خبير اقتصادي: حجم التبادل التجاري بين مصر وروسيا سجل 7 مليارات دولار | الصباح

خبير اقتصادي: حجم التبادل التجاري بين مصر وروسيا سجل 7 مليارات دولار

ارشيفية

ارشيفية

أشاد الدكتور مصطفى أبو زيد ، مدير مركز مصر للدراسات الاقتصادية والإستراتيجية، بزيارة وزير الخارجية الروسى سيرجي لافروف لمصر، قائلًا: "هذه الزيارة تأتي في توقيت مهم للغاية في ظل التوترات الحادثة في المنطقة".

وأوضح "أبوزيد"، خلال حواره عبر فضائية "اكسترا نيوز"، أن العلاقات المصرية الروسية شهدت تطورا كبيرا خلال الأربع سنوات الماضية، مشيرًا إلى أن حجم التبادل التجارى بين مصر وروسيا سجل 7 مليارات دولار.

 

وتابع: "هذا التبادل التجاري قد سجل 4 مليارات دولار عام 2014"، مضيفًا أن هذا يُعد قفزة تاريخية بحجم التبادل التجارى بين الدولتين.

 

وأكد أن الزيارة ستتناول عودة السياحة الروسية لمصر ، مشيرًا إلى انه سيدور النقاش حول الاستعداد لتنفيذ المرحلة الأولى لمشروع الضبعة

 

وأشار إلى أن مشروع الضبعة يهدف لتعزيز للتعاون بين الجانبين المصرى الروسى بمجال زيادة القدرات الإنتاجية بالطاقة والكهرباء، وإنشائه على ثلاث مراحل على مدار 13 عاما، ويهدف لتوفير العديد من فرص العمل تتجاوز 35 ألف فرصة عمل لأهالى الضبعة، مرسى مطروح.

 

وتابع: أن نتائج هذا المشروع ستمنح مصر مركزا إقليميا متقدما بالطاقة الكهربائية وسنتجه لتصدير الفائض، خاصة فى ظل الفترة الأخيرة والتى شهدت ربط للكهرباء بين مصر، السودان، والأردن.

 


اضف تعليقك

لأعلى