وزيرة التخطيط: نستهدف إحداث نقلة نوعية بخلق جهاز إداري قائم على الكفاءات | الصباح
صبري فواز عن التمثيل: احنا طول الوقت على علاقة بكل أشكال البشر وكل الحالات الإنسانية     elsaba7     كيف تربت "ولادة بنت المستكفي".. وحقيقة هروب والدها "أخر الخلفاء الأمويين" مع المغنيات(فيديو)     elsaba7     الحماية المدنية تسيطر على حريقين ببنها     elsaba7     وزير الرياضة ينعي الطفل الزملكاوي أدهم الكيكي.. ويطمئن على والده     elsaba7     بيراميدز يكتسح إنبي برباعية في انطلاقة الدوري الممتاز     elsaba7     "صباحي" يكلف أنصاره بدعوة اهالي بلطيم للتظاهر تضامنا مع الإخوان     elsaba7     انطلاق برنامج "تنمية مهارات التفكير الإبداعي" بحزب المصريين     elsaba7     تحالف الأحزاب المصرية:" إثارة الفوضى تهدم الدولة المصرية     elsaba7     أحمد موسي:" الجزيرة فبركت فيديوهات فرحة الأهلي بالسوبر لهتافات ضد مصر".. (فيديو)     elsaba7     أحمد موسى: 5 آلاف شخص فقط شاركوا في تظاهرات أمس (فيديو)     elsaba7     بالفيديو.. شاهد جهود الأجهزة الأمنية على مستوى الجمهورية خلال أسبوع     elsaba7     معسكر "منتخب الصالات" ينطلق الخميس المقبل     elsaba7    

وزيرة التخطيط: نستهدف إحداث نقلة نوعية بخلق جهاز إداري قائم على الكفاءات

ا ش ا / 2019-04-04 10:33:58 / الصباح Extra
وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الدكتورة هالة السعيد

وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الدكتورة هالة السعيد

قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ورئيس مجلس أمناء المعهد القومي للإدارة :"إننا نستهدف إحداث نقلة نوعية بخلق جهاز إداري قائم على الكفاءات، إلى جانب المساهمة بشكل واضح في تعزيز قدرات العاملين لتمكينهم من إدارة موارد الدولة بشكل كفء وفعال".

وأضافت السعيد ، في ختام البرنامج التدريبي (تدريب المدربين) اليوم الخميس، أن البرنامج يتماشى مع التوجه الذي تتبناه الدولة بالتوسع في التدريب وبناء القدرات، وذلك في إطار خطة الدولة لبناء الإنسان المصري والاستثمار في البشر، وتنفيذًا لاستراتيجية التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030).

واستمر البرنامج التدريبي 4 أيام لعدد من شباب العاملين بوزارة التخطيط، بهدف إعداد هؤلاء الشباب ومنحهم المهارات والمعارف التي سيقومون بنقلها إلى الآخرين.

من جهتها، قالت الدكتورة شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة إن الهدف الرئيسي للبرنامج يأتي في إطار الاهتمام بنشر 3 ملفات رئيسية نهدف إلى تعميمها داخل وخارج الجهاز الإداري للدولة بشكل أوسع، وهى: ملفات رؤية مصر 2030، قانون الخدمة المدنية واللائحة التنفيذية له، ومدونة السلوك الوظيفي.

وأضافت شريف أنه يتم تدريب هؤلاء الشباب من أجل نشر وتوضيح تلك الملفات والقيام بتدريب غيرهم من الشباب بعد ذلك على كيفية نشرها وتوضيحها وشرحها، وهكذا وهو ما يتوافق مع فكر الاستدامة بأن تنتقل الأفكار من شخص إلى مجموعة باستمرار.

وأوضحت أنه يتم خلال البرنامج التدريبي إعداد المشاركين فيها نظريًا وعمليًا؛ ليصبحوا مدربين مقتدرين ويتمتعون بكفاءة عالية في تحليل الحاجات التدريبية، وتحديد الأهداف التدريبية، وتصميم الدورات، وتقديمها، وتقييمها على أسس علمية وبمهارات عالية المستوى شكلًا ومضمونًا.

وأشارت إلى أنه بنهاية التدريب يصبح المدرب قادرًا على الإدارة الجيدة للجلسات التدريبية ولديه القدرة على تصميم البرنامج التدريبي الكامل، بالإضافة إلى التعرف علي مهارات العرض والتقديم، والجوانب النفسية والصور الذهنية لدى المتدربين وكيفية تصحيحها أثناء الدورة التدريبية، فضلًا عن الاستخدام الأمثل للغة الجسد وإدارة حلقات النقاش وورش العمل وأوقات العصف الذهني.


اضف تعليقك

لأعلى