كيف تحول أكرم حسني من أبو حفيظة لنجم سينما ودراما ؟ | الصباح
جامعة المنوفية تتقدم فى مجالات الهندسة وعلوم الحاسب الآلي فى تصنيف THE العالمى     elsaba7     أبو الغيط يكشف موقف "الجامعة العربية" من رفض قطر إدانة العدوان التركي     elsaba7     سامح شكري خلال لقائه مع رئيسة كرواتيا: نرفض العدوان التركي في سوريا     elsaba7     بسبب الحرائق.. محمد صلاح يتعاطف مع شعب لبنان: "يحفظهم الله ويبعد عنهم كل شر"     elsaba7     محامي بالنقض: لابد من تدخل الدولة لسحب الحضانة من الآباء والأمهات غير المؤهلين (فيديو)     elsaba7     رسميًا.. انطلاق فعاليات مؤتمر "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية" بحضور كبار رجال الدولة     elsaba7     الفريق أول محمد زكي يشهد المرحلة الرئيسية للمناورة “رعد 31” مع الرماية بالذخيرة الحية     elsaba7     اللواء توفيق منصور قاىد مدرعات الجيش الثالث يوضح لطلاب المنوفية"انتصارات اكتوبر قيم وبطولات"     elsaba7     رئيسة النواب البحريني: نقف مع السعودية في مواجهة الاعتداءات الإرهابية     elsaba7     مخاطر الإدمان والايدز أولي فعاليات الأسبوع البيئي بطب بيطري المنوفية     elsaba7     إسرائيل مُظلمة.. بسبب الطقس السيئ انهيار كباري وانقطاع للكهرباء     elsaba7     رئيس "المصريين": غزو سوريا سيعجل بنهاية أردوغان     elsaba7    

كيف تحول أكرم حسني من أبو حفيظة لنجم سينما ودراما ؟

أحمد حسن / 2019-03-27 14:38:45 / فن
أكرم حسني

أكرم حسني

هل تخيلت يوما أن شخصا كان يعمل كضابط شرطة - هذه الوظيفة التي يتسم جنودها في أحيانا كثيرة بالجدية - أن يصبح واحدا من نجوم الكوميديا؟، هل تخيلت يوما أن استمرار عمله بالداخلية ربما كان يفقدنا موهبة تتمتع بالتلقائية والذكاء وخفة الدم؟ .

الموقف ربما تكرر قديما، مع النجم سمير غانم الذي كاد أن يعمل بالشرطة، لكن تم فصله، واكتسب الفن كوميديان لا يختلف عليه أحد، وفي السنوات الحالية يتكرر الأمر نفسه، لكن مع نجما عمل بالداخلية لسنوات، واكتسبه الفن أيضا، بعد النجاح الكبير الذي يضيفه .

>> بدأ تصوير أولي بطولاته السينمائية "الأوضة الضلمة الصغيرة" 

بدأت موهبته التي جذبت الكثير من الجمهور لمتابعته من خلال شخصية ساخرة مجهولة، تحت مسمي "سيد أبو حفيظة"، شغل الجمهور، وأصبح التساؤل من هو أبو حفيظة، وبدأ البحث عن اسمه الحقيقي وشكله، وسط النجاح الذي يحققه، حتى أنه بات ماركة مسجلة في البرامج الساخرة الكوميدية .

بالبحث والتحري، لم يكشف أبو حفيظة عن هويته الحقيقية، لم يصرح ولم يخرج ليستغل الأمر رغم الشهرة الكبيرة التي حققها، لكن صار بمبدأ " في التأني السلامة وفي العجلة الندامة"، ولأنه لا يسعى للشهرة فقط، ولكن لإثبات الذات وموهبته، استمر في تقديم أبو حفيظة، ومن خلاله دخل إلي العمل الفني، وشارك دراميا وبشخصية أبو حفيظة في "نونة المأذونة"، ومن ثم في فيلم "كابتن مصر" بشخصيته الساخرة .

وخلال رحلة العمل، علم الناس بهوية أبو حفيظة، وبدأ الجمهور في متابعته أكثر فأكثر، هذه الشخصية القادرة علي تجسيد شخصا آخر بعيدا عنه، وتعيش معه في حالة من الإقناع والانتظار، ليقع بعد ذلك في الاختبار الأصعب وهو التحول من أبو حفيظة إلي الشخصية الحقيقة وهي أكرم حسني، وأن تستمر في جذب الجمهور .

>> محمد عدلي : أكرم حسني يملك الكثير من المهارات بجانب موهبته .. وهذا ما يؤهله للبطولة 

مرحلة اعتقد أنها كانت الأصعب في حياة أبو حفيظة أو أكرم حسني، الكوميديان الأبرز في السنوات الحالية، والذي دق أبواب الجمهور في منازلهم، بل أنه جذب الجمهور سينمائيا وأقنعهم بالتواجد في السينمات.

لا أحد يستطيع أن ينكر أن وجوده خلال السنوات الماضية في أكثر من عمل حتى وإن لم يكن البطل، ساهم في نجاح العمل بقوة، منها علي سبيل المثال وليس الحصر، "ريح المدام" والذي كان شريك قوي مع أحمد فهمي في نجاحه، والذي تعاون معه قبلها في "كلب بلدي"، ليقدم بعدها أول بطولة درامية له من خلال مسلسل "الوصية" والذي حقق نجاح كبير، وفي السينما شارك تامر حسني في بطولة فيلم "البدلة" ليحقق معه إيرادات كبيرة، لينطلق بعدها بأول بطولة سينمائية له في فيلم " الأوضة الضلمة الصغيرة"، وهو العمل الذي يتولى مسئولية إخراجه محمد سامي ويشارك فى بطولته بجواره كل من النجمة نور اللبنانية، لبلبة، خالد الصاوى، إدوارد، بيومى فؤاد، كريم عفيفى، ليلى عز العرب، وعدد من الشباب، ومن تأليف كريم حسن بشير، والذي انطلق تصويره أمس، ليتحول ضابط الشرطة سابقا، لواحد من نجوم الدراما، وشباك السينما.

ويقول الناقد محمد عدلي، أن أكرم حسني بالفعل تحول لواحدا من نجوم السينما والدراما، مؤكدا أنه حقق تحولا ناجحا لأنه يملك الكثير من المهارات بجانب موهبته التمثيلية، حيث لديه القدرة علي العمل جيدا علي السيناريو وكتابة الإيفهات وتقديمها بشكل جيد، مشيرا إلي أن أكرم يعلم جيدا بأن الضحك والكوميديا أمر نسبي، ومقتنع بأنه ليس كل ما يضحكه يضحك غيره، لذلك فهو مميز في هذه النقطة .

وأضاف عدلي أن أكرم خطواته ثابتة ويقدم كوميديا مختلفة عن التي توجد في السوق وهو ما يؤهله بأن يصبح نجم سينمائي، وهذا ما حدث عندما قدم مع تامر حسني فيلم "البدلة" وحققوا أعلي إيراد في تاريخ السينما المصرية .

وتابع عدلي الأمر نفسه في مسلسل "الوصية"، مشيرا إلي أن استمراراه وتطويره لنفسه كما يحدث سيجعله يقدم أعمال مميزة.


اضف تعليقك

لأعلى