بدء الاختبارات التجريبية لطلاب الثانوي بالتابلت في الوادي الجديد | الصباح

بدء الاختبارات التجريبية لطلاب الثانوي بالتابلت في الوادي الجديد

أ ش أ / 2019-03-24 13:32:54 / الصباح Extra
الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم

الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم

قال وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد الدكتور إبراهيم التداوي إن مدارس الثانوية العامة بدأت الاختبارات التجريبية على منظومة التابلت الجديدة، لأول مرة على مستوى 27 مدرسة ثانوية تابعة لإدارات المحافظة التعليمية على مستوى المراكز الإدارية الخمس.

وأضاف التداوي - في تصريح اليوم الأحد - أنه تم تفعيل شريحة الإنترنت الخاصة بتابلت طلاب الثانوية العامة والبالغ عددهم 2337 طالبًا بالصف الأول الثانوي، وبالفعل تم بدء الاختبارات التجريبية على منظومة التابلت لأول مرة.

وأوضح أنه تمت مواجهة بعض المشكلات الخاصة بالإنترنت والتي تم التغلب عليها وهو أمر طبيعي في ظل تطبيق التجربة للمرة الأولى، وهو اختبار يعد تدريبًا للطلاب وموعد الاختبار ممتد من 9 صباحًا حتى 9 مساءً.

وأشار إلى أنه تم توصيل الإنترنت فائق السرعة لـ27 مدرسة ثانوي بالمحافظة بالتنسيق مع الشركة المصرية للاتصالات، وتم توزيع شرائح تشغيل التابلت والطلاب الذين لم يتسلموا الشريحة تسلموا كود مكون من 9 أرقام؛ لفتح الامتحان الذي يستخدم طالما توفرت شبكة الإنترنت في أي مكان.

من جهته، اشتكى عدد من الطلاب بالمحافظة نتيجة وجود بعض المشكلات الخاصة بشبكة الإنترنت وعدم القدرة واستجابة الدخول على موقع الامتحان بعد كتابة الاسم والرقم السري الخاص بكل طالب، الأمر الذي أدى إلى توفير عدد من أخصائيين التطوير والمسؤولين عن منظومة التابلت؛ للتغلب على المشكلة والدخول على موقع الامتحان وإجراء الاختبارات بالمنظومة الجديدة.


اضف تعليقك

لأعلى