فحص أكثر من مليون 123 ألف و 991 مواطن بحملة ال١٠٠ مليون صحة بالشرقية | الصباح
احمد حمزة: "النائب حمدي السيسي يعمل على قدم وساق من أجل إنشاء محكمة بالهرم"     elsaba7     نقيب شباب محامي الجيزة: وضع تكيفات داخل غرف الحجز بقسم الهرم بعد تطويره     elsaba7     بالفيديو.. تركي آل الشيخ يوجه الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سالمان والأمير محمد ولي العهد على دورهما الكبير في موسم الرياض     elsaba7     أحد أبطال معركة المنصورة الجوية: أسقطت طائرة العدو بصاروخ رغم احتراق طائراتي     elsaba7     اللواء عبد المنعم همام : واجهت العدو الإسرئيلي فى مهمة انتحارية بمعركة المنصورة     elsaba7     المصريين بالسعودية يشارك في احتفالات الاتحاد العام الرياضي السعودي بحرب أكتوبر     elsaba7     أحد أبطال معركة المنصورة يحكى كيف دمر ثلاث طائرات للعدو .. فيديو     elsaba7     «استمرت أكثر من 50 دقيقة» .. أحد أبطال معركة المنصورة يكشف كيف تحقق النصر .. فيديو     elsaba7     مستشار الحكومة اليمنية: بلادنا تعيش أوضاعًا إنسانية مأساوية بسبب الحوثيين     elsaba7     كاتب تونسي يكشف أسباب التفاف شباب تونس حول قيس سعيد     elsaba7     معتدل على محافظات ومصحوب بأمطار على أخرى.. تعرف على طقس الجمعة     elsaba7     قصة حب وراء إجبار أردوغان على إنهاء العملية العسكرية في سوريا؟     elsaba7    

  فحص أكثر من مليون 123 ألف و 991 مواطن بحملة ال١٠٠ مليون صحة بالشرقية

أثناء إجراء الفحص

أثناء إجراء الفحص

  أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الإنتهاء من مسح 3 مليون و 123 ألف و 991 مواطن بحملة الـ 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سي و الكشف عن الأمراض غير السارية وذلك منذ إنطلاق الحملة في الأول من مارس الحالي و حتى مساء أمس و التي من المقررإستمرارها لمدة شهرين تنتهي نهاية أبريل القادم مؤكداً ان الحملة تستهدف إجراء المسح الطبي على 4 ملايين و 259 ألف و 931 مواطن من الجنسين بداية من سن 18 عاماً للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية ( ضغط – سكر – سمنه ) وصرف العلاج بالمجان للمصابين..  

 

شدد المحافظ على المشاركين في الحملة الرئاسية من الفرق الطبية الثابتة و المتحركة بحسن إستقبال المواطنين و معاملتهم معاملة طيبة و التواصل مع الجهات المعنية لتذليل العقبات و المعوقات أمام تنفيذ الحملة لتحقيق المستهدف منها و القضاء على فيروس سي .

 

من جانبه أكد الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة أن المبادرة الرئاسية حملة الـ 100 صحة شهدت منذ إنطلاقها أول مارس إقبالاً منقطع النظير في نقاط المسح المختلفة الثابتة والمتحركة تخطى نسبة المستهدف اليومي بقرى ومراكز ومدن المحافظة مشيداً بمجهودات الفرق الطبية العاملة بالمبادرة و التي تبدأ عملها من الساعة التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساء حرصاً منها على الإنتهاء من مسح كل المواطنين المترددين على المبادرة الرئاسية النبيلة و التي تهدف إلى القضاء على فيروس سي و صرف العلاج للمصابين بالمجان.

 

كما أوضح "مسعود" أن إجمالي عدد الحالات التي صرفت علاج فيروس سي 6615 حالة و إجمالي عدد الحالات التي صرفت أدوية علاج للأمراض غير السارية ( ضغط – سكر ) 33 الف و 473 حالة حتى الأن وتواصل المستشفيات ومراكز طب الأسرة و الوحدات الصحية إستقبال المواطنين لإجراء المسح الطبي عليهم من خلال 1365 فرقة طبية منها 682 فرقة ثابتة و 683 فرقة متحركة تصل للمواطنين في منازلهم و في أماكن عملهم وتنتشر في دورالعبادة و مراكز الشباب .

 


اضف تعليقك

لأعلى