التضامن: نحرص على رعاية ذوي الإعاقة والاهتمام بتحسين جودة الخدمات المقدمة لهم | الصباح
برلمانية تهدد الحكومة بسحب الثقة نتاج فشلها فى إدارة التعامل مع الأمطار والسيول     elsaba7     "بينهم عريس وعروسة".. مصرع 4 أشخاص فى حادث تصادم أتوبيس نقل جماعى بالغربية     elsaba7     إصابة 7 أشخاص في حادث تصادم أتوبيس وسيارة عروسين بطريق طنطا المحلة     elsaba7     السيسي يستقبل رئيس مجموعة "جاز" الروسية لصناعة السيارات     elsaba7     الخميس.. "عبدالدايم" تفتتح المهرجان السنوي الثاني عشر للحرف التقليدية     elsaba7     مصر للطيران تعلن تأخير بعد رحلاتها بسبب الأحوال الجوية     elsaba7     مصرع طفلة غرقا بالغربية     elsaba7     محافظ الغربية يبحث تطوير ميدان المحطة بطنطا     elsaba7     محافظ الغربية: حل مشاكل المواطنين على رأس أولويات عمل الجهاز التنفيذي     elsaba7     "سبل الحفاظ على المجارى المائية" ندوه ينظمها أعلام الغربية بالتعاون مع مديرية الري     elsaba7     شبح الأنقراض يواجه «عزبة الناموس» مملكة صناعة الفواخير بالغربية .. والعاملون مصيرينا التشرد     elsaba7     3 تحديات أمام الاحتجاجات الشعبية في لبنان     elsaba7    

التضامن: نحرص على رعاية ذوي الإعاقة والاهتمام بتحسين جودة الخدمات المقدمة لهم

غادة والى

غادة والى

 شهدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم، الاحتفال باليوم العالمي للتوحد والذي نظمته الوزارة بالتعاون مع الجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوي الإعاقة والتوحد، تحت عنوان "استخدم التقنيات المساعدة لتفعيل مشاركة الأشخاص ذوي التوحد"، والتي نظمت بحضور النائبة الدكتورة هبه هجرس، والدكتورة مها هلالي رئيس الجمعية المصرية للتوحد، وعدد من المهتمين والمؤسسات العاملة في المجال .

وأكدت "والي" في كلمتها التي ألقتها خلال الاحتفال؛ على حرص الوزارة الدائم على رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة والاهتمام بتحسين جودة الخدمات المقدمة اليهم، وأضافت أن من أهم الإنجازات التي تمت خلال عام 2018 والذي قد أعلنه رئيس الجمهورية عاما لذوي الإعاقة، هو صدور قانون خاص بهم لأول مرة وصدور اللائحة التنفيذية له ، كما أن من أهم المزايا التي وردت هي فصل الأشخاص المصابين باضطراب طيف التوحد عن بقية الإعاقات الأخرى، وذلك لتوعية المجتمع بأهميتها وكيفية التعامل معها .

وقد لفتت والي، إلى أنه في الأول من أبريل العام الماضي قامت الوزارة بافتتاح أول مركز للتوحد بعين شمس، وهو يعمل بكامل طاقته لفترتين متتاليتين حيث يتعامل مع حوالي 80 حالة يومياً، كما تدرس الوزارة مد فترة العمل إلى فترة ثالثة لاستيعاب أكبر قدر ممكن من الأطفال، كما يضم المركز أيضاً غرفة للسايكوموتور حيث يتم تصميم برنامج خاص بكل طفل بما يتناسب مع حالته بحيث يتم تطوير قدراته، هذا وتدرس الوزارة مؤخراً التوسع في المركز حيث تم تخصيص قطعة أرض لهذا الغرض.

ومن جانبها قالت مها الهلالي رئيس الجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوي الإعاقة والتوحد: " يشرفنا إطلاق الحملة القومية الخامسة عشر للتوحد وبإشتراك 90 من الهيئات من 20 محافظة مختلفة، وقد بدأت الحملة في عام 2005، والعالم يحتفل اليوم الثاني من أبريل من خلال الاحتفاء بقدرات الاشخاص ذوي التوحد الخلاقة وتجديد الالتزام بدعم تحقيقهم لذاتهم".

وعلى هامش الاحتفال؛ افتتحت والي، معرضا لمنتجات أبناء الجمعية من ذوي التوحد يضم العديد من الإنتاج اليدوي المتميز من الاكسسوارات والتطريز والمفارش ذات التصميمات المتميزة.

وقد تتناولت الاحتفالية، التعريف بأول تطبيق تكنولوجي للتواصل البديل للأشخاص ذوي التوح،د وهو تطبيق كلامي حيث سيتم عرض  الأسس العلمية للتطبيق ومراحل التدريب ومجالات التطبيق .


اضف تعليقك

لأعلى