كواليس «أيام» تامر عاشور | الصباح
أحد أبطال معركة المنصورة الجوية: أسقطت طائرة العدو بصاروخ رغم احتراق طائراتي     elsaba7     اللواء عبد المنعم همام : واجهت العدو الإسرئيلي فى مهمة انتحارية بمعركة المنصورة     elsaba7     المصريين بالسعودية يشارك في احتفالات الاتحاد العام الرياضي السعودي بحرب أكتوبر     elsaba7     أحد أبطال معركة المنصورة يحكى كيف دمر ثلاث طائرات للعدو .. فيديو     elsaba7     «استمرت أكثر من 50 دقيقة» .. أحد أبطال معركة المنصورة يكشف كيف تحقق النصر .. فيديو     elsaba7     مستشار الحكومة اليمنية: بلادنا تعيش أوضاعًا إنسانية مأساوية بسبب الحوثيين     elsaba7     كاتب تونسي يكشف أسباب التفاف شباب تونس حول قيس سعيد     elsaba7     معتدل على محافظات ومصحوب بأمطار على أخرى.. تعرف على طقس الجمعة     elsaba7     قصة حب وراء إجبار أردوغان على إنهاء العملية العسكرية في سوريا؟     elsaba7     دراسة | الأسبرين يحمي الرئة من الهواء الملوث (فيديو)     elsaba7     لقاء أردوغان ونائب ترامب.. تعرف على ما تم     elsaba7     ترامب يشكر اردوغان ويعلن عن أخبار عظيمة من تركيا     elsaba7    

كواليس «أيام» تامر عاشور

فاطمة بدار / 2019-04-01 22:34:10 / فن
تامر عاشور

تامر عاشور

>>ألغى كلمة «ولا هتيجى بعدك» فى أغنية «ماتختلفيش» لأجل البنات.. وغنى «ماشوفناش خير» بالصدفة

طرح الفنان تامر عاشور ألبومه الجديد مؤخرًا، بالتزامن مع الاحتفال بعيد الأم، وجاء الألبوم تحت عنوان (أيام)، والذى سبق طرحه صدور أغنية (أيام) وحدها، حيث اكتسبت نسب سماع ومشاهدة عالية تخطت الـ4 ملايين مشاهدة منذ طرحها على السوشيال ميديا وموقع الفيديوهات الشهير يوتيوب.

ومنذ طرح الألبوم الذى يضم 12 أغنية، تم تصوير 3 أغنيات كليبات، وتعاون «عاشور» خلاله مع الكثير من الملحنين والشعراء، على رأسهم أمير طعيمة بأغنية (ده حكاية)، وعمرو يحيى بأغنيتين (ماتختلفيش) و(ماشوفناش خير) الذى أوضح لـ«الصباح» كواليس اختيارهم وانضمامهم للألبوم، بعدما أصبحت تريند على السوشيال ميديا.

وقال «يحيى»: «الصدفة كانت وراء اختيار تامر عاشور أغنية (ماتختلفيش) وكان ذلك فى ألبومه السابق (خيالى) فى يناير 2017، فوقتها عرضت عليه الأغنية، وأعجبته بشكل كبير حتى قام بتلحينها».

وأضاف أن كلمات الأغنية كانت: «ماتختلفيش عن اللى زمان كانت قبلك ولا اللى هتيجى بعدك»، فأصر تامر أن يحذف جملة «ولا هتيجى بعدك»، لأنه رأى أن الأغنية ستكون حادة على البنات، فقرر يحذف الجملة للتخفيف بعض الشىء، للتأكيد على أن ليست كل البنات سواء.

وتابع: «لم أكن أعلم أن تامر عاشور اختار الأغنية لهذا الألبوم (أيام)، إلا بعد طرح ألبومه السابق (خيالى)، أبلغنى أن أغنية (ماتختلفيش) ستكون رقم واحد بألبومه الجديد وقام بتلحينها بنفسه فور سماعها مرة أخرى».

أما كواليس اختيار أغنية (ماشوفناش خير)، قال «يحيى»: «فى بداية عام 2018 سأل تامر عاشور عن أغنية جديدة قمت بتأليفها، وعرضت عليه أغنية (ماشوفناش خير) أعجبته كثيرًا، وقام أيضًا بتلحينها عند سماعها، ولم نكن مخططين على الإطلاق نزولها بالألبوم الجديد، ولعبت المصادفة دورها فى أن تكون الأغنية بألبوم (أيام).

وأشار إلى أن أغنية (ماشوفناش خير) من كثرة إعجاب تامر عاشور بها كان سيُعطيها لفنان آخر صديق له يُغنيها، موضحًا أن انشغال الفنان الآخر جعل «عاشور» يأخذها ويضمها بالألبوم الجديد، ولم يُغير فى هذه الأغنية أى جملة.

وحول وصول الأغانى لقائمة التريند على موقع يوتيوب، قال «يحيى»: «التريند الحقيقى بالنسبة لى هو أن الأغنية تعيش وتأثر مع الناس فى الشارع، لكن تريندات السوشيال سهلة ومن الممكن أن يكون أى شخص تريند مثل حمو بيكا وشطة»، مشيرًا إلى أن العمل مع الفنان تامر عاشور ممتع ومُبهج لأنه يستطيع التعبير عن كلامه بإحساس عال يصل للناس، خاصة أنه فى ألبومه الجديد قام بالتغيير والتنويع فى اختيار الأغانى وكسر الريتم والمود الحزين، وأن هناك أغنية جديدة قدمها لتامر ستكون مفاجأة للجمهور.

فيما أكد الناقد الموسيقى محمد عدلى، أن الفنان تامر عاشور استطاع أن يحقق نجاحًا فى لون معين من الغناء وهو لون الدراما أو اللون الحزين، وذلك وسط جيل كبير من الشباب المراهقين أو الأكبر سنًا الذين يعتبرونه من نجوم الجيل، وهذه نقطة مهمة تُضاف لـ«عاشور» لأنه من الفنانين الذين تعبوا كثيرًا لتحقيق ذلك.

وأضاف «عدلى»: «تامر عاشور الفترة الأخيرة أصبح تريند بشكل واضح يقدم أغانى بها حزن مبالغ فيه تجعل الجمهور يمر بأزمات نفسية معينة وهو نفسه متفاعل مع الناس بهذا الشكل، وفى هذا الألبوم يحاول توصيل معلومة للجمهور أنه مطرب متنوع، يستطيع تقديم اللون الغنائى بشكل مميز ومختلف بعيدًا عن الدراما والأغانى الحزينة، حيث قدم بالألبوم أغانى بها مزيكا مختلفة إلى جانب الأغانى الدرامية».

وعن تقليد عاشور للهضبة بأغنية (أيام) التى يُغنيها على اسم ابنته (أيام)، قال «عدلى»: «هذه الأغنية كلامها ملىء بالاستسهال ويشبه بعضه، وذلك على عكس لحنها القوى، وربما يكون ذلك نابع من الاستعجال، ولكن فكرة التقليد جيدة لأن أى فنان يستغل شهرته فى تقديم أغنية تسعد أحد أقاربه أو أبنائه، ولكن الفكرة جيدة وفى إطار فنى محترم».


اضف تعليقك

لأعلى