فحص أكثر من مليون 123 ألف و 991 مواطن بحملة ال١٠٠ مليون صحة بالشرقية | الصباح
أحمد موسى: صلاح ثالث أفضل لاعب بالعالم.. ولن نسمح بالإساءة إليه (فيديو)     elsaba7     إعلامي: الجزيرة لا تعرف المهنية.. وجمال ريان صدم بضبط الخلية الإخوانية بالكويت (فيديو)     elsaba7     رسالة نارية من عمرو أديب لمستغلي جريمة قتل مُشرَّد بسبب زجاجة مياه غازية (فيديو)     elsaba7     مع الموجة الحارة.. 3 نصائح هامة للمواطنين من استشاري تغذية علاجية     elsaba7     الجار الله: 5 عناصر إخوانية تابعيين لخلية الكويت هربوا إلى تركيا (فيديو)     elsaba7     تفاصيل أعتداء أسرة مريض بالضرب والسب على طاقم طبى بمستشفى المحلة العام     elsaba7     بتهمة قتل شاب حاول اغتصابها.. النيابة تأمر بحبس فتاة العياط 4 أيام على ذمة التحقيقات     elsaba7     التنسيق: 55 ألف طالب حصلوا على درجات تفوق الـ 95% وهو عدد كبير جدًا     elsaba7     أحمد موسى: مصر بترمي زبالتها في قطر وتركيا (فيديو)     elsaba7     الأحد.. فتح باب التنسيق للمرحلة الأولى من الثانوية العامة     elsaba7     "الاستيلاء على الحكم وتشكيل جيش إسلامي".. تفاصيل صفقة الإخوان مع صدام خلال غزو الكويت     elsaba7     تحذير من أحمد موسى لحكومة الكويت بشأن الإخوان (فيديو)     elsaba7    

  فحص أكثر من مليون 123 ألف و 991 مواطن بحملة ال١٠٠ مليون صحة بالشرقية

أثناء إجراء الفحص

أثناء إجراء الفحص

  أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الإنتهاء من مسح 3 مليون و 123 ألف و 991 مواطن بحملة الـ 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سي و الكشف عن الأمراض غير السارية وذلك منذ إنطلاق الحملة في الأول من مارس الحالي و حتى مساء أمس و التي من المقررإستمرارها لمدة شهرين تنتهي نهاية أبريل القادم مؤكداً ان الحملة تستهدف إجراء المسح الطبي على 4 ملايين و 259 ألف و 931 مواطن من الجنسين بداية من سن 18 عاماً للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية ( ضغط – سكر – سمنه ) وصرف العلاج بالمجان للمصابين..  

 

شدد المحافظ على المشاركين في الحملة الرئاسية من الفرق الطبية الثابتة و المتحركة بحسن إستقبال المواطنين و معاملتهم معاملة طيبة و التواصل مع الجهات المعنية لتذليل العقبات و المعوقات أمام تنفيذ الحملة لتحقيق المستهدف منها و القضاء على فيروس سي .

 

من جانبه أكد الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة أن المبادرة الرئاسية حملة الـ 100 صحة شهدت منذ إنطلاقها أول مارس إقبالاً منقطع النظير في نقاط المسح المختلفة الثابتة والمتحركة تخطى نسبة المستهدف اليومي بقرى ومراكز ومدن المحافظة مشيداً بمجهودات الفرق الطبية العاملة بالمبادرة و التي تبدأ عملها من الساعة التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساء حرصاً منها على الإنتهاء من مسح كل المواطنين المترددين على المبادرة الرئاسية النبيلة و التي تهدف إلى القضاء على فيروس سي و صرف العلاج للمصابين بالمجان.

 

كما أوضح "مسعود" أن إجمالي عدد الحالات التي صرفت علاج فيروس سي 6615 حالة و إجمالي عدد الحالات التي صرفت أدوية علاج للأمراض غير السارية ( ضغط – سكر ) 33 الف و 473 حالة حتى الأن وتواصل المستشفيات ومراكز طب الأسرة و الوحدات الصحية إستقبال المواطنين لإجراء المسح الطبي عليهم من خلال 1365 فرقة طبية منها 682 فرقة ثابتة و 683 فرقة متحركة تصل للمواطنين في منازلهم و في أماكن عملهم وتنتشر في دورالعبادة و مراكز الشباب .

 


اضف تعليقك

لأعلى