35 دواء تعطي نتائج إيجابية في تحليل الكشف عن المخدرات | الصباح
فى حوار مع «الصباح»..محافظ الغربية: لن أتهاون عن معاقبة المتقاعسين     elsaba7     عضو «تنسيقية الأحزاب»: اقترحنا إنشاء منتدى أورومتوسطي لحل مشكلات دول البحر المتوسط     elsaba7     «تنسيقية الأحزاب»: منتدى شباب العالم أصبح قبلة لصناع القرار العالمي.. فيديو     elsaba7     5 آلاف مصنع متعثر ينتظر الإنقاذ من «البنك المركزى»     elsaba7     رئيس "المصريين": السيسي يحمل على عاتقه حل القضية الفلسطينية     elsaba7     سباق الحكومة العراقية.. خبير يرصد أسباب الخلاف بين الكتل السياسية     elsaba7     هل يسمي حزب الله سعد الحريري لرئاسة الحكومة اللبنانية؟     elsaba7     يلا شوت | بث مباشر مباراة الأهلي وحرس الحدود في الدوري العام     elsaba7     هبوط أرضى مفاجىء بشارع السلخانة بكفر الزيات     elsaba7     كورة ستار |مشاهدة مباراة ارسنال ومانشستر سيتي بث مباشر بتاريخ 15-12-2019 الدوري الانجليزي | يلاشوت     elsaba7     الرئيس: مصر لا تتآمر على من اختلف معها مهما حدث     elsaba7     السيسي: الأمن القومي في مصر متعلق بشكل مباشر بالأوضاع في ليبيا     elsaba7    

35 دواء تعطي نتائج إيجابية في تحليل الكشف عن المخدرات

وزيرة الصحة

وزيرة الصحة

حذر مركز السموم التابع لكلية الطب جامعة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، من 35 دواءً ومادة فعالة تحتوى على مواد مخدرة قد تعطى نتائج إيجابية فى تحاليل الكشف عن المخدرات الذى تجريه الدولة على الموظفين.

من جانبها قالت الدكتورة مها غانم، مدير مركز السموم، إن بعض الأدوية تعطى تفاعلات إيجابية مع تحاليل المخدرات فى حالة إجراءه بشكل مبدئى دون سؤال المريض عن تاريخه المرضى، موضحة أنه من السهل التأكد من نوعية المواد المخدرة الموجود فى تلك الأدوية شرط إجرائها فى أجهزة دقيقة بالمعامل الحكومية.

وشددت مدير مركز السموم بكلية الطب جامعة الإسكندرية، على الصيادلة بعدم صرف الأدوية العلاجية دون "روشتة"، والأطباء بكتابة التاريخ على "الروشتة" وتجديدها باستمرار فى حالة الأمراض المزمنة.

ووفقا لبيان صادر عن المركز، فإن الأدوية والمواد الفعالة التى تحتوى مواد مخدرة وقد تعطى نتائج إيجابية لتحاليل المخدرات هى: "البوبيبرون، الكلوربرومازين، أدوية الاكتئاب، البيتولول، علاج السكر النوع الثانى، المضادات الحيوية أوفالكساسين، بروميثازين، ترازودون، داىميثيل، سيرترالين، ايفافيرينز، ايفافيرين، المسكنات غير الستيرودية، نيفلوميك، اسيدز".

بالإضافة إلى "مضادات الاكتئاب الثلاثية، كيتابين، سولبرايد، كل مشتقات المورفين والكودايين، دافنهيدراين، كرياتينين، أوفالكساسين، ليفوفالكساسين وكل مشتقاتهم، نالوكسون، مركبات علاج أمراض الذهان، علاج السل، علاج الضغط، فيراباميل، بعض أدوية مهدئات الآلام والقولون العصبى، الباربيتيورات، الموتريجين فينالفاكين".

يذكر أن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، التابع لوزارة التضامن الاجتماعى، يواصل الكشف عن تعاطى المخدرات بين الموظفين فى الوزارات والمؤسسات المختلفة، ويتم معاقبة المتعاطين بالإيقاف والفصل من العمل.


اضف تعليقك

لأعلى