خبير اقتصادي: أصحاب المعاشات سيحصلون على 3 أضعاف معاشهم الحالي بعد رد الـ 500 مليار جنيه.. فيديو | الصباح
متحدث البرلمان: نرفض تدخلات أردوغان الذي حول سجون تركيا إلى «سلخانات».. فيديو     elsaba7     أحمد موسى يفتح النار على أردوغان: ضيّع تركيا.. ويداه ملطخة بدماء الأبرياء.. فيديو     elsaba7     الخارجية اليونانية: سينتخذ إجراءات عقابية ضد تركيا بسبب التنقيب بدون حق في المنطقة الاقتصادية.. فيديو     elsaba7     حماية المستهلك يعلن بدء إجراءات تعويض متضرري «تذاكر الكويت».. فيديو     elsaba7     تدشين التعاون بين مركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات ومكتب الأمم المتحدة لسيادة القانون     elsaba7     تعليق ناري من أحمد موسى بعد هجوم الإخوان عليه: «برنامجي واجعهم وبيعيطوا من امبارح».. فيديو     elsaba7     تعرف على ميعاد فصل الصيف رسمياً      elsaba7     المهدي التونسي رئيسا لنادي روتاري هيليوبوليس الكوربة للسنة الروتارية ٢٠٢٠/٢٠١٩     elsaba7     الاهلي يرفض التفريط في جيرالدو.. اعرف التفاصيل     elsaba7     فنان مصري يسخر من صورته وهو صغير..تعرف عليه     elsaba7     مصر تدين الهجوم الإرهابي على صالة لمشجعي كرة القدم في بلدة كوندوغا في نيجيريا     elsaba7     أسامة كمال يستنكر عدم الاحتفال بعيد الجلاء     elsaba7    

خبير اقتصادي: أصحاب المعاشات سيحصلون على 3 أضعاف معاشهم الحالي بعد رد الـ 500 مليار جنيه.. فيديو

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الدكتور حسن منير، أستاذ اقتصاديات التمويل بجامعة القاهرة، إن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن رد أموال صناديق المعاشات لوزارة التضامن، سيهبط بسعر الدولار والفائدة في البنوك.

وأضاف حسن، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، قائلا: «أكثر من 7 مليون موظف على المعاش سيستفيدون من قرار الرئيس السيسي بشأن إضافة العلاوات الخمس الأخيرة»، متابعًا: «أصحاب المعاشات سيحصلون على 3 أضعاف المعاش الحالي، ولن يحتاجوا للعمل من أجل تحسين مستوى الدخل، بعد رد 500 مليار جنيه للهيئة العامة للمعاشات».

ودعا أستاذ اقتصاديات التمويل، إلى استثمار الأموال المستردة لأصحاب المعاشات في السندات الحكومية التي تصدرها الدولة وليس في البورصة، متابعًا: «هذه الأموال لن تصرف نقدًا فور عودتها لهيئة المعاشات، ولكن سيتم ضخها في صناديق استثمارية، ومن ثم صرف المعاش من عوائد الصناديق»، لافتًا إلى أن تلك الصناديق الاستثمارية ستدعم الاقتصاد المصري، وتنخفض بنسبة التضخم.

وأكد حسن أن قرار الرئيس السيسي بشأن استرداد وزارة التضامن لأموال المعاشات، سيترتب عليه انعكاسات اقتصادية ضخمة سيشعر بها جميع المصريين، متابعًا: «ستنخفض سعر الفائدة من 17% إلى 13% تقريبا، وسيهبط سعر صرف الدولار».

 


اضف تعليقك

لأعلى