المتحدث باسم الرئاسة: نعمل على درء انتقال المقاتلين الأجانب الهاربين من العراق (فيديو) | الصباح
صبري فواز عن التمثيل: احنا طول الوقت على علاقة بكل أشكال البشر وكل الحالات الإنسانية     elsaba7     كيف تربت "ولادة بنت المستكفي".. وحقيقة هروب والدها "أخر الخلفاء الأمويين" مع المغنيات(فيديو)     elsaba7     الحماية المدنية تسيطر على حريقين ببنها     elsaba7     وزير الرياضة ينعي الطفل الزملكاوي أدهم الكيكي.. ويطمئن على والده     elsaba7     بيراميدز يكتسح إنبي برباعية في انطلاقة الدوري الممتاز     elsaba7     "صباحي" يكلف أنصاره بدعوة اهالي بلطيم للتظاهر تضامنا مع الإخوان     elsaba7     انطلاق برنامج "تنمية مهارات التفكير الإبداعي" بحزب المصريين     elsaba7     تحالف الأحزاب المصرية:" إثارة الفوضى تهدم الدولة المصرية     elsaba7     أحمد موسي:" الجزيرة فبركت فيديوهات فرحة الأهلي بالسوبر لهتافات ضد مصر".. (فيديو)     elsaba7     أحمد موسى: 5 آلاف شخص فقط شاركوا في تظاهرات أمس (فيديو)     elsaba7     بالفيديو.. شاهد جهود الأجهزة الأمنية على مستوى الجمهورية خلال أسبوع     elsaba7     معسكر "منتخب الصالات" ينطلق الخميس المقبل     elsaba7    

المتحدث باسم الرئاسة: نعمل على درء انتقال المقاتلين الأجانب الهاربين من العراق (فيديو)

بسام راضى

بسام راضى

كشف السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، تفاصيل لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي بالقاهرة.

وقال راضي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «مصر تعد المحطة الخارجية الأولى لرئيس الوزراء العراقي، منذ توليه المسؤولية في بلاده، حيث اصطحب معه وفداً قارب من نصف الحكومة العراقية»،مردفا «اللقاء كان بناء، فهناك رغبة سياسية مشتركة لتفعيل العلاقات وإعادة عقد اللجان الثنائية، خاصة اللجنة الثنائية العليا من جديد، حيث لم تعقد اللجان المشتركة بين البلدين منذ 2002».

واستطرد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية «رئيس الوزراء العراقي أكد أن تجربة مصر في التنمية والإسكان الاجتماعي، ودحر الإرهاب، ملهمة، حيث يتطلع الجانب العراقي إلى الاستفادة منها»، مشيرا إلى أن اللقاء يعد تمهيدا للقمة الثلاثية التي ستعقد غداً، في قصر الاتحادية، بين الرئيس السيسي، وملك الأردن، ورئيس الوزراء العراقي.

وتابع راضي «التعاون العربي المشترك بين الأشقاء لصالح الشعوب، هو العنوان الرئيسي، للقمة الثلاثية التي ستعقد غداً، حيث ستتضمن شق تنموي وتجاري واقتصادي، وآخر سياسي وأمني»، مضيفا «سيتم البناء على العلاقات المشتركة بين الأردن والعراق في مجالات تجارية وتسهيلات جمركية، والبترول والغاز، لتأخذ بعدا إيضافيا»، مؤكدا أن الشق السياسي والأمني سيكون له مساحة كبيرة في القمة، في ظل نجاح مصر والعراق في مواجهة الإرهاب.

وأردف راضي «نعمل على درء انتقال المقاتلين الأجانب الهاربين من العراق إلى أي دولة إقليمية»، مؤكدا أن الشركات المصرية ستكون لها دورا كبيرا في عملية إعادة إعمار العراق.

واختتم المتحدث باسم رئاسة الجمهورية «جاري الترتيب لعقد مؤتمر صحفي عقب القمة الثلاثية غداً، فضلا عن إصدار بيان مشترك بتفاصيل القمة».


اضف تعليقك

لأعلى