عالم أزهري هكذا خدم أبو جهل الإسلام في الإسراء والمعراج (فيديو) | الصباح
"يحث على الكراهية والعنف".. مواجهة بين نائبة ورئيس دار المعارف بسبب كتاب "عقلة الأصبع"     elsaba7     المستكاوى: مين يقدر ينزل الزمالك أو الأهلى درجة تانية!".. شغب السوبر لا يصدق     elsaba7     خالد أبو بكر: الزمالك سيخوض القمة.. وفى رسالته لوزير الداخلية: "أنت صح وهما غلط"     elsaba7     أطلاق أسم الشهيد "على المليجى" على مدرسة بقرية ميت غزال بالسنطة     elsaba7     تامر شلتوت يكشف تفاصيل وهدف برنامج الجديد "تقدر" على شاشة "النهار" (فيديو)     elsaba7     الرئيس يسابق الزمن للنهوض بالاقتصاد المصرى والمشروعات القومية تمثل نجاحات غير مسبوقة .. اسعار الكمامات الطبية ارتفعت بشكل كبير بسبب التخوف من فيروس كورونا     elsaba7     رمضان عزام: القيادة السياسية تُجاهد في جميع المجالات للنهوض بالدولة المصرية     elsaba7     يفتح النار من جديد.. ناصر البرنس: محمد رمضان غفلنا كلنا ولم يحترم المكان     elsaba7     نشأت الديهي يكشف تفاصيل لقاء رئيس الموساد الإسرائيلي بإسماعيل هنية في قطر     elsaba7     وزيرة البيئة تكشف إستراتيجيتها لتطوير المحميات الطبيعية     elsaba7     بسبب الغياب.. الخصم ل30 معلم بمدارس السويس     elsaba7     الأربعاء.. حزب "المصريين" يعقد صالونًا ثقافيًا بعنوان "إعلام وفن هادف"     elsaba7    

عالم أزهري هكذا خدم أبو جهل الإسلام في الإسراء والمعراج (فيديو)

الاسراء والمعراج

الاسراء والمعراج

كشف الشيخ أحمد الصباغ، من علما الأزهر الشريف، عن أن أبو جهل خدم الإسلام في رحلة الإسراء والمعراج.

وأوضح "الصباغ"، خلال حواره مع برنامج "اسأل مع دعاء"، المذاع على فضائية "النهار" اليوم الثلاثاء، أن عندما سأل النبي صلى الله عليه وسلم، "هل نزل عليك شيء، فقال له أنه ذهب في ليلة الإسراء والمعراج، فاعترض أبو جهل وهذا الاعتراض يؤكد أنها حقيقة ويقظة، وجمع أبو جهل كل القبائل للنبي حتى يخبرهم بالإسراء والمعراج، ووصف لهم المسجد الأقصى رغم أنه لم يذهب إليه من قبل".

وأضاف إن الإسراء والمعراج كانت للنبي صلى الله عليه وسلم، منحة بعد محنة، وعطاء بعد بلاء، وسعة بعد ضيق، وتفريج بعد كرب، وإزالة بعد هم.

وأكد أنه لما ضاقت على النبي الأرض بما رحبت وذهب إلى الطائف وعاد ولم يذهب لأحد إلا لله سبحانه وتعالى، وقال: "اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي"، فدعاه الله سبحانه وتعالى، إلى السماء؛ لتكريمه، مضيفًا أن الإسراء والمعراج تؤكد أنه ما ضاقت إلا ما فرجت.

وأشار إلى أن الإسراء والمعراج كانت بمثابة معجزة من معجزات النبي، لافتًا إلى أن المعجزات هي أمر خارق للعادة يظهره الله على يد نبي تصديقًا لكلام هذا النبي، معقبًا: "المعجزة أمر خارق للعادة والعقل نفسه لا يصدقها".

 


اضف تعليقك

لأعلى