"يونكر"يحذر بريطانيا من نفاد صبر الاتحاد الأوروبي بشأن البريكست | الصباح
جهاز مدينة القاهرة الجديدة يشُن حملة مكبرة لإزالة التعديات والإشغالات بالتجمعات الأول والثالث والخامس     elsaba7     الأرصاد تعلن عن درجات الحرارة المتوقعة غداً     elsaba7     قيادى بمستقبل وطن : مشاركة السيسى فى "قمة السبع الكبار " اعتراف بمكانة و قوة مصر     elsaba7     طرح وحدات "سكن مصر" للمواطنين بمدن (دمياط – المنيا – غرب أسيوط "ناصر" – غرب قنا – المنصورة الجديدة)     elsaba7     بعد تساؤلات المواطنين.. "فؤاد" يطالب التضامن بتوضيح تفاصيل تطبيق قانون "ذوي الإعاقة"     elsaba7     بالصور.. منة فضالي تلفت الأنظار حولها على الشاطئ     elsaba7     21 ألف جنيه.. سعر فستان دنيا سمير غانم الأخير     elsaba7     وزير النقل يتابع مع وفد البنك الدولي موقف المشروعات المشتركة في مجال السكك الحديدية     elsaba7     برجك اليوم "الجدي".. حاول أن تهتم بشريكك لأنه يشعر بالإهمال     elsaba7     السبت القادم .. انطلاق الدورة الثانية من مهرجان بصمة ابداع بتكريم فؤاد المهندس وأبلة فضيلة     elsaba7     الذهب يواصل ارتفاعه.. عيار 21 بـ 712     elsaba7     ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة خلال تعاملات اليوم     elsaba7    

"يونكر"يحذر بريطانيا من نفاد صبر الاتحاد الأوروبي بشأن البريكست

جان كلود يونكر،

جان كلود يونكر،

 حذر رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، اليوم الإثنين، من أن صبر الاتحاد الأوروبي بدأ ينفد مع بريطانيا بشأن خروجها من الاتحاد (بريكست).

 

وقال يونكرفي تصريح نقلته صحيفة (الإندبندنت) البريطانية: إنه يأمل أن يتوصل نواب البرلمان البريطاني إلى اتفاق إزاء سبل المضي قدمًا خلال الأيام المقبلة.

وأوضح يونكر: أن الاتحاد الأوروبي تحلى بكثير من الصبر إزاء بريطانيا، إلا أن الصبر كاد أن ينفد.

وتأتي هذه التصريحات قبل إجراء حزمة من عمليات التصويت الاسترشادي في البرلمان البريطاني، اليوم، على مجموعة ثانية من البدائل لاتفاق رئيسة الوزراء، تريزا ماي، بشأن (بريكست)، والذي قد يمهد الطريق لإجراء اتفاق أكثر سلاسة.

يذكر أن إجراء (بريكست) سلسا يتضمن بقاء بريطانيا داخل السوق الأوروبية الموحدة، من خلال الحصول على عضوية المنطقة الاقتصادية الأوروبية (مثل النرويج) أو البقاء في الاتحاد الجمركي الأوروبي أو الاحتفاظ بالاثنين.

وفيما يتعلق باحتمالية إجراء استفتاء ثانٍ على (بريكست)، قال يونكر إن هذا الأمر يتعلق بالشعب البريطاني فقط.


اضف تعليقك

لأعلى