"التضامن" تنفي حذف 172 ألف مستفيد من برنامج تكافل وكرامة | الصباح

"التضامن" تنفي حذف 172 ألف مستفيد من برنامج تكافل وكرامة

وزيرة التضامن

وزيرة التضامن

أعلن مجلس الوزراء، أن ما تم تداولته في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن توجه الدولة نحو حذف 172 ألف مستفيد من برنامج تكافل وكرامة بشكل عشوائى للتوفير في ميزانية الدولة، هي اخبار غير صحيحة .

 

وحسبما أفاد بيان صحفي، أورده المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، اليوم الإثنين، نفت وزارة التضامن الاجتماعي تلك الأنباء بشكل قاطع، مُؤكدةً أنه لم يتم حذف أو استبعاد أي أسرة تستحق وتنطبق عليها شروط الاستحقاق للحصول على دعم برنامج تكافل وكرامة.

 

وأشارت التضامن إلى سعى الدولة لزيادة عدد المستفيدين من البرنامج، وذلك في إطار حرصها على توفير الأمان الاجتماعي للأسر تحت خط الفقر والفئات الأولى بالرعاية، مُوضحةً أن ما يتردد في هذا الشأن شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف إثارة غضب المواطنين.

 

وأوضحت الوزارة أنها تقوم بعملية مراجعة دقيقة وتقوم بزيارات ميدانية بشكل دوري للتأكد من عدم حدوث أخطاء تؤدي لاستبعاد أسر مستحقة أو إدراج أسر غير مستحقة، ويأتي ذلك في إطار حرص الدولة على ضمان وصول الدعم لمستحقيه وترشيد أي موارد مهدرة لصالح عملية التنمية الاقتصادية.

 

وأشارت الوزارة إلى أنها تسعى لزيادة عدد مستحقي برنامج تكافل وكرامة بواقع 100 ألف حالة اعتباراً من 1 يوليو 2019، حيث تقرر ضم الحاصلين على معاش التضامن مع رفع المستحق لهم من 100 جنيه إلى 200 جنيه، مُوضحةً أن الانفاق على البرنامج يصل إلى مليار جنيه شهرياً لكافة المستحقين.

 

وناشدت التضامن جميع المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الشائعات المغرضة أو الأنباء المضللة التي تستهدف إثارة البلبلة في أوساط الرأي العام.


اضف تعليقك

لأعلى