الآثار: الاتفاق على تنظيم برامج لتبادل الخبرات مع سلطنة عمان | الصباح
"متجملوش حد".. الرئيس السيسي لطلبة كلية الطب العسكري     elsaba7     رئيس الوزراء من واشنطن: نهر النيل يمثل شريان حياة للشعب المصري ولن نسمح المساس به     elsaba7     أوقاف الغربية تحتفل بالليلة الختامية لمولد السيد البدوى     elsaba7     بدء تلقى التظلمات الخاصة بمساكن الجزيرة بزفتى     elsaba7     الرئيس السيسي: نسعى لتطبيق فكرة الاختبارات المميكنة بالجامعات     elsaba7     مريم نعوم: السيناريست أماني التونسي ليها كتير في “بين بحرين” والفكرة والشخصيات بدأت من عندها     elsaba7     الرئيس السيسي: الرؤية الأولى في إنشاء الكلية أن تبعد عن أي مجاملات     elsaba7     مدير كلية الطب بالقوات المسلحة: هدفنا تخريج أطباء لديهم الكفاءة تعادل النظراء في العالم     elsaba7     خريجو طب القوات المسلحة يستعرضون قدراتهم في التعامل مع الحالات الطارئة أمام الرئيس     elsaba7     القبض على أخطر تجار الصنف بالشرقية.. والتحفظ على 50 كيلو بودرة خام     elsaba7     السيسى يشهد فيلما تسجيليا عن تاريخ كلية الطب العسكري     elsaba7     العفو الرئاسي عن 449 سجيناً بمناسبة انتصارات أكتوبر     elsaba7    

الآثار: الاتفاق على تنظيم برامج لتبادل الخبرات مع سلطنة عمان

أش أ / 2019-03-25 10:45:57 / الصباح Extra
الاثار

الاثار

قال العميد " هشام سمير" مساعد وزير الآثار للشئون الهندسية إنه تم الاتفاق على تنظيم برامج لتبادل الخبرات في مجال العمل الآثري ومنها المسح والتنقيب الأثري وترميم وصيانة الآثار، وأساليب العرض المتحفي الحديثة والمتبعة عالميا .

 

بالإضافة إلى التدابير الوقائية المتبعة في مجال حفظ وصيانة التراث ومكافحة الإتجار غير المشروع للممتلكات الثقافية بين مصر وسلطنة عمان .


جاء ذلك خلال مشاركته فى اجتماعات الدورة الـ14 للجنة المصرية العمانية المشتركة التى عقدت مؤخرا بسلطنة عمان وذلك بتكليف من الدكتور خالد العناني وزير الآثار.


وأضاف سمير فى تصريح اليوم الاثنين: أن مباحثات الدورة، التى استمرت يومين، تم خلالها مناقشة أوجه التعاون المشترك بين وزارتي الآثار المصرية والتراث والثقافة العمانية، وسبل تعزيز التعاون من تنظيم برامج تدريبية للأثريين والمرممين وورش عمل وندوات ومحاضرات متخصصة في مجال التراث والآثار والمتاحف لبناء خبرات أوسع للعاملين في مؤسسات الدولة بالشكل الأمثل للنهوض بمجال التراث بالبلدين.


اضف تعليقك

لأعلى