في عيد ميلاد سوسن بدر.. تعرف على أبرز أدوارها الصعيدية | الصباح
"متجملوش حد".. الرئيس السيسي لطلبة كلية الطب العسكري     elsaba7     رئيس الوزراء من واشنطن: نهر النيل يمثل شريان حياة للشعب المصري ولن نسمح المساس به     elsaba7     أوقاف الغربية تحتفل بالليلة الختامية لمولد السيد البدوى     elsaba7     بدء تلقى التظلمات الخاصة بمساكن الجزيرة بزفتى     elsaba7     الرئيس السيسي: نسعى لتطبيق فكرة الاختبارات المميكنة بالجامعات     elsaba7     مريم نعوم: السيناريست أماني التونسي ليها كتير في “بين بحرين” والفكرة والشخصيات بدأت من عندها     elsaba7     الرئيس السيسي: الرؤية الأولى في إنشاء الكلية أن تبعد عن أي مجاملات     elsaba7     مدير كلية الطب بالقوات المسلحة: هدفنا تخريج أطباء لديهم الكفاءة تعادل النظراء في العالم     elsaba7     خريجو طب القوات المسلحة يستعرضون قدراتهم في التعامل مع الحالات الطارئة أمام الرئيس     elsaba7     القبض على أخطر تجار الصنف بالشرقية.. والتحفظ على 50 كيلو بودرة خام     elsaba7     السيسى يشهد فيلما تسجيليا عن تاريخ كلية الطب العسكري     elsaba7     العفو الرئاسي عن 449 سجيناً بمناسبة انتصارات أكتوبر     elsaba7    

في عيد ميلاد سوسن بدر.. تعرف على أبرز أدوارها الصعيدية

سوسن بدر

سوسن بدر

هي فنانة تستطيع تغيير جلدها من حين لآخر، فمن الفتاة هادئة الملامح للمرأة الأرستقراطية وبين الأم الطبية وسيدة الأعمال الشرسة، والصعيدية المتجبرة، تنوعت أدوارها على مدار سنوات منذ أن ظهرت لأول مرة في مسلسل أحلام الفتى الطائر عام 1978 مع النجم عادل إمام، إنها الفنانة سوسن بدر.

هي "نيفرتيتي السينما" كما لقبها المخرج شادي عبد السلام، والذي أسند لها دور نفرتيتي في فيلمه "إخناتون" الذي توفى قبل إخراجه، وهي سوزان أوب طالب خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1979. 

ونرصد في السطور القادمة أبرز الأدوار الصعيدية التي قدمتها..

- جبرية في البيت الكبير 

إمرأة صعيدية متسلطة، تسعى للسيطرة والتخلص من منافستها "كريمة" والتي تلعب شخصيتها الفنانة لوسي، وهو دور يندرج تحت مسمى "أدوار الشر"، ويدور العمل في إطار الصراع على الميراث والثأر، انتج المسلسل عام 2018، ويذاع حالياً الجزء الثاني منه.

- نعمات في ساحرة الجنوب

وجسدت في العمل زوجة الأب الحقودة على ابنة زوجها، "روح" والتي تلعب شخصيتها الفنانة حورية فرغلي، وتتمنى الخلاص منها ولكن قدرات "روح" في السحر تستطيع التغلب على شر زوجة الأب، وانتج العمل عام 2015، وإذيع الجزء الثاني منه عام 2016. 

- فضة في يونس ولد فضة 

يعد هذا العمل من أفضل الأدوار التي قدمتها سوسن بدر على الإطلاق وقد أشاد الكثير من النقاد بدورها، كما حاز العمل على نسب مشاهدة عالية في رمضان، ونالت شخصية فضة إعجاب الكثيرين.

وللمرة الثانية تلعب دور زوجة الأب الثانية، ولكن في إطار مختلف تماماً عن مسلسل ساحرة الجنوب، حيث كونت مع الفنان عمرو سعد شخصيتان فريدتان في العمل، مما أدى لنجاح كبير حققاه. 

وجسدت في العمل دور "فضة" إمرأة قوية يموت طفلها، ويطلقها زوجها، فتقتله قبل أن يعلم أحد بالطلاق وتأتي بطفل آخر وتذهب لبلدة زوجها وتستولي على الميراث، وتفرض قوتها وكلمتها على الجميع، وانتج المسلسل في شهر رمضان عام 2016.

- بدرة في الرحايا

عام 2009 فاجأت الفنانة سوسن بدر بدور مختلف تماماً عن كل أدوارها التي اعتادت تقديمها من قبل، حيث جسدت دور سيدة صعيدية، كارهة لجميع من حولها نتيجة لسفر زوجها من سنوات وتركها لها هي وابنتها، وتنقم على الحاج محمد أبو دياب أخو زوجها، وهي الشخصية التي جسدها بطل العمل نور الشريف، وعندما يعود زوجها وتعلم بزواجه عليها تحاول قتله، ويبدأ الصراع بينها وبين نور الشريف، و كان العمل بمثابة ثوب جديد ومختلف إرتدته سوسن بدر، بعد أدوار عديدة في شكل السيدة الغنية أو إمرأة من الطبقة المتوسطة.


اضف تعليقك

لأعلى