الإسكان: الموافقة على تخصيص 500 وحدة سكنية بمدينة قنا الجديدة لشباب المهندسين | الصباح
السعودية تستضيف 200 حاج من أسر ضحايا هجوم نيوزيلندا الإرهابي     elsaba7     أسامة كمال يشن هجومًا حادًا على "أردوغان".. ويؤكد: حول تركيا لدولة بوليسية     elsaba7     طقس حار جدًا غدًا.. والأرصاد: درجة الحرارة 42 (فيديو)     elsaba7     مخاطر جمة.. ما الذي يحدث للجسم عند تناول السكر بكثافة؟     elsaba7     غدا.. حزب "المصريين" يعقد ندوة "المرأة نحو الأفضل"     elsaba7     رئيس الرقابة الصحية: الهيئة تُعد مستقلة وتتبع رئيس الجمهورية مباشرة من أجل ضمان حيادية     elsaba7     أسامة كمال يعلق على تقرير البنك الدولي.. ويؤكد: المؤشرات الاقتصادية في تحسن كبير     elsaba7     والد الشهيد الرقيب أحمد عبد العظيم يكشف كواليس الحوار الذي دار بينه وبين الرئيس (فيديو)     elsaba7     الرقابة الصحية: يُجرى حاليًا تسجيل واعتماد المنشآت التي تقدم خدمات صحية ماهرة     elsaba7     رئيس الرقابة الصحية يُشددّ على ضرورة توافر عمالة ماهرة بالمؤسسات الصحية     elsaba7     مبادرة لتدريب وتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة بأمانة حزب الحرية المصري بأكتوبر     elsaba7     محمد حميدة يكتب: الجمهور "مُحرز" الهدف في مباراة الجزائر     elsaba7    

الإسكان: الموافقة على تخصيص 500 وحدة سكنية بمدينة قنا الجديدة لشباب المهندسين

أش أ / 2019-03-27 10:44:22 / الصباح Extra
وزير الاسكان

وزير الاسكان

قالت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري إنه تمت الموافقة على تخصيص 500 وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي في محيط واحد بمدينة قنا الجديدة؛ لتكون بمثابة مدينة سكنية لشباب المهندسين. 

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الصندوق برئاسة الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وذلك حسبما ذكر بيان وزارة الإسكان اليوم /الأربعاء/. 

وأضافت عبد الحميد أنه تم تخصيص هذه الوحدات بسعر الإعلان التاسع وهو 184 ألف جنيه للوحدة، بخلاف مبلغ 9200 جنيه كوديعة للصيانة وبنفس شروط الإعلان العاشر، مع اتخاذ اللازم نحو إبرام بروتوكول تعاون بين الصندوق ونقابة المُهندسين.

وأوضحت أنه تمت الموافقة أيضا على المساهمة في رأس مال شركة التعمير لخدمات الصيانة للإسكان الاجتماعي ودار مصر، مشيرة إلى أنه تمت الموافقة أيضًا على تحمل الصندوق سداد القيمة المطلوبة لعمل شبكة الصرف المغطى الداخلية ومحطة الرفع وخط الطرد لصرف المياه الأرضية بالمنطقة إلى خليج السويس، بمشروع تنفيذ 84 عمارة سكنية بمدينة الشيخ خليفة بن زايد للإسكان الاجتماعي بحي عتاقه في محافظة السويس (منحة إماراتية)، وذلك بقيمة تقديرية تبلغ 14 مليون جنيه، وذلك حتى يُمكن الاستفادة من تلك الوحدات وتسكين المواطنين المستحقين بها.

وأشارت إلى أنه تمت الموافقة على طرح نادي الزهور الرياضي بموقع 4272 وحدة إسكان اجتماعي بجمصة في محافظة الدقهلية، للإيجار الشهري لمدة 5 سنوات بنظام المزايدة العلنية.

ونوهت مي عبد الحميد بأنه تم أيضاً عرض بروتوكول التعاون المُبرم بين وزارة المالية والصندوق؛ لدعم سعر العائد على التمويل العقاري الذي يُتاح للمواطنين محدودي الدخل، ويستهدف زيادة قيمة مبادرة البنك المركزي بمبلغ 40 مليار جنيه إضافية ليبلغ إجمالي المبادرة 60 مليار جنيه كحد أقصى، بما يساعد على استمرار إتاحة التمويل طويل الأجل لحوالي 300 ألف مواطن إضافي كحد أقصى من تلك الفئة بسعر عائد منخفض عن السعر السوقي.


اضف تعليقك

لأعلى