عالم أزهري هكذا خدم أبو جهل الإسلام في الإسراء والمعراج (فيديو) | الصباح
ياسر رزق يطالب وزير الدفاع بالإدلاء بشهادته حول أوامر مرسي ضد متظاهري 30 يونيو (فيديو)     elsaba7     الخطيب يبكي ويقف دعمًا لمؤمن زكريا (صور)     elsaba7     رضا عبد المعطي: مشروع قانون لتأمين المخاطر ضد الطلاق مّحل دراسة     elsaba7     أخصائية نفسية لـ "الأمهات": بلاش تدخلوا الفصول مع أطفالها.. "هيتعودوا على كده"     elsaba7     إحدى أولياء الأمور تسرد تفاصيل اليوم الدراسي الأول لها في حياتها :" عيطت لأخر اليوم"     elsaba7     ياسر رزق: الشائعات تستهدف إضعاف حماس الرئيس.. ولولا القوات المسلحة لانهارت مصر (فيديو)     elsaba7     أرسين فينجر : "فيرمينيو يضحي بنفسه من أجل صلاح وماني"     elsaba7     ياسر رزق: «الإخوان قتلة.. والتصالح معهم مستحيل».. فيديو     elsaba7     مرتضى منصور لمحمد علي : " هفضحك يوم الخميس يا شمام" (فيديو)     elsaba7     ياسر رزق: «يجب استمرار الرئيس السيسي لترسيخ أعمدة الدولة».. فيديو     elsaba7     "أزمة نفط على المحك".. هجوم الحوثي يوقف 50% من إنتاج أرامكو السعودية     elsaba7     ياسر رزق: «السيسي وزير إعلام الدولة.. ولا يوجد أحد يتحدث باسمه».. فيديو     elsaba7    

عالم أزهري هكذا خدم أبو جهل الإسلام في الإسراء والمعراج (فيديو)

الاسراء والمعراج

الاسراء والمعراج

كشف الشيخ أحمد الصباغ، من علما الأزهر الشريف، عن أن أبو جهل خدم الإسلام في رحلة الإسراء والمعراج.

وأوضح "الصباغ"، خلال حواره مع برنامج "اسأل مع دعاء"، المذاع على فضائية "النهار" اليوم الثلاثاء، أن عندما سأل النبي صلى الله عليه وسلم، "هل نزل عليك شيء، فقال له أنه ذهب في ليلة الإسراء والمعراج، فاعترض أبو جهل وهذا الاعتراض يؤكد أنها حقيقة ويقظة، وجمع أبو جهل كل القبائل للنبي حتى يخبرهم بالإسراء والمعراج، ووصف لهم المسجد الأقصى رغم أنه لم يذهب إليه من قبل".

وأضاف إن الإسراء والمعراج كانت للنبي صلى الله عليه وسلم، منحة بعد محنة، وعطاء بعد بلاء، وسعة بعد ضيق، وتفريج بعد كرب، وإزالة بعد هم.

وأكد أنه لما ضاقت على النبي الأرض بما رحبت وذهب إلى الطائف وعاد ولم يذهب لأحد إلا لله سبحانه وتعالى، وقال: "اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي"، فدعاه الله سبحانه وتعالى، إلى السماء؛ لتكريمه، مضيفًا أن الإسراء والمعراج تؤكد أنه ما ضاقت إلا ما فرجت.

وأشار إلى أن الإسراء والمعراج كانت بمثابة معجزة من معجزات النبي، لافتًا إلى أن المعجزات هي أمر خارق للعادة يظهره الله على يد نبي تصديقًا لكلام هذا النبي، معقبًا: "المعجزة أمر خارق للعادة والعقل نفسه لا يصدقها".

 


اضف تعليقك

لأعلى