كندا تؤكد دعمها لموزمبيق في مواجهة آثار إعصار "إيداي" المدمر | الصباح
ترامب يفتح النار على أعضاء الحزب الديمقراطي في الكونجرس الأمريكي     elsaba7     السترات الصفراء.. اشتباكات بين المتظاهرين والشرطة الفرنسية (فيديو)     elsaba7     وفد المجلس القومى لحقوق الإنسان فى زيارة لسجن شديد الحراسة بالمنيا     elsaba7     حرب كلامية بين متحدثة البيت الأبيض رئيسة مجلس النواب الأمريكي     elsaba7     مصرع سيدتين فى حادث تصادم بطريق طنطا - الأسكندرية     elsaba7     يسعى للهيمنة على العالم بأسره.. روسيا تهاجم حلف الناتو     elsaba7     التخطيط: الوزارة تولي الاهتمام البالغ بالقضايا التي تشغل بال المواطنين يوميًا     elsaba7     العثور على جثة مسن متحللة من ١٠ ايام داخل شقته بالمحلة     elsaba7     طلاب من اجل مصر ينظمون المهرجان الرياضي الأول بتربية رياضية سوهاج     elsaba7     أحمد عز على البساط السحري في "علاء الدين" (صور)     elsaba7     وزارة الداخلية : القضاء على بؤرة ارهابية قبل تنفيذ مخطط لعمليات ارهابية ضد القوات المسلحة والشرطة     elsaba7     رئيس الوزراء يصدر قرارا بتعيين أشرف زكي رئيسا لأكاديمية الفنون     elsaba7    

كندا تؤكد دعمها لموزمبيق في مواجهة آثار إعصار "إيداي" المدمر

رئيس الوزراء الكندي

رئيس الوزراء الكندي

جدد رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو دعم بلاده لموزمبيق في أعقاب الإعصار المدمر "إيداي" مع استمرار جهود الإغاثة وإعادة البناء.

وبحث ترودو هاتفيا مع الرئيس الموزمبيقي فيليبي جاسينتو نيوسي، اليوم الأربعاء، الموقف الإنساني العاجل الذي تواجهه موزمبيق بعد الإعصار المدمر الذي ضرب البلاد مؤخرا وتسبب في وفاة المئات.

وذكر بيان صادر من مكتب رئيس الوزراء أن ترودو قدم عزاءه للرئيس الموزمبيقي في الضحايا التي خلفها الإعصار، مشيرا إلى أن الجانبين ناقشا جهود الإغاثة في مدينة بييرا والمناطق المحيطة بها.

يذكر أن حصيلة إعصار إيداي الذي اجتاح موزمبيق الأسبوع الماضي خلف 417 قتيلا و1528 جريحا، وفق ما أعلنه وزير البيئة الموزمبيقي سيلسو كوريا، الذي قدر مساحة المنطقة التي شهدت الكارثة بثلاثة آلاف كلم مربع.


اضف تعليقك

لأعلى