة الصحة تلتقي شركة استشارية "هندية" لبحث التطبيق الأمثل لمنظومة طب الأسرة بالوحدات الصحية في بورسعيد     elsaba7     "الطفولة والأمومة" : 14 الف من الذكور والإناث استفادوا من انشطة اليوم الوطني للقضاء علي ختان الاناث     elsaba7     ملك السجائر مديرا فنيا ليوفنتوس الإيطالي     elsaba7    

آية غزالي: أعشق فن البورترية..وأطالب الثقافة بعمل معارض خاصة للشباب

ايه غزالي

ايه غزالي

فنانة شابة في الفرقة الثالثة بجامعة أسيوط،  خاضت تجربة الرسم منذ نعومة أظافرها فكانت تبدع فيالرسم علي الجدران، البساطة في رسمها بالألوان جعلها مميزه بين زملائها في الدراسة، تعشق الألوان وتغازلها بطريقتها الخاصة من خلال رسم البورتريه والأشكال المختلفة للفن التشكيلي.  

 

فن البورترية

قالت ايه محمد عبده غزالي من أسيوط، طالبة بكلية التربية الفنية جامعة أسيوط، بحب الرسم منذ طفولتي، وأقوم بالرسم في مكان، واحيانا كنت استغل الجدران بالرسم، حبيت الرسم من خلال أساتذتي بالجامعة، والحقيقة لم يبخلوا بأي معلومه وإفادة لي. أكثر ما أحب القيام به في الرسم هو رسم البورترية.

التعليم والرسم

وأضافت غزالي، ربما حبي للرسم كان سببًا اساسيًا في تكملتي للدراسة فلم يكن لدي الرغبة بعد الثانوية العامة لتكملة الجامعة نظرًا للتنسيق ولكن شجعتني عائلتي علي الاستمرار خاصة لعلمهم بعشقي للرسم، وحواري الخاص بين الألوان فهي عالم أخري يأخذني لحياة جميلة اعيش فيها أحلامي كلها لأخرجها علي لوحاتي المختلفة.

عالم الألوان

نعم عالم الألوان عالم ساحر وبريشتي استطيع أن أحارب الدنيا لتحقيق أحلامي، قد لا يكون هناك فرصة حقيقية وكبيرة لي حتي هذه اللحظة ولكن علي يقين أنني سأكمل مسيرتي مع الفن بعد تخرجي من كليتي، هناك أساتذة بالجامعة يشجعوني دائمًا علي الرسم والمشاركة بمعارض الجامعة والدخول في منافسات مع زملائي وهذه مبارتنا التي نستطيع خوضها في هذا الوقت.

معارض فنية

وأوضحت: في الحقيقة كنت اتمني أن يكون هناك مساحة لنا كشباب في عمل معارض خاصة خارج نطاق الجامعة والكلية، لننتقل بأعمالنا العديدة هذه لمنافسة خارجية يشرف عليها متخصصين من خارج المحافظة، فأنا اسائل دائما، لما كل المعارض التي تقوم بها الثقافة علي سبيل المثال بقصر ثقافة أسيوط هي "لدكاترة متخصصين وكبار ومعروفين وهما هما مش بيتغيروا لازم يدونا فرصه احنا كشباب"، لعرض  لوحاتنا، فأعتقد أن ذلك سيكون بداية لمشاركتنا وتطوير قدراتنا الأبداعية بشكل أفضل وهذا أطالب به الثقافة والقائمين عليها.

مبادرات

وتابعت غزالي: لما لا يتم عمل مبادرات فنيه  للشباب تكون هادفه وليس مجرد مجموعة من الصور فقط، كل هذا يلقي بالضوء علي مواهب كثيرة موجودة في الصعيد بأعمار مختلفة أطفال وشباب وكبار لهم رؤيه فنية وابداعية تضيف للفن وترتقي به، فهناك فنانين لهم خيالهم الخاص ومبدعين بالفطرة ولكن لا يعرف أحد عنهم شئ.

 

 

 

 

 

  ايه غزالي

ايه غزالي
ايه غزالي
ايه غزالي
ايه غزالي

   


اضف تعليقك

لأعلى