برلماني تركي معارض: خسارة "العدالة والتنمية" يعود إلى زيادة الوعي لدى الناخبين | الصباح
السعودية تستضيف 200 حاج من أسر ضحايا هجوم نيوزيلندا الإرهابي     elsaba7     أسامة كمال يشن هجومًا حادًا على "أردوغان".. ويؤكد: حول تركيا لدولة بوليسية     elsaba7     طقس حار جدًا غدًا.. والأرصاد: درجة الحرارة 42 (فيديو)     elsaba7     مخاطر جمة.. ما الذي يحدث للجسم عند تناول السكر بكثافة؟     elsaba7     غدا.. حزب "المصريين" يعقد ندوة "المرأة نحو الأفضل"     elsaba7     رئيس الرقابة الصحية: الهيئة تُعد مستقلة وتتبع رئيس الجمهورية مباشرة من أجل ضمان حيادية     elsaba7     أسامة كمال يعلق على تقرير البنك الدولي.. ويؤكد: المؤشرات الاقتصادية في تحسن كبير     elsaba7     والد الشهيد الرقيب أحمد عبد العظيم يكشف كواليس الحوار الذي دار بينه وبين الرئيس (فيديو)     elsaba7     الرقابة الصحية: يُجرى حاليًا تسجيل واعتماد المنشآت التي تقدم خدمات صحية ماهرة     elsaba7     رئيس الرقابة الصحية يُشددّ على ضرورة توافر عمالة ماهرة بالمؤسسات الصحية     elsaba7     مبادرة لتدريب وتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة بأمانة حزب الحرية المصري بأكتوبر     elsaba7     محمد حميدة يكتب: الجمهور "مُحرز" الهدف في مباراة الجزائر     elsaba7    

برلماني تركي معارض: خسارة "العدالة والتنمية" يعود إلى زيادة الوعي لدى الناخبين

أردوغان

أردوغان

أكد النائب عن حزب "الشعب الجمهوري" المعارض في تركيا بولنت كوشك أوغلو، اليوم الثلاثاء، أن خسارة حزب "العدالة والتنمية" الحاكم في انتخابات البلدية ببعض المدن الكبرى، يعود في الواقع إلى زيادة الوعي السياسي والثقافي والاقتصادي لدى الناخبين في هذه المناطق.

وقال البرلماني التركي ـ في مقابلة مع قناة "العربية" الإخبارية ـ إن "الناخبين كانوا قلقين إزاء التصرفات غير القانونية وغير المتناسبة في مختلف مرافق الدولة ووسائل الإعلام الحكومية، لذلك لم يصوتوا لحزب العدالة والتنمية الحاكم".

وأضاف أن حزبه اتبع استراتيجية دقيقة، وحملة انتخابية أكثر دقة من تلك التي استخدمها حزب أردوغان، لذا نجح مرشحوه وتقدموا على مرشحي حزب السلطة الحاكمة، مشيرا في الوقت نفسه إلى صعوبة المرحلة المقبلة والتحديات التي سيواجهها حزب، وفي مقدمتها الأزمة الاقتصادية، وتطورات السياسة الخارجية التي تحتاج لحلولٍ عاجلة، بالإضافة إلى إدخال إصلاحاتٍ هيكلية للتغلب على الأزمة السياسية داخل تركيا.

وعلى الرغم من الاتهامات الموجهة لحزب "الشعوب الديمقراطي" المعارض بوجود تحالف غير معلن مع حزب "الشعب الجمهوري" المعارض في هذه الانتخابات المحلّية، إلا أن مصادر من "الشعوب الديمقراطي" نفت "وجود مثل هذا التحالف".

ومن جهته، أكد سيزاي تميلي، الرئيس المشترك الحالي لحزب "الشعوب الديمقراطي" ـ الذي استطاع كسب 8 بلدياتٍ كبرى، منها بلدية ديار بكر، التي تعد معقل الأكراد في البلاد ـ أن "الهدف من هذه الانتخابات لم يكن الحصول على مقاعد رؤساء البلديات، بل كسر سطوة حزب (العدالة والتنمية) عليها"، وهو ما حدث بالفعل .

ولم تقتصر انتكاسة حزب "العدالة والتنمية" ـ الذي حاول قمع الحملات الانتخابية التي كان ينظمها حزب "الشعوب الديمقراطي"، أمام حزب "الشعب الجمهوري"ـ فقط بل كذلك خسر بلديات 7 مدنٍ أخرى أمام حليفه، حزب "الحركة القومية"، وذكرت وسائل إعلام مقرّبة منه أنه "سيطعن بالنتائج المعلنة" في وقتٍ لاحق.

ش م ى/ف ع


اضف تعليقك

لأعلى