غدا..وزيرة الثقافة تشهد حفل فرقة "كايرو ستيبس" المصرية في روما | الصباح
ومخطط تطوير قلعة صلاح الدين.. رئيس الوزراء يتابع عمل صندوق مصر السيادي     elsaba7     مخطط إنقاذ السكة الحديد باسطول الجرارات الأمريكية الجديدة     elsaba7     تغيرات بالجملة في الإعلام المصري..الإبراشي يترك "أون" ويتجه للتليفزيون المصري.. و"أبو بكر" بديلا عنه     elsaba7     ستدخل الخدمة العام المقبل.."الفصول الذكية" سلاح "التعليم" للقضاء على الكثافات بالفصول     elsaba7     10 اتوبيسات لنقل الطلاب "مجانا" بجامعة سوهاج     elsaba7     بالمستندات.. إنذرات قضائية لقيادات بارزة في النقل البحري     elsaba7     سارة دياب ترفع شعار:أنا أرسم.. إذًا أنا موجود!     elsaba7     على تويتر.. زعيم كوريا الشمالية يهدد الرئيس الأمريكي ترامب     elsaba7     وزارة الثقافة الإماراتية تنظم معرضاً تشكيلياً بمشاركة 14 فناناً بعنوان " اتحاد إماراتنا"     elsaba7     تفاصيل اجتماع الرئيس السيسي ومدبولي ووزير التعليم والاتصالات     elsaba7     ويحيلها لمجلس الدولة.. النواب يوافق على تعديلات الهيئات الشبابية     elsaba7     الأزمة في تصاعد.. سعد الحريري يكشف عن موقفه من تولي رئاسة وزراء لبنان مجددا     elsaba7    

غدا..وزيرة الثقافة تشهد حفل فرقة "كايرو ستيبس" المصرية في روما

ا ش ا / 2019-03-28 13:50:33 / فن
الدكتورة ايناس عبد الدايم

الدكتورة ايناس عبد الدايم

تشهد الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، غدا الجمعة، الحفل الغنائي الذي تقيمة فرقة "كايرو ستيبس" بقيادة المؤلف الموسيقي باسم درويش، في الأكاديمية المصرية بروما، خلال زيارتها الحالية لإيطاليا، بحضور سفير مصر بايطاليا هشام بدر، الدكتورة جيهان زكي رئيس الأكاديمية، وأعضاء السلك الدبلوماسي المصري، والسفراء العرب المقيمين في إيطاليا والجاليات العربية.

وقال باسم درويش في تصريح اليوم الخميس، إن الفرقة سوف تقيم حفلين في روما غدا وبعد غد، من أجل المساهمة في توطيد العلاقات المصرية الإيطالية، إيمانا منا بأهمية الدور الذي يلعبه الفن والثقافة في توحيد الشعوب رغم اختلاف اللغات.

وأوضح أنه تم إعداد برنامج ضخم للحفلين، يضم أكثر من 15 عازفا مصريا، منهم رامي عطا الله "صوليستات"، علي الهلباوي "بيانو"، راجي كمال "قانون"، وائل السيد "أكورديون"، محمد رأفت وهاني الصواف من ألمانيا، ومجدي ثابت "مهندس صوت"، والعازف العالمي أندريا، وماتياس فراي مؤسس فرقة كايرو ستيبس في ألمانيا.

وأشاد درويش بمجهودات أكاديمية روما، مع الفرقة للخروج بحفل مشرف يحمل اسم مصر.

جدير بالذكر أن وزيرة الثقافة سوف تحضر، بعد غد السبت، الحفل الختامي للدورة الرابعة لمهرجان اللغة والثقافة العربية الذي تنظمه الجامعة الكاثوليكية في ميلانو تحت عنوان "شهرزاد خارج القصر .. كيف غير حضور المرأة في الفضاء العام في اللغة والآداب والفنون"، وسيتم تكريم الدكتورة إيناس عبد الدايم لاختيارها من قبل اللجنة المنظمة نموذجاً متميزاً للمرأة العربية المبدعة.

يشار إلى أن الدورة الرابعة من مهرجان اللغة والثقافة العربية انطلقت اليوم في ميلانو وتستمر لمدة ثلاثة ايام، وتتضمن عدة فعاليات تعبر عن الحضارة العربية وتشمل معرضاً للكتاب وندوات ثقافية وأمسيات شعرية إلى جانب حفلات موسيقية.


اضف تعليقك

لأعلى