اليابان تنشر وحدات صاروخية على جزر في ظل توتر مع الصين | الصباح
"يحث على الكراهية والعنف".. مواجهة بين نائبة ورئيس دار المعارف بسبب كتاب "عقلة الأصبع"     elsaba7     المستكاوى: مين يقدر ينزل الزمالك أو الأهلى درجة تانية!".. شغب السوبر لا يصدق     elsaba7     خالد أبو بكر: الزمالك سيخوض القمة.. وفى رسالته لوزير الداخلية: "أنت صح وهما غلط"     elsaba7     أطلاق أسم الشهيد "على المليجى" على مدرسة بقرية ميت غزال بالسنطة     elsaba7     تامر شلتوت يكشف تفاصيل وهدف برنامج الجديد "تقدر" على شاشة "النهار" (فيديو)     elsaba7     الرئيس يسابق الزمن للنهوض بالاقتصاد المصرى والمشروعات القومية تمثل نجاحات غير مسبوقة .. اسعار الكمامات الطبية ارتفعت بشكل كبير بسبب التخوف من فيروس كورونا     elsaba7     رمضان عزام: القيادة السياسية تُجاهد في جميع المجالات للنهوض بالدولة المصرية     elsaba7     يفتح النار من جديد.. ناصر البرنس: محمد رمضان غفلنا كلنا ولم يحترم المكان     elsaba7     نشأت الديهي يكشف تفاصيل لقاء رئيس الموساد الإسرائيلي بإسماعيل هنية في قطر     elsaba7     وزيرة البيئة تكشف إستراتيجيتها لتطوير المحميات الطبيعية     elsaba7     بسبب الغياب.. الخصم ل30 معلم بمدارس السويس     elsaba7     الأربعاء.. حزب "المصريين" يعقد صالونًا ثقافيًا بعنوان "إعلام وفن هادف"     elsaba7    

اليابان تنشر وحدات صاروخية على جزر في ظل توتر مع الصين

اليابان تنشر وحدات صاروخية على جزر في ظل توتر مع الصين

اليابان تنشر وحدات صاروخية على جزر في ظل توتر مع الصين

نشرت اليابان، اليوم الثلاثاء، وحدات للقوات البرية بينها فرق الصواريخ في جزيرتين تقعان في الجنوب الغربي بين بحر الصين الشرقي وغرب المحيط الهادئ، حيث تنشط حركة السفن الحربية الصينية.

وأوضحت وزارة الدفاع اليابانية- في بيان أوردته وكالة أنباء (كيودو)- أن مجموعة من قوات الدفاع الذاتي البرية قوامها 550 فردا تمركزت في جزيرة (أمامي-أوشيما)، وتم تكليف بعضهم بالانضمام لوحدات صواريخ أرض-جو والصواريخ المضادة للسفن.

وذكرت الوزارة أيضا أنه يوجد في جزيرة مياكو وحدة أمنية تتكون من 380 فردا، ومن المقرر زيادة عدد أفرادها إلى 700 أو 800 لتكوين وحدة صواريخ أخرى خلال العام المقبل.

وأشار وزير الدفاع تاكيشي إيوايا- في مؤتمر صحفي- إلى أن خط الدفاع الأول لليابان الآن هو المنطقة الجنوبية الغربية، وقال "لذلك سنعزز قدراتنا وقوة الردع في هذه المنطقة"، موضحا أن الوحدات الجديدة بإمكانها التعامل مع الكوارث بسرعة".

كما تستعد الوزارة لنشر وحدات أمنية وصاروخية يتراوح عدد أفرادها من 500 إلى 600 فرد من قوات الدفاع الذاتي البرية في جزيرة إيشيجاكي.

يأتي ذلك في ظل سعي اليابان لسد ما تصفه الوزارة بأنه "فراغ دفاعي" في المنطقة، فكانت القوات تتمركز سابقا فقط في جزيرة أوكيناوا الرئيسية وجزيرة يوناجوني في الغرب الأقصى للبلاد، حيث توجد ثكنة عسكرية تتبع قوات الدفاع الذاتي البرية تتكون من 160 فردا منذ 2016.

يُشار إلى أن جزر مياكو وإيشيجاكي ويوناجوني تقع بالقرب من جزر متنازع عليها مع الصين تسمى "سينكاكو" في اليابان و"دياويو" في الصين وتقع في بحر الصين الشرقي، وتخضع لسيطرة اليابان إلا أن الصين تقول إن لها الحق في السيادة عليها، وتشهد المنطقة مرور السفن الصينية حول هذه الجزر، ما تسبب في ارتفاع حدة التوترات بين البلدين.

كما زودت قوات الدفاع الذاتي اليابانية عدد كتائب قوات الانتشار السريع البرمائية في محاولة لتعزيز القدرات الدفاعية في الجزر النائية جنوب غربي اليابان، وتعتزم اليابان تعزيز نظامها الدفاعي لهذه الجزر بموجب البرنامج الدفاعي متوسط المدى الذي وضعته وزارة الدفاع مؤخرا، ومن المقرر أن يمتد لخمس سنوات بداية من الأول من أبريل المقبل.


اضف تعليقك

لأعلى