مساعد الرئيس السوداني يدعو الممانعين للحوار إلى الانضمام لمسيرة السلام | الصباح

مساعد الرئيس السوداني يدعو الممانعين للحوار إلى الانضمام لمسيرة السلام

عمر البشير

عمر البشير

دعا مساعد الرئيس السوداني الدكتور فيصل حسن إبراهيم الممانعين للحوار إلى تحكيم صوت العقل والانضمام لمسيرة السلام التي تقودها الدولة بقلب مفتوح ، وقال إن قرار رئيس الجمهورية بوقف إطلاق النار بادرة تسهم في عملية التواصل الاجتماعي بين المواطنين ، وإن الحوار هو الخيار الأمثل للتوافق ، وصولا إلى طي صفحة الخلاف.

  جاء ذلك في كلمة خلال الاحتفال باليوم العالمي للتوعية والمساعدة في مكافحة الألغام، اليوم الخميس بمدينة كادوجلي عاصمة ولاية جنوب كردفان، الذي تم تنظيمه تحت شعار "معا نحو سودان خال من الألغام"، والذي تم خلاله إعلان مدينة أبوكرشولا خالية من الألغام ومخلفات الحرب بالمناطق المسجلة المعلومة.

وأكد مساعد الرئيس التزام الدولة باتفاقية "أتوا" لنزع الألغام من أجل إحلال السلام بمنطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق، وسعي الحكومة في تسريع برامج التنمية والإعمار، وتضامن الدولة مع ضحايا الألغام.

من جانبه ، أكد والي ولاية جنوب كردفان الفريق أحمد مفضل أن خلو مدينة أبوكرشولا من الألغام يمثل تقدماً كبيراً في مسيرة الولاية نحو عجلة التنمية والخدمات، منوها إلى المضي مع الشركاء للقضاء على كل الألغام قبل حلول 2023 ، مجددا الدعوة لحاملي السلاح لاغتنام الفرصة للانضمام للسلام لأن الولاية عانت كثيرا من ويلات الحرب.

بدوره ، أشاد وزير الدولة السوداني بوزارة الدفاع الفريق أول ركن صلاح الدين مبارك بالإنجاز الذي بذلته الدولة مع الشركاء من منظمات ووكالات الأمم المتحدة والمركز القومي لمكافحة الألغام  في إعلان مدينة أبوكرشولا خالية من الألغام.


اضف تعليقك

لأعلى