الاتحاد الإفريقي يكشف عن أرقام مهمة قبل 24 ساعة من مواجهة الترجي والرجاء في السوبر الإفريقي | الصباح

الاتحاد الإفريقي يكشف عن أرقام مهمة قبل 24 ساعة من مواجهة الترجي والرجاء في السوبر الإفريقي

محرر الصباح / 2019-03-28 13:03:41 / رياضة
الترجى التونسى

الترجى التونسى

سرد الموقع الرسمي بعض الحقائق والأرقام والمعلومات المتعلقة بمباراة السوبر الإفريقي المرتقبة بين الترجي التونسي والرجاء المغربي، والمقرر إقامتها غدًا في الدوحة، في أول مناسبة تخرج البطولة خلالها من القارة السمراء.

 

 

* النسخة الحالية تحمل رقم 27 من بطولة CAF كأس السوبر السنوية التي تقام من مباراة واحدة منذ بدايتها عام 1993.

 

 

 

* في 19 من آخر 20 نسخة لبطولة CAF كأس السوبر، خرج بطل CAF دوري الأبطال منتصراً، وكان الاستثناء الوحيد عبر المغرب الفاسي المغربي الذي فاز بلقب CAF كأس السوبر 2012 على حساب الترجي بركلات الترجيح.

 

 

 

* الترجي، بطل 6 ألقاب لمسابقات CAF يظهر في CAF كأس السوبر للمرة الرابعة. الفريق حقق اللقب في 1995، لكنه فشل في تكرار الإنجاز في 1999 و2012.

 

 

 

* يخوض الرجاء الذي حصد أيضاً 6 ألقاب في مسابقات CAF مباراته الثالثة في CAF كأس السوبر، حيث حقق الفوز في 2000 بينما خسره في 1998.

 

 

 

* الترجي يدخل المباراة معتمداً على قوة مهاجمه أنيس البدري، الذي أنهى دوري الأبطال الموسم الماضي متصدراً للهدافين بثمانية أهداف.

 

 

 

* الرجاء أيضاً يملك قوة هجومية في محمود بن حليب الذي سجل 12 هدفاً في CAF كأس الكونفيدرالية الموسم الماضي لينهيها أيضاً في صدارة الهدافين.

 

 

 

* معين الشعباني، لاعب الترجي السابق يبحث عن لقبه الثاني كمدرب لفريقه القديم. للمصادفة، سيكون نظيره في الرجاء هو الفرنسي باتريس كارتيرون، المدرب الذي تفوق عليه في نوفمبر الماضي ليفوز بدوري الأبطال. كارتيرون، مدرب الأهلي وقتها، تولى تدريب الرجاء الشهر الماضي خلفاً لبطل CAF كأس الكونفيدرالية الإسباني خوان كارلوس جاريدو.

 

 

 

* مباراة CAF كأس السوبر 2019 بين الترجي والرجاء البيضاوي ستكون المواجهة الثالثة بين الأندية التونسية والمغربية في هذه المسابقة. فرق كل بلد فازت في مناسبة، حيث تغلب النجم الساحلي التونسي بركلات الترجيح على الرجاء في 1998، فيما هزم المغرب الفاسي المغربي الترجي بنفس الطريقة في 2012.

 

 

 


اضف تعليقك

لأعلى