خبير اقتصادي: أصحاب المعاشات سيحصلون على 3 أضعاف معاشهم الحالي بعد رد الـ 500 مليار جنيه.. فيديو | الصباح
رئيس مجلس النواب يستقبل رئيس الوزراء الكويتي ويؤكد على قوة علاقة البلدين     elsaba7     بمناسبة مرور 10 سنوات على إنشاء المركز الهيلينستي.. مكتبة الإسكندرية تحتفل     elsaba7     تسريب غاز يتسبب فى أختناق طلاب مدرسة شبرابابل بالمحلة     elsaba7     وزير الخارجية عن سد النهضة: قضية علمية ويجب التعامل معها فى إطار القانون الدولى     elsaba7     رئيس الوزراء يوقع اتفاقيات تعاون مشترك مع نظيره الكويتى     elsaba7     محافظة الإسكندرية تجري قرعة تسكين وحدات المرحلة الثانية بطلمبات المكس     elsaba7     موسكو : بدء إنشاء المنطقة الصناعية الروسية فى مصر     elsaba7     هذا الحساب شخصي.. مي عز الدين تكسر صمتها على إنستجرام برسالة لمتابعيها     elsaba7     تجديد حبس الضابط «عبدالرحمن الشبراوى» ١٥ يوم للمرة الثانية بالمحلة     elsaba7     إهدار وخلل.. نقابة البنوك تقدم مذكرة لمجلس الوزراء لإصلاح منظومة عمل التأمينات     elsaba7     سد النهضة.. استشاري هولندي يكشف مدى تأثر مصر بسبب ملء بحيرة التخزين     elsaba7     في اليوم الأفريقي لحقوق الإنسان.. مصر تؤكد على اهتمامها بقضايا اللاجئين والعائدين والنازحين     elsaba7    

خبير اقتصادي: أصحاب المعاشات سيحصلون على 3 أضعاف معاشهم الحالي بعد رد الـ 500 مليار جنيه.. فيديو

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الدكتور حسن منير، أستاذ اقتصاديات التمويل بجامعة القاهرة، إن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن رد أموال صناديق المعاشات لوزارة التضامن، سيهبط بسعر الدولار والفائدة في البنوك.

وأضاف حسن، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، قائلا: «أكثر من 7 مليون موظف على المعاش سيستفيدون من قرار الرئيس السيسي بشأن إضافة العلاوات الخمس الأخيرة»، متابعًا: «أصحاب المعاشات سيحصلون على 3 أضعاف المعاش الحالي، ولن يحتاجوا للعمل من أجل تحسين مستوى الدخل، بعد رد 500 مليار جنيه للهيئة العامة للمعاشات».

ودعا أستاذ اقتصاديات التمويل، إلى استثمار الأموال المستردة لأصحاب المعاشات في السندات الحكومية التي تصدرها الدولة وليس في البورصة، متابعًا: «هذه الأموال لن تصرف نقدًا فور عودتها لهيئة المعاشات، ولكن سيتم ضخها في صناديق استثمارية، ومن ثم صرف المعاش من عوائد الصناديق»، لافتًا إلى أن تلك الصناديق الاستثمارية ستدعم الاقتصاد المصري، وتنخفض بنسبة التضخم.

وأكد حسن أن قرار الرئيس السيسي بشأن استرداد وزارة التضامن لأموال المعاشات، سيترتب عليه انعكاسات اقتصادية ضخمة سيشعر بها جميع المصريين، متابعًا: «ستنخفض سعر الفائدة من 17% إلى 13% تقريبا، وسيهبط سعر صرف الدولار».

 


اضف تعليقك

لأعلى