ياسر صادق: دولة أثيوبيا أولى فعاليات برنامج "اعرف أهلك" للقومي للمسرح | الصباح
"أنتظر الملابس الجديدة".. البابا تواضروس يكشف طفولته في الأعياد     elsaba7     جمال شيحة : «100% نسبة النجاح علاج الأطفال من مرض فيروس سي» .. فيديو     elsaba7     التطبيع الإسرائيلى يفجر الحرب بين فايلر ولجنة التخطيط فى الأهلى     elsaba7     إحدى المشاركات في منتدى الشباب: كنت أظن شرم الشيخ للسياحة فقط     elsaba7     إيفوارى مشارك بـ «شباب العالم»: بلدى تعانى من الحروب.. ونهتم بجلسات السلام بالمنتدي     elsaba7     زعيمة العصابة مسجلة..خططت لقتل صديقتها واستعانت برفقاء السوء     elsaba7     محمد صلاح يلعب دور رجل المستحيل فى المئوية الثانية     elsaba7     خاص.. تشريعات ومزايا جديدة تنصف نساء مصر خلال أيام     elsaba7     مروان خورى:فخور بمشاركتى فى مهرجان الموسيقى العربى واللون الشعبى قريب من الجمهور     elsaba7     كورة ستار | بث مباشر لمباراة ليفربول وواتفورد في الدوري الإنجليزي | يلاشوت     elsaba7     بعد رؤيتها فى أحضان عشيقها..زوج يذبح زوجته بالمرج     elsaba7     يحافظ على الصحة والأخلاق«ممنوع دخول الرجال ».. طبيبة بيطرية تفتتح كافيه للسيدات بشبين القناطر     elsaba7    

ياسر صادق: دولة أثيوبيا أولى فعاليات برنامج "اعرف أهلك" للقومي للمسرح

باسل عبد الغني / 2019-04-06 15:31:50 / فن
وزيرة الثقافة

وزيرة الثقافة

ضمن فعاليات وزارة الثقافة، للإحتفال بعام (مصر - أفريقيا)، وتنفيذا لتوجيهات الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، يطلق المركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، التابع لقطاع شئون الإنتاج الثقافي، برئاسة المخرج خالد جلال، برنامج "اعرف أهلك" اعتبارا من شهر أبريل جارى .

وقال الفنان ياسر صادق، رئيس المركز، إنه سيتم تنفيذ البرنامج من خلال مجموعة من الندوات الشهرية للتعريف بثقافات دول حوض وادي النيل، واستضافة أحد الممثلين لتلك الدولة مع متحدث مصري متخصصا في شأن من شئون تلك الدولة فى مختلف المجالات (اقتصاديا، ثقافيا، فنيا، أنثروبولوجيا، تاريخيا، وغيره) .

وأضاف صادق، أن برنامج الندوة يتضمن استعراض أشكال من العرض الفني المصغر أو إستخدام (data show) أو الأفلام التعريفية القصيرة التي توضح عناصر من الثقافة المادية للدولة المحتفى بها، وتعقد الندوة شهريا في الثلاثاء الأخير من الشهر الميلادي، مشيرا إلى أن أولى تلك الندوات ستخصص لثقافة دولة أثيوبيا، ويتم توثيق تلك الفعاليات وإتاحتها للنشر وللباحثين في مجال الثقافة الأفريقية .


اضف تعليقك

لأعلى