تقرير.. ماذا قدم الأجانب في لقاءات القمة بين الزمالك والأهلي | الصباح

تقرير.. ماذا قدم الأجانب في لقاءات القمة بين الزمالك والأهلي

محرر الصباح / 2019-03-30 11:58:39 / رياضة
الاهلي والزمالك

الاهلي والزمالك

تعلق جماهير الزمالك والأهلي آمالا كبيرة على المحترفين الأجانب في صفوف فريقيهما لصنع الفارق وحسم القمة 117 التي يشهدها ملعب الجيش ببرج العرب مساء اليوم (السبت).

 

قائمة الزمالك تضم التونسيين حمدي النقاز وفرجاني ساسي والمغربيين حميد أحداد وخالد بوطيب القادم من أنطاليا سبور التركي خلال يناير الماضي.

 

وفي صفوف الأهلي يتواجد التونسي علي معلول والأنجولي جيرالدو دا كوستا وثنائي الهجوم المغربي وليد أزارو والنيجيري جونيور أجايي اللذان سبق لهما التوقيع في مرمى الزمالك خلال الموسمين الماضيين.

 

ورغم أن لقاءات القطبين في الدوري بدأت عام 1948 إلا أن أهداف الأجانب ظهرت عام 1961 عندما سجل اليمني علي محسن أحد أهداف الزمالك في القمة رقم 24 وقاده للفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

 

هدف محسن فتح الطريق أمام زميله السوداني عمر النور الذي تزعم الهدافين الأجانب في "الكلاسيكو" بتسجيله 4 أهداف في الستينات’ يليه الغاني إيمانويل كوارشي والقطري حسين ياسر محمدي برصيد هدفين ’ ثم 4 لاعبين سجلوا هدفا وحيدا وهم الفلسطيني مصطفي نجم والنيجيري إيمانويل أمونيكي والمالي إسماعيل كوليبالي والكونغولي كابونجو كاسونجو الذي افتتح ثنائية "مدرسة الفن" في القمة 116 الموسم الماضي.

 

 

في "المعسكر الأحمر" فقد وقع الغاني أحمد فليكس أول أهداف النجوم الأجانب في مرمى الزمالك بثنائية في القمة 77 عام 1996 والقمة 81 عام 1998 وهو نفس رصيد النيجيري جونيور أجايي نجم الفريق الحالي الذي أحرز ثنائية في القمتين 113 و114 الموسم الماضي.

 

أما صدارة هدافي الأهلي في لقاءات القمة فكانت من نصيب الأنجولي أمادو فلافيو برصيد 3 أهداف وتضم القائمة أيضاً مواطنه جيلبرتو بهدف واحد ومعه الموريتاني دومنيك دا سيلفا والجابوني مالك إيفونا والمغربي وليد أزارو الذي اختتم ثلاثية الأهلي في لقاء القمة 115 بالدور الأول الموسم الماضي.

 


اضف تعليقك

لأعلى