واشنطن ولندن وباريس وموسكو تدعو لخفض التوتر في ليبيا | الصباح
أفضل برامج مكافآت البطاقات الائتمانية في الإمارات     elsaba7     نص كلمة "عبد العال" بشأن تشكيل لجنة خاصة للوقاية من الإرهاب والتطرف     elsaba7     "مهرجان اللقاءات الشاطئية"حفل توزيع الجوائز على الفائزين بالإسكندريه( صور)     elsaba7     الإخوانية توكل كرمان تعترف بالتورط في جريمة اغتيال الرئيس اليمني وتصف المنفذين بالثوار     elsaba7     وزيرة الهجرة: نجني ثمار مبادرة "نوستوس" ومنها عودة الرحلات القبرصية واليونانية لمصر     elsaba7     الإسماعيلى يفضل استبعاد دونجا من مواجهة الجزيرة.. تعرف على السبب     elsaba7     نقيب الصحفيين يعلن عودة قطعة أرض أكتوبر كمشروع سكنى للنقابة     elsaba7     تكليف إدارة المواطنة بحملة تطعيم ضد البلهارسيا بالغربية     elsaba7     فوضى السوق العشوائى يحاصر مدخل قرية «أبوعلى» بالمحلة     elsaba7     بالفيديو.. تعرف على مصير توابيت منطقة العساسيف بالأقصر     elsaba7     بحضور وزير التقل.. افتتاح محطة هليوبوليس بالخط الثالث لمترو الأنفاق     elsaba7     الأثار تكشف حقيقة تحويل مباني القاهرة الأثرية لمطاعم وفنادق     elsaba7    

واشنطن ولندن وباريس وموسكو تدعو لخفض التوتر في ليبيا

الولايات المتحدة تتعهد بـ500 ألف دولار دعما لمديرية أمن طرابلس في ليبيا

الولايات المتحدة تتعهد بـ500 ألف دولار دعما لمديرية أمن طرابلس في ليبيا

دعت أمريكا ودول أوروبية إلى ضرورة خفض التوتر القائم بين الأطراف الليبية ، وطالبت كل من واشنطن ولندن وباريس ، في بيان لهما أوردته قناة (الحرة) الأمريكية ، اليوم الخميس ، الأطراف الليبية بضبط النفس وتسوية الأزمة عبر الطرق السياسية الدبلوماسية.

وعلى نفس الصعيد ، أعربت وزارة الخارجية الروسية عن سعيها لتسوية النزاع في ليبيا سياسيا دون تنفيذ السيناريو العسكري ، وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا ـ في أول تعليق رسمي على تصعيد الأوضاع في ليبيا ، اثر انطلاق المعركة نحو العاصمة طرابلس ، حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) الاخبارية ، مساء اليوم الخميس ـ " نأمل في عدم تطبيق السيناريو العسكري في ليبيا ، روسيا تنطلق من ضرورة تسوية الأزمة الليبية عبر الطرق السياسية الدبلوماسية ونبذل جهودا من أجل تحقيق ذلك على مدار عدة سنوات".

وكان قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر ، قد أعلن في وقت سابق اليوم اطلاق عملية عسكرية لتحرير العاصمة طرابلس من الجماعات والميليشيات المسلحة.


اضف تعليقك

لأعلى