خبير اقتصادي: حجم التبادل التجاري بين مصر وروسيا سجل 7 مليارات دولار | الصباح
مدير الكلية البحرية سابقا يكشف الهدف من تطوير القوات البحرية بأحدث الأسلحة     elsaba7     عروسان في قنا يقيمان حفل زفافهما على لودر     elsaba7     وزير الشباب والرياضة يطرح حلولا جذرية في أزمة بيان الأهلي ويتواصل مع جميع الأطراف     elsaba7     تيسيرات كبيرة ..أبو العينين يدعو الكويت إلى الاستثمار فى المناطق الاقتصادية بمصر     elsaba7     كواليس استعراض قضية سد النهضة بأسبوع القاهرة للمياه     elsaba7     "من يزرع الشوك لا يجني سوى الوجع".. سامح دراز معلقًا على على قضية قتل محمود البنا     elsaba7     هاني شاكر: حمو بيكا يسئ للفن المصري.. والنقابة أكدت أنه لا يصلح للغناء (فيديو)     elsaba7     رئيس الوزراء اللبناني الأسبق يطالب الحريري بالاستقالة وتشكيل حكومة جديدة     elsaba7     عصام شاهين: مؤتمر بترول دول المتوسط فرصة جيدة لتبادل الأفكار والخبرات     elsaba7     محمود خلف: «إغراق المدمرة إيلات أعاد الثقة للمصريين بعد هزيمة 67».. فيديو     elsaba7     سرقة أغطية بالوعات الصرف الصحي .. ظاهرة تفتح أبوابا للموت     elsaba7     أحمد موسى: «حسن نصر الله وراء أزمة الطائفية في لبنان».. فيديو     elsaba7    

خبير اقتصادي: حجم التبادل التجاري بين مصر وروسيا سجل 7 مليارات دولار

ارشيفية

ارشيفية

أشاد الدكتور مصطفى أبو زيد ، مدير مركز مصر للدراسات الاقتصادية والإستراتيجية، بزيارة وزير الخارجية الروسى سيرجي لافروف لمصر، قائلًا: "هذه الزيارة تأتي في توقيت مهم للغاية في ظل التوترات الحادثة في المنطقة".

وأوضح "أبوزيد"، خلال حواره عبر فضائية "اكسترا نيوز"، أن العلاقات المصرية الروسية شهدت تطورا كبيرا خلال الأربع سنوات الماضية، مشيرًا إلى أن حجم التبادل التجارى بين مصر وروسيا سجل 7 مليارات دولار.

 

وتابع: "هذا التبادل التجاري قد سجل 4 مليارات دولار عام 2014"، مضيفًا أن هذا يُعد قفزة تاريخية بحجم التبادل التجارى بين الدولتين.

 

وأكد أن الزيارة ستتناول عودة السياحة الروسية لمصر ، مشيرًا إلى انه سيدور النقاش حول الاستعداد لتنفيذ المرحلة الأولى لمشروع الضبعة

 

وأشار إلى أن مشروع الضبعة يهدف لتعزيز للتعاون بين الجانبين المصرى الروسى بمجال زيادة القدرات الإنتاجية بالطاقة والكهرباء، وإنشائه على ثلاث مراحل على مدار 13 عاما، ويهدف لتوفير العديد من فرص العمل تتجاوز 35 ألف فرصة عمل لأهالى الضبعة، مرسى مطروح.

 

وتابع: أن نتائج هذا المشروع ستمنح مصر مركزا إقليميا متقدما بالطاقة الكهربائية وسنتجه لتصدير الفائض، خاصة فى ظل الفترة الأخيرة والتى شهدت ربط للكهرباء بين مصر، السودان، والأردن.

 


اضف تعليقك

لأعلى