الجمال: الزراعة تعمل بكل جهد على تطوير منظومة الري الحقلي | الصباح
البنتاجون تعلن انسحاب قواتها من سوريا وتحسم الجدل في المشاركة بالمنطقة الآمنة     elsaba7     ضمن قائمة أكثر 100 امرأة مؤثرة في العالم.. نجاز عالمي جديد لفريدة عثمان     elsaba7     رشوان توفيق يكشف تفاصيل اتصاله بجيهان السادات بعد رؤية الرئيس الراحل     elsaba7     نفاذ تذاكر حفل أنغام فور طرحها على موقع الأوبرا     elsaba7     رشوان توفيق: راض عن كل أعمالي الفنية ولم أندم على مشهد قدمته .. فيديو     elsaba7     «ببكي لوحدي وأنا فى البيت» ..الفنان رشوان توفيق يتحدث بكلمات مؤثرة عن زوجته الراحلة .. فيديو     elsaba7     اقتصادي: الشعب فقد ثقته في حكومة الحريري.. ويطالب بتشكيل وزاري لتعديل النهج السياسي     elsaba7     باحث: شرعية حكومة الحريري سقطت.. وننتظر استقالته خلال ساعات     elsaba7     "أغرب قضية خلع".. تحرش بأمي وأختي و لم يرحم زوجى أى امرأة دخلت حياتنا أو بيتنا إلا وتحرش بها     elsaba7     الهجوم التركي على شمال سوريا.. سقوط طائرة عسكرية     elsaba7     زيارة تفقدية لوفد المجلس القومي لحقوق الاإنسان لسجن النساء بالقناطر     elsaba7     أعضاء لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان يتفقدون أقسام الشرطة بالإسكندرية     elsaba7    

الجمال: الزراعة تعمل بكل جهد على تطوير منظومة الري الحقلي

الجمال

الجمال

ثمن المهندس محمد الجمال، الخبير الزراعي، جهود وزير الزراعة الدكتور عز الدين أبو ستيت، جهوده فى تطوير منظومة الري الحقلي، وذلك في ظل التحديات المائية ومحدودية الموارد المائية لمصر وزيادة عدد السكان، موضحًا أن قضية تطوير الري الحقلي لم تعد على نفس المستوى من الإحساس بخطورتها كما كان قبل 10 أعوام حتى أضحت قضية أمن قومي للبلاد، خاصة بعد إقامة السدود المائية في دول المنابع.

وأَضاف الجمال أن الزيارات التى يقوم بها وزير الزراعة فى المحافظات لتفقد حقول القمح على مستوي الجمهورية لتأكد من سلامته من مرض الصدأ الأصفر، لافتا إلى أن الإصابة حدثت فى صنف واحد هو «سدس 12»، ولن تؤثر على باقى الأصناف الأخرى حيث تعدت النباتات مرحلة طور النضج اللبنى، والتى تكونت فيه الحبة مما يجعل تأثيراته على باقى الأصناف محدودة وغير مؤثرة.

وأوضح أن مصر تخطت حاجز الـ9 ملايين طن لأول مرة، من إنتاج محصول القمح، المحلي، وذلك من إجمالى مساحة بلغت 3.250 مليون فدان، مضيفًا أن الظروف المناخية كانت ملائمة لزراعة أصناف القمح الأخرى منها جيزة 171، وجميزة 11، وشندويلى 1، متوقعا زيادة إنتاج محصول القمح هذا الموسم.


اضف تعليقك

لأعلى