وزير الآثار: الوكالة الأمريكية للتنمية شريك أساسي للحفاظ على الآثار | الصباح
المصريين": القمة المصرية الروسية تفتح آفاقاً جديدة في مسيرة العلاقات بين البلدين     elsaba7     رئيس الوزراء: تعطيل الدراسة غدا بالمدارس والجامعات بالقاهرة الكبرى بسبب الأحوال الجوية     elsaba7     مفاجأة .. الموعد النهائي لقمة الاهلي والزمالك لم يتحدد     elsaba7     مصر تعرب عن صدمتها من تصريحات رئيس الوزراء الإثيوبي حول حرب سد النهضة (بيان)     elsaba7     محافظة القاهرة: 30 سيارة تعمل لشفط المياه من نفق العروبة.. فيديو     elsaba7     برلمانية تهدد الحكومة بسحب الثقة نتاج فشلها فى إدارة التعامل مع الأمطار والسيول     elsaba7     "بينهم عريس وعروسة".. أصابة ٧ أشخاص فى حادث تصادم أتوبيس نقل جماعى بالغربية     elsaba7     إصابة 7 أشخاص في حادث تصادم أتوبيس وسيارة عروسين بطريق طنطا المحلة     elsaba7     السيسي يستقبل رئيس مجموعة "جاز" الروسية لصناعة السيارات     elsaba7     الخميس.. "عبدالدايم" تفتتح المهرجان السنوي الثاني عشر للحرف التقليدية     elsaba7     مصر للطيران تعلن تأخير بعد رحلاتها بسبب الأحوال الجوية     elsaba7     مصرع طفلة غرقا بالغربية     elsaba7    

وزير الآثار: الوكالة الأمريكية للتنمية شريك أساسي للحفاظ على الآثار

وزارة الاثار

وزارة الاثار

أكد وزير الآثار " خالد عناني " أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية شريك أساسي في حماية التراث الحضاري والثقافي لمصر والحفاظ على التراث الفريد الذي تملكه البشرية وليس مصر فقط .

حيث شاركت الوكالة في ٤٠ مشروعا من خلال تمويلات تقدر بنحو ١٠٠ مليون دولار على مدار ٢٥عاما، في عدة مناطق أثرية أهمها فى محافظة الجيزة ومعبد إدفو ومعبد الكرنك.

وزارة الاثار
وزارة الاثار
وزارة الاثار
وزارة الاثار


وأضاف الوزيرخلال تصريحات صحفيه اليوم الاثنين على هامش افتتاح مشروع خفض المياه الجوفية بمعبد كوم امبو بأسوان والذي تم الإنتهاء من تنفيذه حاليا، وانطلق العمل به في أكتوبر 2017 ودعمته الوكالة الأمريكية- أن المشروع ساهم فى العثور على اكتشافات عديدة والتي سيتم عرضها في العديد من المتاحف بمصر.


وأوضح أن المشروع استهدف الحفاظ على النقوش وجدران المعبد، من خلال إنشاء 3 محطات ضخ لسحب المياه، وتبلغ تكلفة المشروع 8.8 ملايين دولار، منها 5 ملايين دولار قيمة أعمال بناء المحطات التى تستهدف خفض المياه الجوفية داخل وبجوار المعبد، و3.2 مليون دولار لتنفيذ نظام خفض المياه.


حضر افتتاح المشروع، محافظ أسوان أحمد إبراهيم، ورئيس الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مارك جرين، ومديرة الوكالة الأمريكية بمصر شيري كارلين، وتوماس جولد بيرجر القائم بأعمال السفارة الأمريكية.


اضف تعليقك

لأعلى