"نجيب ساويرس" يستحوذ على "النيل للسكر" بقيمة 3.7 مليار جنيه | الصباح
بالفيديو.. والد الطفلة أماني يكشف آخر تطورات الحالة الصحية لها     elsaba7     "معا لإتقاذ الأسرة المصرية": الطفلة "أماني" تحتاج لسنوات من العلاج النفسي (فيديو)     elsaba7     علاقة محمد غنيم بالبردعي: "هو من رشحه للظهور وتحريك الماء الراكد"     elsaba7     بعد أسبوع من الاحتلال التركي على سوريا.. الباز يكشف بالأرقام حصاد جرائم السفاح أردوغان على الأبرياء     elsaba7     عن الجميع.. مبارك يكشف أسباب إخفاء موعد حرب أكتوبر (فيديو)     elsaba7     أبو الغيط يكشف مدى إمكانية حل الأزمة السورية بوساطة مجلس الأمن     elsaba7     "أين العرب من العداون التركي في سوريا".. أمين الجامعة العربية يوضح     elsaba7     حسني مبارك يكشف كواليس معركة المنصورة (فيديو)     elsaba7     شاهد.. كواليس يكشفها "مبارك" لأول مرة عن الاستعداد لانتصار أكتوبر     elsaba7      وزير القوى العاملة يستقبل السفير دولة العراق في القاهرة     elsaba7     مبارك عن النكسة: الضرب كان على ودنه والانتقام كان الحل الوحيد (فيديو)     elsaba7     مستثمرو مصر بالخارج يوقعون وثيقة النجاح مصحوبة بتكريم "الهجرة" و"التخطيط"     elsaba7    

"نجيب ساويرس" يستحوذ على "النيل للسكر" بقيمة 3.7 مليار جنيه

نجيب ساويرس

نجيب ساويرس

أعتمد المهندس " نجيب ساويرس " رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة , تقرير المستشار المالى المستقل وهى شركة بى.دى.أو للاستشارات المالية، عن القيمة العادلة لأسهم رأس مال شركة النيل للسكر بسعر 2.84 جنيه للسهم بقيمة إجمالية 3.761 مليار جنيه.

ووافق المجلس، على الاستحواذ على كامل أسهم الشركة بقيمة 3.591 مليار جنيه، بالإضافة إلى سداد قروض المساهمين الحاليين بمبلغ 70 مليون جنيه.
 
وحددت الشركة، بحسب بيان للبورصة المصرية اليوم الخميس، طريقة وشروط السداد وكيفية الاستحواذ من خلال سداد 10% من إجمالى ثمن الشراء، والبالغ قدره 359.1 مليون جنيه، بالإضافة إلى قروض المساهمين وقدرها 70 مليون جنيه عند إتمام تنفيذ الصفقة، أما النسبة المتبقية 90% والبالغ قدرها 3.232 مليار جنيه، تكون بمثابة دين على الشركة، على أن تصدر سندات إذنية لصالح البائعين كضمان للسداد، والذين سيقومون بحوالة حقهم فى قيمة إلى شركة أو تى أم تى أكويزيشن، المساهم الرئيسى فى أوراسكوم، ويتم إيداع السندات لدى حساب وسيط ويتم الصرف وفقا للتعليمات المتفق عليها.
 
واشترطت الشركة، أنه فى حالة رفض الجهات المختصة لزيادة رأس المال يتم إلغاء صفقة الشراء وفسخ عقد البيع، وترد الشركة كامل الأسهم وتحصل على السندات الإذنية، وتسترد المبلغ المدفوع.


اضف تعليقك

لأعلى