مجلس أمناء القاهرة الجديدة : 200 مليون جنيه لخدمة المواطنين فى 6 أشهر(صور) | الصباح

مجلس أمناء القاهرة الجديدة : 200 مليون جنيه لخدمة المواطنين فى 6 أشهر(صور)

مجلس أمناء القاهرة الجديدة

مجلس أمناء القاهرة الجديدة

طالب الدكتور محمد سعد الدين، رئيس مجلس أمناء القاهرة الجديدة، من الجهاز التنفيذى للمدينة بسرعة تنفيذ قرارات مجلس الأمناء، والتى تجاوزت 100 قرار حتى الأن، حتى تتاح كافة الخدمات التى أقرها المجلس لصالح مواطنى مدنية القاهرة الجديدة.

جاء ذلك خلال الإجتماع الشهرى لمجلس الأمناء، والذى عقد، أمس، الإثنين، بحضور المهندسة إيمان نبيل، رئيس الإدارة المركزية للتنمية بهيئة المجتمعات العمرانية، والمهندس عادل النجار رئيس الجهاز التنفيذى للقاهرة الجديدة، ونائبه المهندس محمود حسين، وكافة أعضاء مجلس الأمناء والمسئولين الحكوميين فى كافة الوزارات والمؤسسات.

وقال، رئيس مجلس الأمناء، بأن كافة القرارات التى اتخذها المجلس والمبالغ المالية التى وصلت إلى قرابة 200 مليون جنيه التى تم اعتمادها منذ فترة انعقاده، وحتى الأن، تمثل صلب اهتمامات وواجبات مجلس الأمناء، الذى التزم بها لخدمة المواطنين، مشيرا بأنه يستحيل صرف جنيه واحد فى غير ما هو مخصص له، أو بدون دراسة وافية.

كما طالب سعد، كافة الوزارات والهيئات الخدمية فى مدينة القاهرة الجديدة بمزيد من التعاون، حتى يتم تحسين المنظومة، والقضاء على العشوائيا وتقديم الخدمات اللائقة لقاطنى القاهرة الجديدة.

من جانبها، أشادت المهندسة إيمان نبيل، رئيس الإدارة المركزية للتنمية بهيئة المجتمعات العمرانية، بدور مجلس أمناء القاهرة الجديدة، وبجرئة قرارته التى ترتب عليها اعتماد قرابة الـ 200 مليون جنيه حتى الأن فى وقت قياسى لخدمة المواطنين فى كافة الإتجاهات ما بين صحة، وتعليم، وامن، ومراكز الشباب، ومشروعات النظافة.

وطالبت كافة الجهات المعنية بضرورة التعاون مع مجلس الأمناء، من أجل إتمام كافة المشاريع التى تم اعتمادها، بحيث يتم الإستفادة من كل هذه المبالغ على الوجة الأكمل وتعم الفائدة على المواطنين.

وفى السياق ذاته، أكد المهندس عادل النجار رئيس الجهاز التنفيذى للقاهرة الجديدة، بأن كافة قرارات مجلس الأمناء، محل اهتمام كبير لدى الجهاز التنفيذى، الذى يسعى إلى الإنتهاء منها بالتعاون مع كافة الأجهزة المعنية كل فى تخصصه.

وجاء ملف النقل والمواصلات على رأس اهتمامات الإجتماع الأخير لمجلس الأمناء، حيث عرض الدكتور أمجد صلاح الدين عضو المجلس عن سكان التجمع الأول، دراسة شافية بكافة السلبيات التى تواجه مشروع النقل الداخلى، لتفاديها مع شركة مواصلات مصر المشغلة للمشروع.

من ناحية أخرى، قال المهندس أشرف كامل عضو مجلس الأمناء، بأنه تم اعتماد ما قرابة 7 ملايين جنيه لتطوير ورفع كفائة مركز شباب القطامية، بالتجمع الثالث، ومركز شباب الشهيد شريف السباعى بالتجمع الخامس، على أن يتم الإنتهاء منهم لإستقبال السكان قبل الأجازة الصيفية

بالإضافة إلى اعتماد مبلغ 1.8 مليون جنيه لتجهيز وحدة تراخيص سيارات ستكون خاصة بسكان القاهرة الجديدة، فى منطقة التجمع الثالت، بديلا من ذهاب السكان لتراخيص سياراتهم خارج المدينة.

مجلس الامناء
مجلس الامناء
مجلس الامناء

 


اضف تعليقك

لأعلى