"البترول": توصيل الغاز الطبيعي إلى 1.2 مليون منزل بنهاية العام المالي الحالي | الصباح
نجل الفنان محمد عوض: تركت الفنون الجميلة والفنون المسرحية للاستمرار في معهد السينما .. فيديو     elsaba7     14 ديسمبر أولى جلسات محاكمة رئيس قطار الأسكندرية - الأقصر فى واقعة " صحية التذكرة "     elsaba7     يلاشوت | بث مباشر لمباراة السعودية ضد قطر في نصف نهائي كأس الخليج| كورة ستار     elsaba7     ترامب يفتح النار على أعضاء الحزب الديمقراطي في الكونجرس الأمريكي     elsaba7     السترات الصفراء.. اشتباكات بين المتظاهرين والشرطة الفرنسية (فيديو)     elsaba7     وفد المجلس القومى لحقوق الإنسان فى زيارة لسجن شديد الحراسة بالمنيا     elsaba7     حرب كلامية بين متحدثة البيت الأبيض رئيسة مجلس النواب الأمريكي     elsaba7     مصرع سيدتين فى حادث تصادم بطريق طنطا - الأسكندرية     elsaba7     يسعى للهيمنة على العالم بأسره.. روسيا تهاجم حلف الناتو     elsaba7     التخطيط: الوزارة تولي الاهتمام البالغ بالقضايا التي تشغل بال المواطنين يوميًا     elsaba7     العثور على جثة مسن متحللة من ١٠ ايام داخل شقته بالمحلة     elsaba7     طلاب من اجل مصر ينظمون المهرجان الرياضي الأول بتربية رياضية سوهاج     elsaba7    

"البترول": توصيل الغاز الطبيعي إلى 1.2 مليون منزل بنهاية العام المالي الحالي

ا ش ا / 2019-04-04 10:15:11 / الصباح Extra
وزير البترول

وزير البترول

ذكرت وزارة البترول والثروة المعدنية أن إجمالي عدد الوحدات السكنية التي سيصلها الغاز الطبيعي سيرتفع إلى 1.2 مليون وحدة سكنية بنهاية العام المالي الحالي 2018 /2019؛ نتيجة زيادة معدلات التنفيذ شهريًا والتي تتراوح ما بين 110- 130 ألف وحدة سكنية، وسيتم توصيل الغاز الطبيعي إلى 1.2 مليون وحدة سكنية أخرى خلال العام المالي القادم.

وقال وزير البترول المهندس طارق الملا إن الزيادة التي يشهدها إنتاج مصر من الغاز الطبيعي وتحقيق الاكتفاء الذاتي منه بعد وضع عدد من الاكتشافات الجديدة على خريطة الإنتاج، ستنعكس إيجابيًا على المواطنين في جميع أنحاء محافظات الجمهورية من خلال الإسراع في معدلات تنفيذ المشروع القومي لتوصيل الغاز كوقود حضاري، خاصة المناطق ذات الكثافة السكانية المرتفعة والتي لم يصلها الغاز من قبل ليحل محل البوتاجاز.

جاء ذلك خلال ترؤسه لأعمال الاجتماع الدوري لمتابعة موقف تنفيذ المشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي في المنازل، بحضور رؤساء الشركات العاملة في مشروع توصيل الغاز الطبيعي وهي (غاز مصر، وتاون جاس، وناتجاس، وغاز الأقاليم، وغاز القاهرة، وسيناء للغاز، والفيوم للغاز، وصيانكو، ومجموعة طاقة، وأوفر سيز ومايا جاس)، وذلك حسبما ذكر بيان الوزارة اليوم الخميس.

ووجه الملا رؤساء شركات توصيل الغاز الطبيعي، سواء التابعة لقطاع البترول أو المملوكة للقطاع الخاص، بضرورة التنسيق الكامل مع المحافظين ورؤساء الأحياء في المدن والقرى، لإزالة أية عقبات قد تعوق أعمال توصيل الغاز لزيادة معدلات أداء تنفيذ المشروع.

وأشار إلى الإقبال الكبير من قبل المواطنين للاستفادة من مبادرة الوزارة بتطبيق نظام تقسيط، والتي أدت لنجاح المشروع في تحقيق معدلات توصيل غير مسبوقة خلال عام 2018؛ ليصل إجمالي ما تم توصيله منذ بدء النشاط وحتى نهاية شهر مارس الماضي إلى حوالي 8ر9 مليون وحدة سكنية على مستوى الجمهورية، والمخطط أن تصل إلى 10 ملايين وحدة سكنية في نهاية يونيو القادم.

وتم، خلال الاجتماع، استعراض موقف تنفيذ المشروع على مستوى الجمهورية حيث تم تنفيذ شبكات جديدة تكفي لتوصيل نحو 9ر1 مليون وحدة سكنية، وذلك خلال الفترة من يناير 2018 وحتى نهاية شهر مارس الماضي، وتم التوسع في توصيل الغاز الطبيعي لأول مرة إلى 75 منطقة والمخطط أن تصل إلى نحو 85 منطقة جديدة خلال العام المالي الجديد 2019 /2020.

كما تم متابعة الإجراءات التي تمت للبدء في تصنيع العدادات مسبوقة الدفع والمقرر استخدامها في المناطق الجديدة المخطط أن يصل إليها الغاز الطبيعي وكذلك المناطق الصناعية والمنشآت التجارية والذي يهدف إلى انتظام الخدمة وعمليات التحصيل في سهولة ويسر.


اضف تعليقك

لأعلى