"هُربت في أحداث 2011".. مصر تسترد قطع أثرية من برلين | الصباح

"هُربت في أحداث 2011".. مصر تسترد قطع أثرية من برلين

اثار

اثار

نجحت السفارة المصرية فى برلين بالتعاون مع وزارة الاثار المصرية وبالتنسيق مع السلطات الالمانية في استرداد ثماني قطع أثرية كانت قد تم التحفظ عليها بالنيابة العامة فى مدينة " شفاين فورت" بولاية بافاريا الالمانية بعد سرقتهما و تهريبها خارج البلاد بطريقة غير شرعية إبان فترة الانفلات الامنى عام ٢٠١١ .

وقد قام الدكتور بدر عبد العاطى  السفير المصرى فى برلين بتكليف القنصل حاتم ماجد بالسفارة باستلام القطع المشار اليها واتخاذ كافة الإجراءات لإعادة القطع الأثرية الى مصر  بالتنسيق مع وزارة الآثار المصرية.

وتعد تلك القطع عبارة عن مجموعة من الفخار تعود إلي الحضارة المصرية القديمة في فترة العصر المتأخر، كما أن أغلب القطع من الأواني الفخارية ذات الأشكال والأحجام المختلفة التي كان يستخدمها المصري القديم في أعمال الحياة اليومية.

وقد أكد عبد العاطى سفير مصر فى برلين على ان السفارة تبذل قصارى جهدها مع السلطات الالمانية  لاسترداد الاثار  المهربة وعودتها الى مصر  بالتنسيق مع وزارة الاثار المصرية، مؤكدا على أنه سيتم الإعلان قريبا عن حالات جديدة لاسترداد اثار ووثائق مصرية سبق وان خرجت من البلاد بطريقة غير شرعية.

وجدد عبد العاطى التأكيد على الدور المنوط بوزارتي الخارجية والآثار فى مصر بالتنسيق مع السفارة المصرية فى برلين لرصد اى حالات لخروج اى قطع اثرية من مصر بطريقة غير شرعية الى المانيا   وإعادتها الى ارض الوطن وبعد التأكد من كونها قطع أصلية وتنتمى للحضارة المصرية  من جانب وزارة الاثار ممثلة فى الإدارة العامة للآثار المستردة.

اثار


اضف تعليقك

لأعلى