البابا تواضروس يشهد ختام مؤتمر "التراث القبطي بين الأصالة والمعاصرة" | الصباح
مهرجان الاسكندريه السينمائي يدين العدوان التركي على سوريا     elsaba7     مصر تُعرب عن خالص تعازيها في ضحايا إعصار "هاجيبيس" باليابان     elsaba7     نائب وزير الخارجية يعرب عن استياء مصر من مفاوضات سد النهضة لسفراء ألمانيا وإيطاليا والصين     elsaba7     تشكيل المنتخب الأوليمبي في مواجهة جنوب إفريقيا الودية     elsaba7     "الشاب الذي كسر المستحيل".. قصة أحمد عماد الطالب والمدرس وصاحب عربة "غزل بنات وفشار" (صور)     elsaba7     وضع حجر أساس مدرسة دهتورة الثانوية وتوسعات مدرسة حانوت الإبتدائية بزفتي     elsaba7     بتكلفة8 مليون جنيه .. أفتتاح مدرسة الدكتور سعيد شاهين الرسمية للغات بزفتى     elsaba7     غضب الأهالى بسبب كسر فى ماسورة مياه الشرب بالمحلة     elsaba7     *جامعة سوهاج تكرم ٢٠ من قدامى المحاربين خلال احتفالاتها بانتصارات اكتوبر*     elsaba7     بروتوكول تعاون بين الأكاديمية العربية للعوم الإدارية والمالية والمسعود القابضة     elsaba7     ميركل تدعو أردوغان لوقف العمليات العسكرية ضد سوريا     elsaba7     شاهد.. الرهبان في تايلاند يصنعون ملابسهم من النفايات البلاستيكية (تقرير)     elsaba7    

البابا تواضروس يشهد ختام مؤتمر "التراث القبطي بين الأصالة والمعاصرة"

ا ش ا / 2019-03-24 20:35:16 / الصباح Extra
البابا تواضروس

البابا تواضروس

شارك قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، مساء اليوم في ختام فاعليات المؤتمر الدولي الثالث "التراث القبطي بين الأصالة والمعاصرة" بالمركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، والذي ينظمه المركز بالاشتراك مع معهد الدراسات القبطية بحضور الأنبا إرميا الأسقف العام.

وناقش المؤتمر - الذي استمر ثلاثة أيام - مجموعة من قضايا التراث القبطي، من خلال 80 ورقة بحثية حول موضوعات العمارة القبطية الفخاريات والقباب والمعمودية كعنصر معماري والعمارة الديرية وكذلك تأثير الفنون القبطية والإسلامية على الفنون المسيحية ببلاد النوبة وأثر الفنون القبطية على الفنون الإثيوبية.

وكرم البابا تواضروس الثاني مجموعة من المشاركين في المؤتمر من ضمنهم الأنبا مارتيروس أسقف كنائس شرق السكة الحديد، والأنبا ميخائيل الأسقف العام ومجموعة من الآباء الكهنة والأساتذة والطلاب.


اضف تعليقك

لأعلى