حوار..وكيل وزارة التموين بأسيوط:سيتم استيراد الأرز من الهند ونحذر المواطنين من ترك البطاقات للبدالين والمخابز | الصباح

حوار..وكيل وزارة التموين بأسيوط:سيتم استيراد الأرز من الهند ونحذر المواطنين من ترك البطاقات للبدالين والمخابز

وكيل وزارة التموين بمحافظة اسيوط

وكيل وزارة التموين بمحافظة اسيوط

حوار-جاسمين مهني: حذر وكيل وزارة التموين، بمحافظة أسيوط، في حوار جرته معه "الصباح" المواطنين من ترك بطاقتهم التموينية لدي البداليين التموينيين وأصحاب المخابز، كما أكد علي أنا هناك كميات من الأرز الهدي المستورد ستصل خلال الفترة القادمة لزيادة توفيرة في التموين،فإلي نص الحوار.

 

كم الدعم المقدم من الوزارة لـ أسيوط ؟

 

يبلغ الدعم المقدم من وزارة التموين لمحافظة أسيوط في التموين فقط  بـ146 مليون و169 ألف جنيهًا، والوزارة دائمة الدعم لأسيوط.

  

كم عدد المقيدين تموينيًا بأسيوط؟ 

 

  عدد المقيدين تموينيًا بأسيوط، وصل حتي الآن 3مليون و200 ألف مستفيدًا من التموين، ووصل قبل بداية الشهر 23 ألف و15 بطاقة استخراج جديد فصل اجتماعي للمقيمين مع أسرهم وتم فصل الزواج، وتكونت بطاقة تموينية للزوج والزوج،  وعقب مرور 4 أيام، وصل 13 ألف و857 بطاقة تموينية بدل فاقد وبدل تالف.

 

ما السبب وراء تأخراستخراج بعض البطاقات؟

 

كانت هناك بعض العقبات من قبل الشركة المسؤولة عن عملية استخراج البطاقات التموينية، وقد أصدر وزير التموين قرارا بصرف ما يقرب 23 ألف و167 بطاقة ورقية عقب وصولها للمديرية بأسيوط.

 

وكان قد تم تسليمها للإدارات والمكاتب التموينية من قبل الأهالي، ومن ثم للمواطنين من أجل الصرف خلال شهري مايو  ويونيو لهذا العام، وقد تم إخطار الشركة المصرية لتجارة المواد التموينية بالجملة لـ تسوية البطاقات التموينية الورقية إضافة للبطاقات المميكنة للمحافظة.

 

  هل هناك زيادة أسعار أسطوانات الغاز ؟

 

في الحقيقة لا يوجد أي زيادة في الأسعار خاصة بأسطوانات الغاز،ولا يوجد أي قرار خاص بزيادة أو رفع أسعار الأسطوانات من قبل التموين وبالتالي الأسعار كما هي، فمن المستودعات تباع بـ50 جنيه، والتوصيل للمنازل بـ55جنيهًا.

               

ما هو نصيب الفرد من السلع التموينية؟

 

 حددت الوزارة الصرف التمويني للفرد 50 جنيهًا لأول أربعة أفراد في الأسرة و25 جنيهًا لكل فرد في نفس الأسرة بعد الـ4 أفراد.  .

 

كم عدد البطاقات الجاهزة؟

 

بلغ عدد البطاقاتت التموينية  3 مليون و20 ألف بطاقة تموينية مميكنة، والمديرية تسلم البطاقات التي ترسلها الوزارة اولاً  بأول، من خلال المكاتب والإدارات التابعة لها بالمحافظة.

   

هل يتم صرف الخبز لأ  البطاقات متأخرة الصدور؟

 

أصدر الوزير تعليماته بالصرف الورقي لحين الصدور، ووصل للمحافظة 33 ألف و 167 بطاقة ورقية لاستلام، وبعد هذا القرار  لا يوجد أي مواطن لديه بطاقة ولم يصرف له.

 

كم عدد السلع التموينية..وما سبب قلة الأرز المدعم؟ 

 

بلغت السلع التموينية المدعمة حوالي 22 سلعة تموينية، ومن حق المواطن أن يختار السلع التي تناسبة، أما عن قلة الأرز المدعم، فهناك بديل أخر له وهي المكرونة، والرز متوفر في الخارج يستطيع المواطن شرائه، وكتوفر في التموين ولكن ليس مثل السابق وقريبًا سيتم توفيره بعد استيراد كميات من الهند.

 

 

هل اضافات المواليد مازالت مستمرة؟

 

اوقفت الوزارة ااضافة أي مواليد في الوقت الحالي، وقد قامت الوزارة بفتح اضافة المواليد لمدة 3 شهور هذا العام، وليس هناك أي تعليمات عن أي اضافة خلال الفترة القادمة.

 

عشرات الأفراد تم حذفهم من البطاقات التموينية..ما السبب وراء ذلك؟

 

 ليس هناك سبب مقصود لحذف أي فرد ولكن هناك أسباب واضحة، فقد تم اكتشاف أن بعض الأفراد في الجمهورية لديهم نفس الرقم القومي ويحدث تضراب علي الماكينات، لذا يتم وقف الشخص حتي لا يحدث أي خطأ خاصة أن هذانظام الكتروني ولا يوجد تعنت لحذف شخص دون وجه حق.

 

وعلي الأسرة التي يتم حذف شخص منها أن بالتوجه لعمل تظلم لمعرفة السبب وستم اضافته إن كان يستحق بالفعل الاضافة.

 

كم عدد المخابز المتوفرة بأسيوط؟

 

يوجد  بأسيوط ألف 681 مخبزًا والقائمين بالفعل ألف 672 مخبزًا نظرًا لتوقف المخالفين من بين عمل بطاقات وهمية واختراق ساعات العمل، وهناك بعض المخابز تستغل وتعمل ببطاقات من خارج المحافظة.

 

هل تستطيع أسرة المغترب الاستفادة أو صرف الخبز والسلع التموينية؟

 

ليس هناك أي مشكلة في ذلك، ويتم عمل أو صرف التموين الخاص بباقي الأسرة بعد حذف اسم المغترب بها، بنفس البطاقة.

 

ما الرسالة التي توجهها لمن يترك بطاقته لدي صحاب مخبز أو بدال تمويني؟

 

من أخطر ما يمكن أن المواطن يترك بطاقتة التموينية مع بدال تموين، أو صاحب مخبز، لأنه يستخدمها استخدام سئ، والمواطن لا يعلم كم يتم سحب من بطاقته من الخبز، والأفضل أن يتم صرف الخبز يوم بيوم أو حسب رغبة المواطن، ويجب أن يكون هناك بون بما تم سحبه، ولكن لا يترك بطاقتة مع أي بدال أو صاحب مخبز،  ولو حدث وكانت هناك لجنة للتفتيش وثبت وجود بطاقات تموينية لمرتين متتاليتين ستكون تحت تصرف الوزارة بأمر نيابة ولن يستطيع الحصول عليها، لذ نحذر من تركها لدي البدال أو صاحب المخبز.

 

 

الاسم: محمد إسماعيل محمد

 

السن: 57 عامًا

 

الحالة الاجتماعية: متزوج ويعول 

 

محل الإقامة: شارع رياض بأسيوط

التدرج الوظيفي: حاصل علي بكالوريوس زراعة عام1982، ومفتش بمديرية التموين عام 1987، ومفتش أول عام 2004، شغل رئيس قسم الرقابة التجارية عام 2012، وكبير باحثين بدرجة مدير عام 2016، ووكيل المديرية لشئون التموين عام 2017، ووكيلًا لشئون الرقابة التموينية بالمديرية، ومؤخرا وكيلًا لوزارة التموين .

.بأسيوط في  أبريل من العام الجاري

 

 


اضف تعليقك

لأعلى