مدارس الجيزة ترفع شعار «لا للتنمر» | الصباح
"قبل وفاته".. بماذا أوصى الرئيس التونسي الراحل "زين العابدين بن علي"؟     elsaba7     ما هو موقف جماهير الأهلي عقب تولي البدري قيادة المنتخب؟     elsaba7     مشادة كلاميه تجعل 5 مسجلين خطر يقتلون" صديقهم في الإجرام "بالإسكندرية     elsaba7     ناقد رياضي يكشف تفاصيل الإطاحة بـ "إيهاب جلال" قبل ساعات من توليه المنتخب     elsaba7     "ransnet" يعلن عن جيل جديد فى عالم "الواى فاى".. يحدث نقلة كبيرة في عالم التكنولوجيا     elsaba7     ناقد رياضي يوضح تشكيل الجهاز المعاون للمنتخب تحت قيادة البدري     elsaba7     أمين «المصريين» ببني سويف: المشروعات القومية تلعب دورا هاما في تحسين الأوضاع الاقتصادية     elsaba7     520 معلم يتقدمون للاختبارات المدراس اليابانية.. والقائمين عليه معايير عالمية من أجل اختيار أفضل العناصر     elsaba7     خبير: إيران المتهمة الوحيدة في استهداف منشآت آرامكو     elsaba7     ندى بسيوني: «أحب الفكر الصوفي.. وأمارس رياضة روحية».. فيديو     elsaba7     التاكسي الفقاعة.. أول تجربة مواصلات صديقة للبيئة في باريس     elsaba7     ندى بسيوني: «كنت دحيحة واستقلت من العمل الأكاديمي».. فيديو     elsaba7    

مدارس الجيزة ترفع شعار «لا للتنمر»

صابر عمران

صابر عمران

قامت وزارة التربية والتعليم بقيادة الوزير طارق شوقى، بعمل حملات توعية عبر التليفزيون وبالمدارس عن التنمر ومعالجة تلك الظاهرة، وباتت المدارس الآن تعمل على تنمية الوعى عند أولياء الأمور قبل الطالب، وتقوم بذلك من خلال حملات توعية داخل المدارس، وقامت إدارة التربية والتعليم بالجيزة بتطبيق تلك الحملات على المدارس.

صابر عمران، مالك مجموعة مدارس العمران الحديثة لغات والمتكاملة بالجيزة، أكد أنه قام ببناء مجموعة مدارس العمران منذ 6 أعوام، بعد أن كان يعمل مدرس لغة إنجليزية، ومن ثم موجه عام للغة، وينتهى الآن من استكمال مدرسة العمران الجديدة، ومنذ بناء مدرسته قرر أن يقوم بعمل حملات توعية سواء كانت للطالب أو أولياء الأمور، كى يخلق مجتمعًا تربويًا صالحًا، فقام بعمل مسرحيات بالمشاركة وإشراف من إدارة الهرم التعليمية، تحت عنوان لا للتنمر، مع العديد من المدارس، وفازت المدرسة بالمركز الأول، وألقت الضوء على التنمر بسبب خطورته البالغة على الأطفال بالمدارس.

وأضاف أن المسرحية تناولت مفهوم التنمر، لأنه شكل من أشكال العنف والإساءة والإيذاء، الذى يكون موجهًا من شخص أو مجموعة من الأشخاص إلى شخص آخر أو مجموعة من الأشخاص الأقل قوة سواء بدنيًا أو نفسيًا، وقد يكون عن طريق الاعتداء البدنى والتحرش الفعلى وغيرهما من الأساليب العنيفة، فالأشخاص المتنمرون يتبعون سياسة التخويف والترهيب والتهديد، وقد يمارس التنمر فى أكثر من مكان كالمدرسة أو العمل أو غيرها من الأماكن المختلفة، كما تناولت المسرحية أقسام التنمر وأنواعه وآثاره ومعالجته.

وأوضح أن التنمر يخلق مجتمعًا عنيفًا ومتعصبًا عند الطلاب ويجعلهم يقومون بالتعدى على بعضهم وإثارة أزمات كثيرة، ستنتهى بتوعية الطلاب، بالإضافة إلى أن المدرسة كل عام تقوم بعمل ندوات بحضور أولياء الأمور والطلاب بمختلف المراحل العمرية، للتحدث عن خطورة التنمر وكيفية القضاء على تلك الظاهرة، ومع بداية العام الدراسى الحالى قامت بعمل حملة باسم «لا للتنمر نعم للحب».

وتابع «عمران» قائلًا: «لم نكتف بحملات لا للتنمر فقط، بل قمنا بعمل حملات لا للعنف بداية من العام الدراسى الحالى، وبمشاركة عشرات الطلاب من مختلف المراحل الدراسية وعدد من أولياء الأمور والإخصائيين الاجتماعيين والنفسيين، وقمنا بتوزيع صور توضح نتائج العنف بين الأطفال إذا حدث ذلك، وتم ذلك أيضًا بإشراف من قبل إدارة الهرم التعليمية، وشاركنا أيضًا بمسرحية عن المناهج التعليمية، الذى نقوم بدراستها بمختلف المراحل التعليمية المختلفة، وحصلنا على المركز الأول، وقمنا منذ فترة وجيزة بعمل مؤتمرات بمشاركة أولياء الأمور وخاصة الأمهات، كى تتم إعادة وترسيخ حب المعلم، كما تربينا على ذلك وزراعة القيم والمبادئ عند الأطفال».

فيما أكد خالد حجازى رئيس مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أن جميع الإدارات التعليمية بالمحافظة تنظم حملات لا للعنف ولا للتنمر، بهدف تحقيق مجتمع تعليمى تربوى.


اضف تعليقك

لأعلى