افتتاح أعمال المؤتمر الأول لرياضة المرأة العربية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي | الصباح
رئيس حي العمرانية: تعاقدنا مع 6 شركات لجمع القمامة.. وتخفيف التكدس عن شارع الهرم».. فيديو     elsaba7     رئيس حي العمرانية: «نٌسأل في كل مشكلة رغم عدم اختصاصنا».. فيديو     elsaba7     وفرنا 80% من استهلاك السكر».. الزراعة تكشف آخر تطورات «المليون ونصف فدان».. فيديو     elsaba7     مكرم محمد أحمد يكشف ملابسات القبض على أمين الأعلى للإعلام بتهمة الرشوة     elsaba7     بلاش منظرة.. محمد أبو حامد يعترض على صور سجود لاعبي منتخب اليد     elsaba7     خبير: واشنطن ستربح معركتها الدبلوماسية بسهولة أمام إيران في البحر المتوسط     elsaba7     السعودية تُعلن بدء العمل رسميا بنظامي وثائق السفر والأحوال المدنية الجديد     elsaba7     تعرف على محرك البحث صديق البيئة (فيديو)     elsaba7     رئيس "المصريين": الجماعة الإرهابية تتلقى ضربات موجعة من الأمن المصري     elsaba7     المدير الفني الأسبق: لم أتلقى أي اتصالات من قبل إدارة الأهلي للعودة مرة أخرى     elsaba7     رئيس الوزراء يترأس اجتماع مجلس إدارة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة     elsaba7     أغرقت كل شيء.. سكان هذه البلد الروسية يسبحون في مياه الأمطار     elsaba7    

افتتاح أعمال المؤتمر الأول لرياضة المرأة العربية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي

محرر الصباح / 2019-03-28 14:53:32 / رياضة
وزير الرياضة في اففتاح مؤتمر المرأة العربية

وزير الرياضة في اففتاح مؤتمر المرأة العربية

افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الخميس، أعمال المؤتمر الأول لرياضة المرأة العربية الذى يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، خلال الفترة من ٢٨ حتى ٢٩ مارس الجاري، وذلك بحضور كوكبة من علماء وأساتذة كليات التربية الرياضية بمصر والوطن العربي.

وفي كلمته قال وزير الشباب والرياضة، بأن المرأة المصرية قد تمكنت خلال الآونة الأخيرة للدخول بقوة في ساحة المنافسة في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وبالأخص الرياضية حيث لم تعد تكتفى بالتمثيل المشرف أو المشاركة، بل أصبح طموحهن حصد العديد من الميداليات في كافة المحافل القارية والعالمية والأولمبية.

وأضاف "صبحي".. بأن وزارة الشباب والرياضة المصرية تسعى لدعم وتمكين المرأة في مجال الشباب والرياضة من خلال تنفيذ العديد من المشروعات التي تستهدف السيدات بشكل خاص للتحفيز والتشجيع على ممارسة الرياضة تنفيذاً لما تضمنه مواد الدستور المصري وقانون الرياضة والهيئات الشبابية واللوائح المنظمة وهي ما نتشرف بعرض البعض منها خلال فعاليات المؤتمر.

وأكد على اهتمام مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمرأة المصرية وتوفير الأجواء لها، لافتاً أن المرأة دخلت بقوة فى مختلف المحافل السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية .

وأشار "الوزير".. الى البرامج التى تنفذها الوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية لتفعيل دور المراة فى الرياضة ومشاركتها فى مختلف اللعبات والبطولات.

وقد أعرب عن أمله بخروج المؤتمر بتوصيات متميزة لتمكين المرأة فى المجال الرياضى، معلناً استعداد الوزارة ومجلس الوزراء العرب لتنفيذ التوصيات الجادة وعرضها على وزراء الشباب والرياضة العرب.

وفي المقابل، طالب الدكتور عصام الهلالى رئيس الجمعية المصرية للاجتماع الرياضى ورئيس المؤتمر بضرورة
الخروج من فعاليات المؤتمر ببرامج وتشريعات تعزز، حق المرأة فى ممارسة الرياضة بالدول العربية والتصدى للمشكلات التى تواجهها بالتعاون بين مختلف الوزارات والجهات المعني


اضف تعليقك

لأعلى