لتسهيل السفر عبر "نويبع".. سياحة النواب تدعو لعقد اجتماع بحضور الوزراء | الصباح
رئيس المصريين عن لقاء السيسي في الدستورية: يعي جيدا دور قضاء مصر الشامخ     elsaba7     تأجيل محاكمة المتهمين بتعذيب وهتك عرض طالب جامعى إلى نوفمبر القادم بالغربية     elsaba7     نوفمبر القادم فيلم "أيخ" عرض خاص علي مسرح المقر البابوي بالكنيسه المرقسية بالإسكندريه     elsaba7     بعد إعلان وقف إطلاق النار.. العدوان التركي مستمر ويقتل 24 مدنيا في سوريا     elsaba7     محافظ الإسكندرية وعمدة باڤوس يزوران أقدم حلواني يوناني بعروس البحر     elsaba7     الرئيس يلتقي برؤساء المحاكم الدستورية ويؤكد على أهمية الوعى الشعبى لتعزيز دور القانون     elsaba7     الرئيس السيسي يجتمع بالعصار ويوجه بتوطين صناعة النقل فى مصر     elsaba7     وزير الآثار يكشف أسرار جديدة عن "خبيئة العساسيف"     elsaba7     ضبط عاطل وبحوزته 28 تذكرة هيروين وبندقية ألية بالغربية     elsaba7     صور.. تفاصيل العثور على كنوز "خبيئة العساسيف"بالأقصر     elsaba7     ميلان يبحث التعاقد مع جوارديولا لقيادة الفريق الموسم المقبل     elsaba7     الرئيس السيسي: "أؤكد فخري وجميع المصريين بالمحكمة الدستورية العليا"     elsaba7    

لتسهيل السفر عبر "نويبع".. سياحة النواب تدعو لعقد اجتماع بحضور الوزراء

ا ش ا / 2019-03-28 17:31:39 / الصباح Extra
ميناء نويبع

ميناء نويبع

دعت لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب برئاسة عمرو صدقي، خلال زيارتها لمدينتي نويبع وطابا بمحافظة جنوب سيناء اليوم/الخميس/، بعقد اجتماع بمقر اللجنة بحضور الوزراء المعنيين ومسئولي الجهات المختصة بالسفر عبر ميناء نويبع، وذلك للتنسيق من أجل تسهيل الإجراءات التي تمنع تكدس الحجاج وحل المشكلات التي تواجه الركاب المسافرين عبر الميناء.

واستعرض أعضاء اللجنة المشكلات التي تواجه المسافرين عبر ميناء نويبع، خاصة بطء الإجراءات التي تؤدي إلى التكدس.. وقال النائب عمرو صدقي إن الجانب الأردني يشكو من تكدس ميناء نويبع الذي يتسبب في تكدس بميناء العقبة الأردني.

وأشار النائب أحمد سميح إلى أن هناك شكاوى عديدة من المواطنين بسبب ما يواجهونه من مشكلات خلال رحلات الحج والعمرة، مطالبا بالتنسيق ما بين الميناء وشركات السياحة قبل موسم الحج.

من جانبه، قال رئيس ميناء نويبع اللواء محمد عبد الخالق الشيمي إنه يتابع سير الإجراءات في الميناء يوميا، ويسأل المسافرين عن أي مشكلات تواجههم، وأن الأزمة التي تؤدي إلى التكدس ليست مستمرة أو بسبب إجراءات الميناء، وإنما بسبب حضور عدد كبير من الحافلات للمسافرين تصل إلى 30 حافلة نقل ركاب في يوم واحد، مقارنة بيوم آخر تأتي فيه حافلتان فقط، موضحا أن الميناء يخدم من 10 إلى 13 ألف حاج سنويا.

ولفت رئيس الإدارة المركزية لموانئ البحر الأحمر اللواء هشام عيسى، إلى أن أزمة التكدس سببها، سوء التنسيق ما بين الشركات السياحية وشركة الجسر العربي، التي تنقل المسافرين إلى الأردن، وقال: إنه تم التنبيه على الشركات التزام بتاريخ التذكرة، إلا أنه لم يتم الالتزام بذلك، ويتم التأخر من جانب السائقين.

وأكد رئيس مدينة نويبع صبري الوزيري، أن أغلب حالات التكدس التي وقعت من قبل تأتي بسبب أخطاء فردية من سائقي الحافلات وشركات السياحة، حيث تتخلف عدد من الحافلات عن مواعيدها المقررة، لتأتي في مواعيد أخرى، ما يؤدي إلى حدوث التكدس، وطالب رئيس الميناء بوضع بعض العوامل الأخرى في الاعتبار مثل تأخر السائقين بسبب غلق بعض الطرق ونقاط التفتيش.

وشدد النائب عمرو صدقي، على ضرورة وجود مندوبين لشركات السياحة داخل ميناء نويبع، للتنسيق بين الشركات والميناء وباقي الجهات، مؤكدا أهمية كتابة الوقت والتاريخ على التذاكر، وهو ما أيده رئيس جمعية مستثمري نويبع وطابا سامي سليمان، وقال: "لا بد من توقيت محدد للسائح، لتنظيم إجراءاته وتسهيل عملية انتقاله ".

وطالبت النائب هيام حلاوة، بقرار من وزارة السياحة بإلزام شركات السياحة بالتنسيق وتسهيل الإجراءات وحل مشكلات المسافرين بالميناء.. فيما دعا النائب هشام الشطوري إلى ضرورة محاسبة المخطئين، حتى لا تتكرر حالات التكدس.

وأشار رئيس الإدارة المركزية لموانئ البحر الأحمر اللواء هشام عيسى، إلى أن هناك اقتراحا من الجانب السعودي لإنشاء مرسى يخوت في مدينة دهب.. بينما لفت النائب عمرو صدقي إلى أن مرسى اليخوت تنشأ عنه آثار سلبية مثل استخدام السولار وإلقاء مخلفات بالمياه وهو ما يؤثر سلبيا على الأسماك النادرة بمنطقة دهب المشهورة بسياحة الغوص.

وأكد صدقي ضرورة الإبقاء على مميزات منطقة دهب وطابعها الخاص، وهو ما أيده رئيس جمعية مستثمري نويبع وطابا سامي سليمان، وقال: إنه "كان لدينا اثنين من الدولفين يشكلان رواجا سياحيا جيدا، ولكن صدم أحدهما مروحة مركب ، والآخر أكل كيس من المخلفات".


اضف تعليقك

لأعلى